أخبار الموبايلات

جميع هواتف Nokia الجديدة ستتلقى تحديث أندرويد P

أثناء المؤتمر الصحفي الذي قامت به شركة HMD المالكة للعلامة التجارية الشهيرة Nokia في العاصمة الروسية موسكو أن جميع هواتف الشركة التي تعمل بنظام أندرويد أوريو سوف تحصل على الإصدار التاسع من الأندرويد والذي يعرف باسم أندرويد P ومن ضمنها الثلاثة هواتف الاقتصادية التي تم إصدارها مؤخرًا وهي هواتف Nokia 2.1 وNokia 3.1 و Nokia 5.1.

الهواتف الإقتصادية

تساءل البعض عن إمكانية وصول تحديث قوي مثل أندرويد P إلى الهواتف الإقتصادية وقد أجابت الشركة أن كل الهواتف سوف تحصل على الإصدار طالما هي تعمل بنظام أندرويد أوريو وسوف تحصل الهواتف الإقتصادية عليه وذلك بموجب المبادرة التي قامت بها الشركة مع شركة جوجل والتي تعرف باسم مبادرة Android one والتي تسمح للهواتف التي تأتي مع إمكانيات ومواصفات داخلية ضعيفة بعض الشيء بالحصول على جميع تحديثات جوجل ولكن على هيئة نسخة خاصة بهذه الهواتف يتم مراعاة الإمكانيات القليلة فيها.

مميزات أندرويد P

قامت شركة جوجل خلال مؤتمر Google I/O 2018 بالإعلان عن الإصدار التاسع من الأندرويد بالإضافة إلى عرض مميزات الإصدار الجديد وإليكم أبرز المميزات:

  • استبدال زر الـ Home التقليدي بقطعة صغيرة سوداء لكي يقترب نظام الأندرويد بشكل كبير من نظام الـ iOS في طريقة إدارة الهاتف.
  • الإصدار الجديد سوف يمكنك من تحديد الوقت الذي تريد قضائه في استخدام الهاتف، ليس هذا فحسب بل سوف يسمح لك كذلك بتحديد الوقت الذي تريد قضائه في استخدام كل تطبيق، فمثلا تقوم بتحديد 30 دقيقة يوميًا لاستخدام سناب شات، بعد انتهاء هذه الدقائق سوف يرسل إليك الهاتف بإشعار ينبهك بانتهاء الوقت المخصص للتطبيق، وبذلك تستطيع الحفاظ على وقتك بصورة أفضل.
  • خاصية Adaptive Battery سوف تعمل على إطالة عمر البطارية بصورة كبيرة أفضل مما كانت عليه في التحديث السابق.
  • الخرائط الخاصة بجوجل سوف تستطيع العمل بعد ذلك داخل المباني والمولات ولن يقتصر دورها على الشوارع فقط، وهذه نقلة كبيرة للغاية في عالم الـ GPS وقد عملت الشركة بشكل كبير عليها خلال الفترة الماضية.
  • سوف يتم تحسين المساعد الشخصي الخاص بجوجل بصورة تجعله قادرًا على إجراء المكالمات الهاتفية نيابة عنك.

التعليقات مغلقة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة قبولاقرأ المزيد