عربي تك
التقنية بعيون رقمية

تفعيل رقم هاتف واحد لتطبيق الواتس اب على هاتفين مختلفين – توضيح

في هذا الموضوع لسنا لنعرض طريقة تفعيل رقم هاتف واحد على هاتفين مختلفين,لكن لتوضيح الامر والتلميح بفكرة عمل هذه الطريقة في حال وجود هاتفين لمستخدم واحد ويريد ان يعمل على استخدام نفس الرقم لتفعيل الواتس اب على الهاتفين للتواصل مع الاصدقاء عن طريقه كي يتمكن من ارسال واستقبال الرسائل على كلا الهاتفين في وقت واحد.

في هذا السياق, نعلم جميعا ان استخدام رقم هاتف واحد على هاتفين مرفوض من قبل الواتس, فمتى فام المستخدم بذلك سيعمل الواتس اب وخوادمه على الغاء تفعيل احد التطبيقين ليصبح تطبيق واحد هو النشط بينما الاخر معطل وهكذا دواليك.

الاسباب التي تمنعنا من عرض الطريقة بالتفصيل وانما نكتفي بالتلميح هي بكونها تندرج تحت تصنيف “الاختراق” ولصعوبتها في المقام الثاني لانها تحتاج الى صلاحية الروت على الهاتف الثاني, ومانقصده بالاختراق هو ان البعض يستخدمها لمراقبة حسابات الاخرين., فعن طريقها يمكن لاحدهم ان يعمل على متابعة كل صغيرة وكبيرة تتم على تطبيق الواتس اب لاخيه الاصغر “كمثال” , فكل مايرسله الاخ الصغير عبر رقم هاتفه او يستقبله فستصل نسخة حية لهاتف الاخ الاكبر متى قام هذا الاخير باستخدام رقم هاتف الاخ الاصغر لتفعيل الواتس اب.

الطريقة بدون تفصيل

ان كنت حقا تريد استخدام رقم هاتف واحد على جهازين تابعين لك وتفعيل عمل الواتس اب بهذا الرقم دون ان يعمل على الغاء تفعيل احدهما, عليك النظر في عنوان الـ Mac Address الخاص بالهاتف الاول وتدوينه جانبا لاستنساخه الى الهاتف الثاني , فمتي كان رقم الماك واحد على اكثر من هاتف سيتعامل الواتس اب معهم على انهم هاتف واحد.

– عليك معرفة رقم الماك الخاص بالهاتف الاول وتدوينه جانبا وكذلك الحال مع الماك الخاص بالهاتف الثاني وحفظه للعودة اليه في اي وقت لاحق لاسترجاع الحال الى ماكان عليه.

للوصول الى عنوان الماك الخاص بهاتفك الاندرويد اذهب الى “حول الجهاز” ومنها الى “الحالة” Status ثم WI-Fi MAC address كما في الصورة هنا.
اما لهواتف ايفون, اذهب الى Settings ومنها الى General ثم About واخيرا الى WI-Fi Address.

هذا الرقم الذي غالبا مايكون على هذه الهيئة”
01:73:62:82:78:cd

2016-01-02_211207

لتغيير رقم الماك في هاتفك الثاني وتغييره ليتشابه مع رقم الماك الخاص بالهاتف الاول عليك تثبيت التطبيقات التالية اذا كان الهاتف اندرويد:
BusyBox و Terminal Emulator
اما لهواتف الايفون فعليك الاستعانة باحد التطبيقات التالية:
MacDaddy X او WifiSpoof

عبر التطبيقات السابقة ستتمكن من تغيير رقم الماك الخاص بالجهاز الثاني وجعله مشابه لرقم المالك الخاص بالجهاز الاول.
حينها اعمل على تثبيت الواتس اب او التطبيقات المعدلة منه وتفعيل عمله باستخدام رقم الهاتف الاول.

قد يهمك :   طريقة تثبيت ويندوز 10 من الفلاش USB
الزوار يقرأون الان
3 تعليقات
  1. أحمد راضي يقول

    إعمل فيديو … لو تكرمت

  2. Sarah يقول

    ممكن تعمل فيديو كيف تفعيل الواتس اب على جهازين لتوضيح المسأله اكثر

  3. علي يقول

    الله يوفقك سوال
    كيف استخدم البرنامحين لانه يطلبني اوامر

التعليقات مغلقة.