أخبار الموبايلات

جوجل تطالب اصحاب المواقع بالانتقال الى الاتصال الآمن HTTPS.. وإلاّ !

بما ان جوجل هو سيد اللعبة والمسؤول عن حركة الانترنت ذهابا وايابا والمصدر الرئيس لزوار المواقع على اختلاف تصنيفاتها, بات لزاما على كل صاحب موقع الالتزام بتوصيات هذا السيد والا سينحرم نصيبه من تلك الكعكة الرقمية.

بات امر ترقية البروتوكول Http الذي شاع الاعتماد عليه منذ عصر بداية الانترنت وترقيته الى الفئة الاعلى Https الامنة, امرا لامفر منه بعد الرسالة الاخيرة التي قامت جوجل بارسالها لكل صاحب موقع على شبكة الانترنت.

فلم يعد برتوكول الامان Https مقصورا على المواقع التي تتطلب بيانات الدخول او تلك التي تقدم السلع التي يصل الامر معها الى استخدام البطاقات الائتمانية او ايا من المعلومات الحساسة التي تشترط جوجل معها ضرورة ان يتم الاتصال بالنظام المشفر والامن Https.

اصبح الانتقال الى Https ضرورة للجميع حتى لو كان موقع للالعاب او للاخبار الرياضية او التقنية, فدون ذلك الانتقال سيواجه الموقع الذي سيبقي على الاتصال القديم Http الكثير من المتاعب, اقلها, ان جوجل تنوي عرض رسالة تحذر فيها الزوار من الموقع المطلوب “غير آمن” Not Secure, وماسيترتب من خسائر مع هذه الرسالة التي ستظهر بدءا من شهر اكتوبر القادم على متصفاحت جوجل كروم.

ونحن بدورنا في “عربي تك” لم نتأخر في هذا الانتقال الى الاتصال الامن Https خوفا من غضبة ابناء العم سام !! وهذا ماستلاحظونه اعلى المتصفح وبجانب العنوان وكما في الصورة هنا. وهي اشارة من جوجل الى كل الزوار بان الموقع آمن ولايتضمن اي خبائث قد تلحق الضرر بك او بجهازك او ببياناتك الخاصة, فكل ذلك في مأمن.

Screenshot 20170819 100504 - جوجل تطالب اصحاب المواقع بالانتقال الى الاتصال الآمن HTTPS.. وإلاّ !

التعليقات مغلقة.