توصيل رسيفر بي ان سبورت الى اكثر من شاشة عرض

ليس هناك خيارات كثيرة او طرق توصيل رسيفر بي ان سبورت واحد بأكثر من جهاز تلفزيون و شاشة عرض, الخيارات هنا تنحصر بطريقة لاحل لنا دونها, وهي الاعتماد على مقسم الاشارة Splitter الذي يسميه البعض بـ Switch. والذي يعمل على استقبال الصورة والصوت عبر كابل الـ HDMI من الرسيفر ونقلها الى اجهزة التلفاز التي تدعم نظام العرض HD.

توصيل رسيفر بي ان سبورت الى اكثر من شاشة عرض

تتعد انواع هذا المقسّم ويختلف عمله بين ان يكون مقسّم Splitter او موزع Switcher وهذا اللغط قد يدخل معه المستخدم في حيرة تدعونا لتوضيح امر هذا الالتباس .

مقسّم الاشارة Splitter هو مقصدنا هنا ان كنا نريد تشغيل الرسيفر وربطه ليعرض الصورة على اكثر من شاشة تلفاز في نفس الوقت.
الموزع Switcher فعمله ينحصر بان نقوم بربط عدة اجهزة بشاشة واحدة كأن نعمل على ربط الرسيفر وجهاز apple Tv وجهاز ثالث ايا كان, وربطهم جميعا بالموزع الذي يخرج منه كابل واحد HDMI ليتصل بشاشة واحدة يتيح لنا التنقل بين تلك الاجهزة وماتعرضه عبر ريموت خاص به.

في كل الاحوال, نظرة واحدة الى جانبي هذا الجهاز “موزع او مقسّم” يمكنك التمييز بكونه موزع ام مقسّم. احد الجانبين بمدخل واحد لابد وان يكون Input وهو المدخل الذي سيتصل بالرسيفر, والجانب الاخر بثلاث او اربعة مخارج, لابد وان تحمل الوصف Output في اشارة الى انه بالامكان توصيلها باربع شاشة عرض “او ثلاث”.

ولكي لانتوه في تسمية هذه القطعة الالكترونية لاننا عمليا نجدها احيانا تحمل الاسم Switch وتقوم بوظيفة المقسم Splitter لعرض الصورة على اكثر من شاشة, ننصح بقراءة مواصفات القطعة قبل قرار الشراء او بسؤال البائع بشكل مباشر.

السعر هنا اضافة الى المواصفات هو مقياس جودة هذه الاجهزة الوسيطة واهم مواصفاتها ان تدعم نسق العرض 480p, 720p, 1080i and 1080p.

hdmiswitch_frontكوابل التوصيل HDMI

بطبيعة الحال وطالما كنا نريد توصيل الرسيفر “بي ان سبورت” وعرض الصورة على اكثر من شاشة كما هو الحال في المقاهي, فانك ستحتاج الى كوابل HDMI بالاطوال المناسبة التي يتوفر منها قياسات مختلفة بدءا من 5 متر وحتى 20 مترا.
وندرك هنا ان هذه الكوابل بهذه الاطوال ستكون سببا يمنع البعض من تنفيذ هذه الطريقة او الاعتماد على الموزع Switch لكن عمليا ولمن يسأل, لاتوجد طريقة اخرى ولم يعمل اهل شرق اسيا على انتاج وسيلة لنقل الاشارة او الصورة من الرسيفر الى شاشة او اكثر من شاشة عن طريق تقنيات اخرى مثل الواي فاي على سبيل المثال.

HDMIHS4-REP20فان كان رسيفر بي ان سبورت في الصالة وتريد ربطه بشاشة التلفاز هناك وكذلك الحال ربطه بشاشة التلفاز في غرقة اخرى فلا حل الا بهذا الموزع وتلك الكوابل !

يتوفر الموزع الخاص بهذه التقنية على المتاجر الالكترونية التي تعرض بعض افضل انواعه التي تفي بالغرض منها وباسعار قد لاتزيد عن الـ 20 دولارا. انظر في هذا المنتج على متجر امازون على هذا الرابط هنا.

زر الذهاب إلى الأعلى