جوجل تسحب رخصة الأندرويد من هواوي “Huawei في خطر”

ليس بالامر السهل او الهين ان تبدأ من جديد, ويبدو ان معركة الحكومة الامريكية مع هواوي معركة تكسير عظام قائمة على “الظن” حيث تعتقد الحكومة الامريكية وتعيش في هاجس ان الصين تستخدم معداتها للتجسس على الشبكات الأمريكية !

تجلى هذا الامر بأن اقدمت جوجل على سحب ترخيص اندرويد من الشركة الصينية وحرمانها من اي اصدار قادم او تحديث او حتى ترقيعة أمنية للاصدارات الحالية.

رضخت جوجل لضغوط الحكومة الامريكية والسيد ترمب بهذا الاجراء القاسي جدا ضد هواوي, وكلنا يعلم ويستنتج حجم الضرر الذي ستعانيه الاخيرة من هذا الامر مضافا اليه حرمانها ومنذ زمن من التواجد في السوق الامريكي النشط.

هذه الخطوة الجديدة أشارت اليها وكالة الأنباء رويترز وتم تأكيدها من قبل مراقبين ومواقع تقنية عالمية ذات الاهتمام. وجاءت استجابة جوجل وفقا للقرار الاخير الصادر عن وزارة التجارة الأمريكية التي وضعت شركة هواوي ضمن قائمة بالشركات التي لا تستطيع شراء التكنولوجيات من الشركات الامريكية.

فهل هي عقوبة عابرة ام انها بتلك الجدية التي ستضطر معها هواوي الى انتاج نظام تشغيل خاص بها , وهل سيجد هذا النظام قبول المستخدمين حول العالم بعد ان اعتادو على نظام الاندرويد بلمسات هواوي ؟

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.