أسرار الحصول على تفاعل قوي في حساباتك في مواقع التواصل الاجتماعي

هل ترغب في التعرف على أسرار الحصول على تفاعل قوي في حساباتك في مواقع التواصل الاجتماعي؟ بالطبع هذا الأمر يرغب به كل شخص منا يبحث عن الشهرة والوصول إلى تفاعلات قوية في صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي. ولذلك اليوم ومن خلال هذا الموضوع الجديد في موقع عربي تكن سنساعدكم في التعرف على الأسرار التي يجهلها الكثيرون للوصول إلى تفاعل قوي في حسابتنا على مواقع التواصل الاجتماعي كفيسبوك وانستجرام وتويتر وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى.

أسرار الحصول على تفاعل قوي في حساباتك في مواقع التواصل الاجتماعي

هنا في الأسفل سنقدم لكم الأسرار التي يحتاج إلى معرفتها كل شخص منا يرغب في افتحام عالم السوشل ميديا من الباب الذهبي. يكفي فقط أن تقرأ السطور في الأسفل بعناية ومن ثم طبق النصائح والأسرار في حساباتك في مواقع التواصل الاجتماعي التي تريد.

حدد مجال وطبيعة منشوراتك

في حقيقة الأمر، هناك من يرغب في أن يبدأ في مواقع التواصل الاجتماعي كشخص مؤثر يجذب الكثير من التفاعل إلى حساباته ومع منشوراته. لكن للأسف هناك من نجدهم يبدؤون بعشوائية لا مثيل لها، وذلك من خلال جهلهم في تحديد المحتوى الذين يريدون الانطلاق به. فنجدهم تارة ينشرون مواضيع عن الحياة اليومية، وتارة أخرى ينشرون مواضيع خاصة بالطعام وتارة ينشرون منشورات عن التعليم. فلاحظ كمية العشوائية التي لن تجعل من صفحاتهم سوى ملاذ للهرب وعدم المتابعة.

فالخطوة الأولى هي أن تحدد مجالك الذي تريد أن تكمل فيه مشوارك حتى النهاية. فهناك الكثير من المجالات التي يمكنك الابداع فيها ونشر منشورات خاصة بكم تحقق تفاعل قوي من قبل المستخدمين. وتأكد أن هذا المجال الذي بدأت به هو من سيكون معك حتى النهاية. كما يجب أن تهتم أن المجال الذي تريده هو من صميم إبداعاتك ومحبتك لتبرع فيه. مع الانتباه أن يكون محبب لدى الجمهور وليس مخالف على الإطلاق.

اختر منصة التواصل الاجتماعي المناسبة لك

اختر منصة التواصل الاجتماعي المناسبة لك

كثيرة هي منصات التواصل الاجتماعي اليوم. ولكن نجد أن أبرزها هي موقع فيسبوك، وكذلك انستجرام، وأيضًا تويتر، وتيك توك، وغيرها من المنصات الأخرى. لكن الجمع بين كافة هذه المنصات يحتاج حقًا إلى مجهود كبير حتى تنجح فيه. فلا مانع من أن تبدأ على سبيل المثال في منصة فسيبوك، ثم بعد مدة قليلة قم بتوسيع شريحتك عبر منصات أخرى كانستجرام. ولكن إذا كنت تود أن تحصل على عدد متابعين أكثر وتفاعل أكبر فقم بإنشاء حسابات خاصة بك في أكبر قدر ممكن من المنصات. لكن يجب أن تنوه لمتابعينك بروابط حساباتك في منصاتك المختلفة وتدعوهم لمتابعتك فيها.

اهتم بالمحتوى الذي تنشره

واحد من الأساسيات الضرورية التي لا بد من أخذها بعين الاعتبار في حال كنت ترغب في الحصول على تفاعل قوي في حساباتك في مواقع التواصل الاجتماعي وهي المنشورات أو Post. فهناك معايير يجب أن تراعيها عندما ترغب في نشر منشور معين على مواقع التواصل الاجتماعي. وذلك بأن يكون المنشور ذا محتوى له علاقة بمجالك الذي تعمل به. كذلك أن تكون لغة الكتابة واضحة بالنسبة لجمهورك. إلى جانب أن تهتم كذلك بنشور صورة على الأقل لها علاقة بموضوع منشورك وتجذب كل من يراها. كذلك حاول أن تكون هذه المنشورات حصرية ولم يسبق لأحد أن قام بالتحدث عنها حتى تربح ثقة متابعينك وتفاعلهم القوي.

اهتم باستخدام الهشتاج Hashtags

اهتم باستخدام الهشتاج Hashtags

سر من الأسرار التي يجهلها الكثيرون في مواقع التواصل الاجتماعي والتي تضمن لهم تفاعل قوي هي استخدام الهشتاج. حيث يمكنك من خلال استخدام هذه الميزة في منصات السوشل ميديا أن تصل منشوراتك إلى عدد كبير من الناس المهتمين بهذا الهشتاج. فلمن لا يعرف ما هو الهاشتاج أو Hashtag، فهي عبارة عن كلمة رمزية بمجرد الضغط عليها يتم نقلنا إلى الأشخاص كافة في موقع التواصل الاجتماعي الذين استخدموا ذات الهاشتاج.

فعلى سبيل المثال كأن نكتب #عربي_تك ، وبهذا نكون قد صنعنا هاشتاج. لكن يجب أن تنتبه إلى استخدام أحدثها والتي عليها نسبة بحث كبيرة لتضمن وصولها منشوراتك وحسابك إلى الكثير من الأشخاص المهتمين. هذه الميزة مشهورة جدًا في منصة تويتر التي كانت هي أول من اهتم بها.

تفاعل مع جمهورك

تفاعل مع جمهورك

الشخص الذي يتفاعل مع جمهوره أفضل من ذلك الذي لا يعيرهم أي اهتمام. فحاول أن تجيب على أكبر قدر ممكن من استفسارات وأسئلة ومداخلات متابعينك. فبهذه الطريقة ستضمن أن يستمر جمهورك في التفاعل معك كونك مهتم لآرائهم واستفساراتهم التي يقدمونها. كما أنه من المهم أيضًا أن تهت بمنح المكافآت لجمهورك الذي يتابعك في كل فترة وأخرى. بحيث تضمن استمرارهم في متابعتك وشعورهم بالعرفان الذي تقدمه لهم.

Advertisements

مقالات قد تهمك

التعليقات مغلقة.