تغيير اسم مجموعة واتساب الى اسم محظور يعرض ارقام الاعضاء الى الحرمان من خدمات التطبيق

شاع في الايام الماضية احصائية تفيد بغلق اكثر من ربع مليون حساب شهريا “رقم هاتف” وحظره من استخدام خدمات تطبيق الواتساب, وشاعت الطريقة التي ادت الى هذا الكم الكبير من الارقام المحظورة وأغلبها كان يعود الى انضمام اصحابها الى مجموعات تحمل اسماءا تخالف سياسة الواتساب.

دون ان نضطر الى الخوض في طبيعة تلك المجموعات واسمائها التي يمكنك عزيزي القاريء ان تستنتجها لوحدك. حيث لاتسمح ادارة التطبيق الحديث المتخصص عن الاطفال والمخدرات والافلام الاباحية رغم سماحها بتداول الرسائل والفيديوهات بهذا الخصوص.

السبب الطبيعي ان المحتوى المتناقل بين المستخدمين مشفر بحيث لايمكن لخوادم الواتساب تفحص ذلك المحتوى, لكن في المقابل, اسماء المجموعات التي ينشأها المستخدمين غير مشفرة كما هو حال اسمك كمستخدم للتطبيق.

فعندما يكون الاسم مخالف في معناه ومدلوله عن ماهو مسموح بحسب سياسة التطبيق, تعمل ادارة التطبيق على حظر ارقام هواتف كل من هو عضو في تلك المجموعة لتصله رسالة على التطبيق تفيد بعملية الحظر وحرمانه من استخدام خدمات التطبيق برقم هاتفه الحالي, حتى لو لم يكن للعضو اي نشاط على تلك المجموعة.

الحكاية ربما كانت في بدايتها ان قام بعضهم بانشاء مجموعة ودعوة الاصدقاء اليها وبعد فترة من الزمن قام مسؤول المجموعة بتغيير اسمها الى اسم مخالف, وبطبيعى الحال هذا الامر يتم دون اذن من الاعضاء او شرط موافقتهم.

الخلاصة هنا, ان العضو الذي تم حظره عليه ان يتقدم بالتماس لادارة التطبيق لرفع الحظر عنه, وهو الامر الذي ليس بتلك السهولة وهو ماقد يؤدي بالنهاية الى ضرورة الاستغناء عن الرقم المحظور واستبداله برقم هاتف جديد.

تجنب المجموعات التي تحمل اسماءا مخالفة لاعراف المجتمع

على ذلك, ان كنت مشترك بأكثر من مجموعة على تطبيق الواتساب, ولاتريد ان تكون ضحية لاحداها. عليك مراجعة اسماء تلك المجموعات والغاء انضمامك اليها حال ارتأيت تلك المخالفات.

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.