ثغرة في جالاكسي إس 3 تُمكن من إختراق شاشة قفل الهاتف

ثغرة في جالاكسي إس 3 تم إكتشافها على نسخة اندرويد 4.1.2 الرسمية المُثبتة على الهاتف بحيث تُمكن من إختراق شاشة قفل (نمط او كلمة مرور .. الخ) و تجاوزها بكل سهولة عبر شاشة مكالمة الطوارئ Emergency Call، والوصل الى احد التطبيقات الموجودة لكن لحظة الوصول للتطبيقات ولمس اي تطبيق على الشاشة الرئيسية تتطلب سرعة كبيرة وقد يستفيد منها اي شخص بالقيام بمكالمات عبر الهاتف او تشغيل اي تطبيق موجود على الشاشة الرئيسية.

طريقة الإختراق او تجاوز قفل الشاشة سهلة جدًا وقد قمت بتجربتها بنفسي ويجب ان تتم بسرعة وخاصة عند لمس اي تطبيق بعد فتح الشاشة الرئيسية والتي تبقى لثانية وتعود للقفل مجددًا، والطريقة على الشكل التالي.

  1. الضغط على زر مكالمة الطوارئ Emergency Call على الشاشة.
  2. الضغط على زر ICE (موجود في الاسفل الى اليسار تحت رمز النجمة *).
  3. الضغط على زر الرئيسية في الاسفل لعدة ثواني ثم رفع الضغط عنها.
  4. الضغط على زر الإطفاء لإطفاء الشاشة ثم تشغيلها من جديد.
  5. الضغط على زر الرجوع بجانب زر الرئيسية على اليمين.

وبذلك سوف تظهر لكم الشاشة الرئيسية لمدة قصيرة جدًا، ويمكنكم الضغط على اي تطبيق لفتحه خلال هذه المدة القصيرة جدًا قبل إعادة قفل الشاشة مجددًا وقد قمت بتصوير الفيديو التالي بنفسي مع تجربة لهذه الثغرة.

تجدر الإشارة الى ان هواتف Galaxy S3 ليست الوحيدة التي ظهرت فيها هذه المشكلة فقد ظهرت ثغرة في Galaxy Note 2 تُمكن من تجاوز قفل الشاشة وبطريقة مشابهة بشكل كبير كما في الفيديو السابق. وبذلك قد نشاهد في الايام القادمة تحديث امني لترقيع هذه الثغرة يصل لهواتف جالاكسي إس 3 و نوت 2.

قد يهمك :   طريقة تشغيل التطبيقات بأكثر من حساب - اندرويد

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.