عربي تك
التقنية بعيون رقمية

تعرف على جهازك المحمول..اصلي ام مقلد

اصلي ام مقلد ؟ في ظل التطور الكبير الذي يشهده سوق الهواتف المحمولة والمنافسة الشرسة بين عمالقته, ثمة دخيل على هذا السوق دائما مايحشر انفه عند صدور او الاعلان عن هاتف جديد لهذه الشركة او تلك.

بالطبع نحن نتحدث عن المصانع الصينية التي لاتتوانى باقحام منتجاتها المقلدة في اسواقنا العربية تحديدا ورغما عنا واحيانا بالتحايل عبر الاعلانات التلفزيونية المصورة باحتراف للاعلان عن منتجاتها التي لاتعترف بانها مقلدة.
في الماضي كان يمكن لنا ان نكتشف الهاتف الصيني المقلد بنظرة واحدة اما الان ومع تطور هذه المصانع اصبح الامر صعبا نوعا ما.
الفيديو اعلاه يعرض الهاتف جالاكسي اس 4 بالنظر اليه قد تشك بانه هاتف صيني مقلد الا انه كذلك.
هنا.. سنعرض اسرع وافضل طريقة لمعرفة هوية هاتفك المحمول وهل وقعت ضحية للهواتف المقلدة ام لا.

IMEI

كثيرا مانسمع بمصطلح IMEI وهو المصطلح الذي انطلق مع بداية انتاج الهواتف المحمولة, يشير باختصاراته هذه الى عبارة International Mobile Equipment Identity وتعني الهوية الدولية للهواتف المحمولة, فلكل هاتف هوية ورقم تعريف دولي يتم اعتمادة عند تصنيعه, هذا الرقم لايمكن العبث فيه او التعديل عليه من قبل العامة.
لتتعرف على الرقم الخاص بهاتفك المحمول,قم بكتابة الكود التالي:
#06#*
ماذا بعد؟ اتنقل الى الموقع المعتمد الذي سيقوم باستكشاف هوية الهاتف المحمول الذي يحمل هذا الرقم. الموقع المذكور يحتوي على قاعدة بيانات ضخمة لجميع مصنعي الهواتف والشركات العالمية “المعتمدة” ونقول هنا “المعتمدة” وبطبيعة الحال الهواتف المقلدة وان حملت رقم خاص بها الا انها “ليست معتمدة” وهذا ماستعرفه عند تفحص رقم IMEI الخاص بهاتفك المحمول.
:توجه الى العنوان التالي:

imei.info
قم بكتابة الرقم الخاص بك واضغط CHECK
سيظهر في الحال كامل مواصفات الهاتف الذي بين يديك.فان كان الامر غير ذلك وظهرت كلمة Invalid فاعلم ان الهاتف الذي بين يديك من انتاج “بير السلم”.

IMEI

قد يهمك :   شركة HP تكشف عن جديد حواسيبها المحمولة CES 2016
الزوار يقرأون الان

التعليقات مغلقة.