تنزيل برنامج OBS Studio الأفضل للبث المباشر من خلال الحاسوب

تنزيل برنامج OBS Studio ، OBS Studio هو برنامج تسجيل وتحرير فيديو مفتوح المصدر يساعد المستخدمين على التقاط شاشة الحاسوب وتسجيل الفيديو والصوت الصادر من الحاسوب. تشمل الميزات الرئيسية لـ OBS studio تسجيل الشاشة وإضافة نص إليها وإضافة تراكبات رسومية ورموز مختلفة، بل وحتى إدارة مصادر بث فيديو متعددة ومختلفة. إذا كنت ترغب في تنزيل OBS studio لأجهزة Windows و Mac، فستجد هذه المقالة مفيدة بالنسبة لك. ففي هذه المقالة، سنناقش كيف يمكنك تحميل OBS studio لنظامي التشغيل Windows و Mac. كما وسنتطرق إلى أهم المزايا الخاصة بهذا البرنامج ولماذا يفضله الكثير من الستريمرز من مختلف أنحاء العالم.

ما هو برنامج OBS Studio؟

برنامج OBS Studio

يفضل العديد من الأشخاص استخدام برنامج OBS studio في استوديو البث الخاص بهم، وأحد أسباب ذلك هو أنه برنامج مفتوح المصدر. حيث يمكنك استخدام هذا البرنامج لتسجيل مقاطع الفيديو وكذلك إجراء البث المباشر من خلال الحاسوب مباشرة. كما ويمكن استخدام هذا التطبيق على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بأنظمة التشغيل Windows و macOS و Linux. حيث يجب عليك تنزيل البرنامج وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وبهذا تكون أنت جاهز من أجل بدء البث المباشر. بمقارنته بالبدائل الأخرى، يجلب OBS studio ميزات أكثر من البرامج الأخرى التي تؤدي هذه الوظيفة.

أبرز مزايا برنامج OBS Studio

  • OBS Studio مليء بالعديد من الميزات التي تجعله أحد أفضل برامج تسجيل الشاشة المجانية للاستخدام. حيث يحتوي على العديد من الميزات التي ستراها فقط في البرامج المدفوعة. فيما يلي بعض ميزات OBS Studio:
  • يسمح لك بالتقاط ومزج الفيديو والصوت عالي الأداء في الوقت الحقيقي. كما ويمكنك إنشاء مشاهد على النظام الأساسي للبرنامج تتكون من مصادر ولقطات متعددة، بما في ذلك النص، ونافذة المتصفح، وكاميرات الويب، وغيرها من المصادر الأخرى.
  • يمكنك إعداد عدد لا حصر له من المشاهد. ليس هذا فقط، ولكن يمكنك التبديل بسهولة بين هذه المشاهد بمساعدة الانتقالات المخصصة التي يقدمها البرنامج.
  • يتضمن برنامج OBS Studio مزجًا صوتيًا بديهيًا. يتضمن جهاز مزج الصوت هذا العديد من مرشحات الصوت مثل إزالة الضوضاء ودمج التأثيرات الصوتية وغيرها. كذلك يسمح لك دعم المكون الإضافي VST بالتحكم الكامل في الصوت الخاص بك.
  • يمكنك تنزيل وتثبيت بل وحتى تكوين البرنامج بسهولة كونه برنامج مفتوح المصدر. فيمكنك بسهولة إضافة مصدر جديد، وتكرار المصدر الموجود بالفعل، وضبط خصائص المصادر المختلفة.
  • هناك لوحة إعدادات يمكنك من خلالها الوصول إلى مجموعة واسعة من خيارات التكوين لتعديل كل جانب من جوانب التسجيل الخاص بك.
  • يحتوي على واجهة من نوع Dock UI بحيث يسمح لك بإعادة ترتيب التخطيط كما تريد لتسهيل التعامل مع مشروعك.
  • يمكنك الاختيار من بين انتقالات مختلفة، والتي يمكنك استخدامها للتبديل بين المشاهد الخاصة بك أو حتى إضافة ملفات الفيديو الخاصة بك.
  • يمكن للمستخدمين تعيين مفاتيح الاختصار لكل إجراء يريدون القيام به. حيث يمكنك تعيين مفاتيح الاختصار لإجراءات مثل التبديل بين المشاهد، وبدء البث أو إيقافه، وكتم مصادر الصوت، ومختلف الأشياء الأخرى.
  • يتوفر برنامج OBS Studio على وضع استديو يمكنك من خلاله معاينة المشاهد أو المصادر المختلفة قبل البدء في البث المباشر. باستخدام هذا الوضع، يمكنك تعديل مشاهدك أو مصادرك أو حتى إنشاء واحدة جديدة.
  • تتيح لك ميزة العرض المتعدد الحصول على عرض عالي المستوى لمشروعك. باستخدام هذه الميزة، يمكنك مراقبة ثماني شاشات مختلفة وتعديلها حسب تفضيلاتك.

كيفية تنزيل برنامج OBS Studio في نظامي التشغيل Windows و Mac

يمكنك بسهولة تنزيل OBS Studio لجهاز الكمبيوتر الخاص بك من الموقع الرسمي. فقط اتبع الخطوات الواردة أدناه لتنزيل OBS Studio لنظامي التشغيل Windows و Mac.

أولًا، انتقل إلى الموقع الرسمي لبرنامج OBS Studio على متصفحك. يمكنك القيام بذلك عن طريق النقر على هذا الرابط في الأسفل.

رابط الموقع 

سترى على الموقع الرسمي ثلاثة خيارات وهي Windows و macOS 10.13+ و Linux. إذا كنت ترغب في تنزيل OBS Studio لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows، فانقر فوق خيار Windows. وإذا كنت تريد تنزيل OBS Studio لنظام التشغيل macOS، فانقر فوق خيار macOS 10.13+. كذلك يمكنك تنزيل البرنامج لنظام التشغيل لينكس من خلال النقر على خيار Linux.

سيتم تنزيل ملف إعداد وتثبيت برنامج OBS studio على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، والذي يمكنك تثبيته بسهولة كأي برنامج آخر والبدء في استخدام البرنامج عبر حاسوبك.

برنامج OBS Studio

هناك الكثير من الشروحات الخاصة بالبرنامج في يوتيوب والتي تعلمك كيفية التعامل مع البرنامج واستخدامه بشكل احترافي إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها البرنامج.

مقالات ذات صلة

Advertisements

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.