أخبار الموبايلات

كيفية التحكم عن بعد في جهاز Apple TV الخاص بك باستخدام الايفون او الايباد

تحكم بتلفازك بكل سهولة عن طريق الهاتف

تمتاز الشاشات الخاصة بماركة أبل جهاز Apple TV بالعديد من الخواص الهامة ومن بينها الدقة العالية وإمكانية التوصيل بالعديد من الأجهزة الأخرى فضلا عن إمكانية التعامل من خلال جهاز فك التشفير الخاص به بل والتعامل معه من خلال الهاتف أو الحاسب اللوحي.

التحكم في جهاز Apple TV من خلال الهاتف


إذا كنت من مستخدمي شاشات أبل فمن الممكن استخدام الهواتف الخاصة بنفس الماركة في التعامل بطريقة سلسة مع الشاشة والتحكم فيها عن بعد وذلك بديلا عن استخدام تلك الأجهزة الخاصة بالتحكم والتي قد تضيع منا دون أن نشعر .

وفي هذه الحالة لابد من عمل اقتران بين كل من الشاشة والهاتف أولا وذلك عن طريق الدخول في إعدادات أجهزة التحكم عن بعد الموجودة في الشاشة وبعد ذلك يتم فتح الإعدادات الخاصة بالهاتف ثم يتم النقر على Pair وسوف تلاحظ ظهور علامة الشاشة على الهاتف وهنا يكون قد تم اقتران كليهما وسوف تكون قادر على التحكم في الشاشة من خلال اجراءات بسيطة على الهاتف الذي تستخدمه .

طريقة التحكم في جهاز Apple TV من الهاتف

Advertisement


بعد أن يتم ربط كلا من الجهازين معا يتم الانتقال إلى الإعدادات ومنها لمركز التحكم ثم تخصيص عناصر تحكم ومن خلال هذه الإعدادات يتم تحديد الطرق التي يمكن من خلالها التحكم في مختلف أجزاء الشاشة ولكن هذه الطريقة تفتقر إلى التحكم بالصوت ومن الممكن عمل قائمة خاصة بالقنوات التي تفضل متابعتها وهذه القائمة يمكن عمل كلمة سر خاصة بها .

التحكم من خلال لوحة المفاتيح


بعد أن تتم عملية الاقتران بنجاح يتم الاعتماد على عدة خطوات بسيطة يمكن من خلالها النقر فوق لوحة المفاتيح لاختيار ما تود الانتقال إليه من خلال الشاشة وهذه الطريقة تسهل البحث بشكل كبير حتى أن هذه الطريقة تتيح اقتصاص ولصق الكلمات بسهولة

هذا إلى جانب أن هذه الطريقة يمكن من خلالها تشغيل الهاتف عن طريق النقر على شعار أبل بعد الدخول لمركز التحكم وكذلك يمكن ضبط الشاشة من خلال الهاتف ليتم فتحها تلقائيا عند الاستيقاظ وكذلك يمكن بنفس الطريقة إغلاق الجهاز.

المصدر makeuseof

التعليقات مغلقة.