تعلم الان واحصل على شهادة معترف بها من هذه المواقع التعليمية

خلق الله الإنسان في هذا الكوكب من أجل التعلم، فما خاب كل من طلب العلم وسعى اليه. ولهذا بعد إتمام كل دورة تعليمية لا بد من الحصول على شهادة موثوقة تؤكد انك أتممت دورة تعليمية ما، وتقوي موقفك عند التقدم لوظيفة ما. ولذلك سنتعرف على مواقع تعليمية تساعدك في التعلم عبر الإنترنت مع الحصول على شهادة دولية معترف بها.

ينتشر في الإنترنت الكثير من المواقع المتخصصة في مجال طرح الدورات التعليمية المختلفة في مختلف المجالات ومنها ( العلمي، الإلكتروني، التقني، الرياضي، التربوي، وغيرها الكثير من المجالات). هذه المواقع تتميز بأنها تقدم لمستخدميها شهادات تعليمية تؤكد انهم قد أتموا تلك الدورة التعليمية بنجاح وقد حصلوا على هذه الشهادة بعد اجتيازهم لامتحان تلك الدورة التعليمية عبر الإنترنت.

الإنترنت أصبح اليوم بمثابة العالم الثاني للنهل من العلم الرفيع والاستفادة من الخبرات التي يقدمها مقدمي تلك الدورات، بل حتى التعلم عبر الإنترنت سيكتسح تماماً التعليم الافتراضي الذي بدأ الان الكثير من الأشخاص يتركه وينتقل إلى عالم الإنترنت.

أبرز 4 مواقع دورات تعليمية عبر الإنترنت مع الحصول على شهادة معترف بها

هذه المواقع التي سنقدمها لكم هي من أقوى المواقع في مجال التعلم والدراسة عبر الإنترنت، وليس هذا فحسب بل بعد كل دورة تنتهون منها وتجتازون فيها الاختبار ستحصلون على شهادة توثق عملية التعلم واكتساب هذه الخبرة، وبالتالي الاستفادة منها في مجالات العمل الوظيفي.

  • موقع alison

موقع alison

واحد من أقوى المواقع التي تقدم دورات تعليمية عبر الإنترنت والتي تمنح متعلميها شهادة معترف بها بعد نهاية إتمام أي دورة ترسل للشخص المتعلم لحد باب منزله. موقع أليسون هو موقع شريك للعديد من الشركات العالمية المشهورة على مستوى العالم مثل شركة جوجل ومايكروسوفت وكذلك بريتش كونسل. يقدم الموقع العديد من الدورات المختلفة في مختلف المجالات مثل ( الصحة، العلوم، اللغات، ادارة الأعمال، التكنولوجيا، وغيرها الكثير والكثير).

يكفي فقط زيارة الموقع والتعرف على الخدمات التي يقدمها، ولكن يجب أن ننوه إلى أن كافة الدورات التعليمية في الموقع هي باللغة الإنجليزية وجميعها مجانية. كما ويجب التنويه إلى أن الشهادة يوجد عليها بعض الرسوم القليلة والتي هي رسوم شحن الشهادة إلى بلدكم الذي تتواجدون فيه فالموقع يدعم كافة بلدان العالم.

رابط الموقع

  • موقع Udmy

شهادة udmy

يعتبر موقع يودي مي من أشهر المواقع التي تقدم الدورات التعليمية عبر الإنترنت، ويلاقي هذا الموقع شهرته ليس فقط في الدول الأوروبية والأجنبية بل أيضاً في الدول العربية وبشكل واسع. موقع Udmy  يضم دورات باللغة الإنجليزية والعربية أيضاً، فكافة الدورات فيه تشمل الكثير من المجالات التي يرغب المستخدمين في تعلمها، كما أن الدورات ليست مجانية فجميعها مدفوعة وذات أسعار رمزية، ولكن هذا لا يعني من توفر بعض العروض من أصحابها بأن يقدموا الدورات مجاناً.

بعد الانتهاء من الدورة واهتمام جميع المهام التي يقدمها صاحب تلك الدورة سيقوم الموقع بمنحك شهادة يرسلها لك عبر الايميل، وهي شهادة مضمونة وهذا يرجع إلى شراكة الموقع مع العديد من الشركات العالمية التي تهتم بطرح الدورات التعليمية وتنمية التعلم في العالم.

رابط الموقع

  • موقع أكاديمية سايلور

شهادة أكاديمية سايلور

تأسس موقع saylor accademy  في العام 2008 وذلك بهدف نشر العلم والخبرات في كافة أرجاء العالم. كما وتعتبر هذه الأكاديمية بأنها منظمة غير ربحية وهذا يعيني ان كافة الدورات في الموقع مجانية ولا يجب دفع أي مبالغ مقابل التعلم. يمكنكم تعلم الكثير من المجالات التي يمكن لكم تخليها في هذا الموقع والاستفادة منها في تنمية خبرتكم وحجز فرصة لكم في سوق العمل.

تضم أكاديمية سايلور ما يزيد عن مئات الدورات التعليمية المجانية باللغة الإنجليزية والتي تتميز بقوتها ودقتها. بمجرد الانتهاء من تقديم دورة ما وتعلمها واجتياز الأسايمنت المقدم لكم، سيقوم الموقع بإرسال شهادة تؤكد بأنك قد أنهيت هذه الدورة التعليمية، حيث أن شهادة الموقع معترف بها في الكثير من الشركات ويمكنكم اضافتها إلى السيرة الذاتية الخاصة بكم لزيادة فرص العمل.

رابط الموقع

  • موقع Coursera

شهادة Coursera

يتميز موقع كورسيرا عن غيره من المواقع السابقة بأنه يضم بعض من الكورسات التعليمية باللغة العربية، وذلك بالإضافة إلى مئات الدورات التعليمية الأخرى باللغة الإنجليزية ولغات مختلفة أخرى. كما وأن شراكة هذا الموقع في الأصل هي تابعة للعديد من الجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية، وهذا يعني جودة الدورات التعليمية المقدمة العالية جداً والمفيدة للكثير من المستخدمين الذين يحبون التعلم.

كل ما يلزمكم للبدء في التعلم عبر هذه المنصة هو التوجه إلى الموقع والتسجيل فيه ومن ثم البدء في اختيار الدورة التي تريدها في مجال ما، حيث أن مختلفة المجالات متوفر لها دورات في الموقع. مثله مثل باقي المواقع شهادته المضمون هي متاحة للجميع ومن يجتاز الدورة التي انتسب لها وقام بتعلمها بكل دقة، فسيتم إرسال تلك الشهادة اما عبر الايميل مجاناً، أو من خلال إرسالها لحد منزلكم ولكن يلزمكم دفع بعض رسوم التوصيل لبلدكم.

رابط الموقع

شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إقرأ أيضًا