تنزيل Skype للحصول على مزيد من المميزات من الإصدار المدمج في Windows 10

 

تبدأ شركة Microsoft في الانتهاء من Skype Classic اليوم، لكن لا يزال هناك إصداران من Skype. كما يتضمن Windows 10 إصدارًا من تطبيق “Store App” من Skype، والذي يحتوي على ميزات أقل من Skype لسطح المكتب، وهو متاح للتنزيل من موقع Microsoft على الويب.

  • أنواع تطبيقات Skype

  • هناك إصداران من  Skype for Windowsوهما:

  1. “Skype for Windows 10” والذي يتم تضمينه مع Windows 10. وهو يأتي من متجر Windows. فهو تطبيق UWP، مما يعني أن له قيودًا مختلفة، على عكس تطبيقات سطح المكتب القديمة. وهذا ما يسمى “تطبيق Microsoft Trusted App” في قائمة “Start “، ويحتوي على رمز بجانب Windows 10-style.
  2. “Skype for Windows” والذي يتوفر للتنزيل من موقع Skype على الويب الخاص بـ Microsoft. فإذا قمت بتثبيت Skype Classic، فسيقوم تلقائيًا بتثبيت هذا الإصدار من Skype على النظام الخاص بك. كما أنه يحتوي على ميزات إضافية أيضاً، لأنه ليس من الضروري التعامل مع قيود صندوق حماية UWP. ويسمى هذا “تطبيق سطح المكتب Desktop App ” في قائمة ” Start”، ويحتوي على رمز فقاعة Skype التقليدي.

وفي ما يلي سبب الخلط بينهما:

يعتمد كل من تطبيقات Skype على شفرة Skype 8 الجديدة، وهي متشابهة جدًا. لكن الإصدار القابل للتنزيل يحتوي على المزيد من الميزات التي يمكنك تثبيتهما على النظام الخاص بك في نفس الوقت، ويمكنك تشغيلهما معاً في وقت واحد جنبًا إلى جنب.

  • كيفية تنزيل Skype من موقع Microsoft على الويب

للعثور عليه، عليك التوجه إلى صفحة ويب تنزيل Skype، حيث يقوم الخيار ” Get Skype for Windows 10″ العادي بتنزيل الإصدار Store من Skype 8. للحصول على إصدار سطح المكتب من Skype 8، ويجب النقر فوق السهم لأسفل بجوار زر التنزيل وتحديد “الحصول على Skype لـ Windows” أسفل مختلف خيارات تنزيل Linux.

  • ما هو الفرق بينهما؟

للوهلة الأولى، تبدو هذه التطبيقات متشابهة. كلاهما يعتمد على Skype 8، لذلك فمن المنطقي أن تشعر بأنهما متشابهان. ولكن عند الحفر في الأعماق قليلاً، ستلاحظ الاختلافات.

على سبيل المثال، يوفر إصدار سطح المكتب من Skype المزيد من الخيارات. ضمن الإعدادات ثم عام، مما يتيح لك إصدار سطح المكتب من Skype بدء Skype تلقائيًا عند بدء التشغيل والاحتفاظ به يعمل في منطقة الإعلام notification area، والمعروف أيضًا باسم your system tray. ولا يحتوي إصدار Store من Skype على هذه الخيارات.

كما يقدم إصدار سطح المكتب أيضًا ميزات Cortana هنا.  حيث يمكنك تمكين الردود المقترحة للرموز، والإجراءات في Skype. ويمكنك أيضًا اختيار ما إذا كنت ترغب في تجربة شخصية من Cortana أم لا. ولا يتضمن إصدار Store من Skype هذه الخيارات أيضاً لسبب ما.

إذا كنت تقوم بالترقية من Skype Classic، فيمكن لإصدار سطح المكتب من Skype 8 استيراد سجل الدردشة الخاص بك. يوجد أيضًا خيار “تصدير سجل المحادثات من Skype 7.x” Export chat history from Skype 7.x ضمن “الإعدادات ثم “الرسائل” حتى يمكنك تصدير سجل الدردشات القديم هذا إلى ملف على جهاز الكمبيوتر الخاص بك إذا كنت تريد الاحتفاظ به. لكن هذا الخيار موجود فقط على Skype لسطح المكتب Skype for desktop””.

توفر شاشة الإعدادات Settings ثم المراسلة Messaging أيضًا خيارًا يتيح لك التحكم في حجم نص المحادثة، ولكن هذا فقط على Skype لسطح المكتب Skype for desktop””.

كما يدعم إصدار سطح المكتب فقط من Skype 8 مدخلات جهاز الكاميرا DirectShow، اللازمة للتطبيقات مثل Open Broadcaster Software (OBS) و Xsplit.

في حين أنه لا يدعم الإصدار Store إلا إدخالات الكاميرا باستخدام النظام الأساسي “Microsoft Media Foundation” الأحدث. لذلك، إذا تعذر على إصدار Store العثور على جهاز إدخال الكاميرا الذي تحتاج إليه، فحاول تنزيل تطبيق Skype لسطح المكتب. (حيث يدعم إصدار سطح المكتب التقليدي كلا نوعي المدخلات.)

كيف تعمل على تسجيل مكالمات الواتساب والماسنجر والـ Skype بجودة HD

يدعم Skype for Desktop أيضًا NDI، بينما لا يبدو أن Skype من Store لديه هذا الخيار. وهذه هي ميزة احترافية يمكنها التقاط الفيديو من كاميرا متصلة بالشبكة واستخدامها كمصدر فيديو في Skype، أو حتى توجيه مقطع فيديو مسجّل مسبقًا إلى مكالمة Skype. ويتوفر هذا الخيار في الإعدادات ثم الاتصال ثم متقدم في Skype لسطح المكتب.

كما يمكنك معرفة الفرق بين الاثنين من شاشة الإعدادات ثم المساعدة والتعليقات. وسيقوم تطبيق Store بإدراج كل من إصدار Skype وإصدار التطبيق. وسيقوم تطبيق سطح المكتب بإدراج رقم إصدار Skype فقط.

عندما كتبنا هذا، كان إصدار Skype لسطح المكتب أحدث قليلاً من إصدار Skype المتاح من خلال Store، لذا ربما تقوم Microsoft أيضًا بتحديث إصدار سطح المكتب بشكل أفضل.

يتم تثبيت التحديثات الخاصة بإصدار Store تلقائيًا عبر تطبيق Store على Windows 10، بينما يتم تسليم التحديثات إلى إصدار سطح المكتب بالطريقة التقليدية لسطح مكتب Windows. ويمكنك التوجه إلى الإعدادات ثم المساعدة والتعليقات في إصدار سطح المكتب لمعرفة ما إذا كان هناك إصدار جديد متاح، وستقوم Skype تلقائيًا بإخطارك وتطالبك بتثبيت إصدارات جديدة عندما تكون متوفرة.

الآن أصبح Skype 8 جاهزاً تقريباً في كل مكان، من Windows 7 إلى macOS إلى Linux. وهناك أيضًا إصدار معاينة لـ Skype for Web يطابق التصميم الآن. فتنتهي Microsoft من آخر مستخدمي Skype 7 وتقوم بنقل الجميع إلى الإصدار الجديد.

ولهذا فيجب طرح السؤال التالي:

هل يجب عليك الاضطرار إلى تنزيل إصدار سطح المكتب؟

هل يجب أن تهتم حتى بأن إصدار سطح المكتب لديه المزيد من الميزات؟ حسنا، ربما لا. فإذا كنت لا تستخدم أيًا من هذه الميزات، فربما يكون إصدار تطبيق Store على Skype مناسبًا لك.

ولكن، إذا كنت تريد المزيد من مصادر الفيديو المدعومة، وتصدير الرسائل المحفوظة الخاصة بك، فبإمكان أيقونة Skype لمنطقة الإشعار الخاصة بك تشغيل Skype عند بدء التشغيل، وخيارات حجم النص، ستحتاج إلى الحصول أيضاً على Skype لسطح المكتب من موقع Microsoft على الويب.

إننا نتمنى أن تقوم Microsoft بعمل أفضل في توضيح الاختلافات بين تطبيقي Skype. حيث أننا لم نعثر على أي وثائق رسمية حول هذا الأمر، لذلك اضطررنا فقط للتعمق في تطبيقي Skype لاكتشاف الاختلافات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.