تنزيل أداة DropPoint | أداة مجانية لتحسن تجربة السحب والافلات في ويندوز

أداة DropPoint ، من منا لا يستخدم خاصية السحب والإفلات في نظام التشغيل ويندوز سواء نظام ويندوز 7 إلى أن نصل إلى ويندوز 11. حيث تعتبر هذه الميزة في النظام هي الطريقة الأفضل والأسرع لنقل الملفات من مكان إلى آخر. فبدلًا من تحديد الملفات ومن ثم نسخها وبعد ذلك لصقها في الملف الذي تريد، يكفي فقط أن تقوم باستخدام هذه الأداة المجانية الصغيرة الحجم على حاسوبك، وستجد أن وتيرة عملك ستصبح أسهل من ذي قبل. بعد ان تتعرف على أداة DropPoint الجديدة هذه، ستعرف أن ميزة السحب والإفلات في النظام ستكون أسهل من أي وقت مضى. ولذلك سنتعرف من خلال هذا الموضوع أكثر على هذه الأداة وطريقة تحميلها وتثبيتها في ويندوز مجانًا.

تحميل أداة DropPoint لنظام التشغيل ويندوز

لمن يقرأ عن هذه الأداة للمرة الأولى، فهي أداة مجانية مفتوحة المصدر، قام بتطويرها أحد المطورين وعرضها على منصة المطورين Github. حيث تمتلك هذه الأداة القدرة الكاملة على التعامل مع ميزة السحب والإفلات في نظام التشغيل ويندوز بالإصدارات 7 و 8 و 10 و 11 بالشكل المطلوب. حيث تتميز هذه الأداة بأنها صغيرة الحجم ولات تشغل أي حيز من الحاسوب وذلك لبساطة عملها.

كما أن فكرة أداة DropPoint تكمن في أنك بمجرد تشغيلها ستظهر لك نافذة صغيرة يمكن سحب وافلات الملفات التي تريد نقلها من ملف إلى آخر فيها. ومن ثم يمكنك الانتقال إلى الملف الآخر من أجل نقل الملفات إليها. وكما نعلم أن ميزة السحب والإفلات للملفات في نظام التشغيل Windows تقتصر فقط على النوافذ المفتوحة. فلا يمكن أن تقوم بسحب الملفات من ملف ومن ثم البحث عن الملف التي تريد إفلات الملفات التي قمت بسحبها فيه.

ولهذا عند استخدام وتنزيل أداة DropPoint على حاسوبك سترى إنتاجية أعلى وأكبر في استخدام الحاسوب. فإذا كنت شخص تعمل في شركة ما من المنزل وتقوم بإدارة ملفات كثير على الحاسوب وتستخدم السحب والإفلات في حاسوبك في غالب الوقت، فإن هذه الأداة ستسهل عليك الكثير من عملك وستمنحك الحرية التامة في الوصول إلى الإنتاجية التي انت تسعى اليها. لربما أن طريقة عمل أداة دروب بوينت لم تتضح لك بعد. ولهذا تابع الشرح أداناه الذي نوضح لك فيه كيفية استخدام الأداة المفتوحة المصدر DropPoint في نظامك.

تنزيل أداة DropPoint| أداة مجانية لتحسن تجربة السحب والافلات في ويندوز

هنا سنعرض لك خطوات تحميل أداة دروب بوينت في الحاسوب الذي يعمل بنظام ويندوز، ومن ثم سنتعرف معًا على كيفية استخدام الأداة بطريقة عملية وسهلة واضحة جدًا.

خطوات استخدام أداة دروب بوينت  DropPoint

أولًا، قم بالدخول إلى صفحة إلى موقع Github وبالتحديد إلى صفحة الأداة من خلال الرابط في الأسفل. وفي الإصدار الأخير من هذه الأداة قم بالنقر على خيار DropPoint-Setup-1.1.3.exe.

تحميل أداة DROPPOINT

أداة DropPoint

بعد تحميل الأداة وتثبيتها في حاسوبك، قم بتشغيلها مباشرة. حيث ستجد أنه قد ظهرت لك نافذة عائمة خاصة بأداة DropPoint.

أداة DropPoint 1

الآن توجه إلى الملف الذي تريد أن تقوم بسحب الملفات منه. فبدلًا من سحب الملفات وإفلاتها في ملف الآخر، قم بتحديد الملفات وسحبها وإفلاتها في النافذة الخاصة بالأداة.

أداة DropPoint 2

سترى أنه قد تم حفظ الملفات في أداة السحب والإفلات، وبالتالي أصبحت مخزنة في الأداة.

أداة DropPoint 3

توجه إلى الملف الذي تريد أن تلصق الملفات فيه. فهنا يكفي فقط أن تقم بسحب الملفات من نافذة أداة دروب بوينت، ومن ثم افلاتها في الملف الآخر. وبهذا ستكون قد سهلّتَ على نفسكَ استخدام أداة السحب والافلات بطريقة ذكية جدًا.

أداة DropPoint 4

صورة متحركة توضح لك آلية عمل الأداة بالشرح المصور

Advertisements

مقالات قد تهمك

التعليقات مغلقة.