طريقة تعطيل التحديث التلقائي للتطبيقات في متجر Microsoft Store

تعطيل التحديث التلقائي للتطبيقات في متجر Microsoft Store ، كما يعلم الجميع أن كل نظام تشغيل تقريبًا لديه متجر تطبيقات خاص يمكن من خلاله تثبيت التطبيقات وتحديثها والاستفادة منها. فمتجر جوجل بلاي يتوفر لهواتف الأندرويد، ومتجر AppStore يتوفر لنظام iOS، وغيرها من أنظمة التشغيل الأخرى. أما على مستوى نظام التشغيل ويندوز سواء ويندوز 10 أو 11، فنجد أن هناك متجر Microsoft Store. حيث ان هذا المتجر يضم قائمة كبيرة من برامج النظام التي يمكن تثبيتها واستخدامها على حاسوبك. كما أن التحديثات تتم أيضًا من خلال المتجر مباشرة وبشكل تلقائي. لكن في حال كنت تعاني من التحديثات التلقائية التي تتم عبر متجر مايكروسوفت. ففي هذا الموضوع سنتعرف على كيفية تعطيل التحديث التلقائي للتطبيقات في المتجر. تابع معنا.

لن تعاني بعد اليوم من بطئ الانترنت بسبب تحديثات متجر Microsoft Store

إذا كنت تستخدم Windows 10 أو Windows 11، فقد تعلم أنه تم تعيين نظام التشغيل على التحديث تلقائيًا. ومع ذلك، يوفر ويندوز 10 أو 11 عدة طرق لتأخير تثبيت تحديث النظام أو تعطيله. حيث يمكنك بسهولة تعطيل تحديثات النظام عبر الإعدادات أو تحرير ملف التسجيل registry file. يكون هذا الشيء مفيدًا إذا كنت على اتصال محدود بالإنترنت.

 مثل نظام التشغيل، يتم أيضًا تعيين تطبيقات Microsoft Store في نظام التشغيل ويندوز للتحديث تلقائيًا بشكل افتراضي. ولكن يجب ان تعلم أنه لا يؤثر تعطيل التحديثات التلقائية عبر الإعدادات على تحديثات متجر Windows. وستظل التحديثات مستمرة كون التطبيق يعمل بشكل مستقل عن الإعدادات في الحاسوب. ولتعطيل التحديثات التلقائية لتطبيق Microsoft Store، تحتاج إلى إجراء بعض التغييرات على إعدادات متجر Microsoft.

ففي هذا الموضوع سنتعرف على كيفية إجراء هذه التعديلات على متجر مايكروسوفت، بحيث نقوم بإجراء عمليات التحديث للتطبيقات المثبتة في الحاسوب بشكل يدوي. ولكن كباحث في الشأن التقنية لا أنصح بذلك إلا إذا كان سبب هذا التعطيل هو استنزاف سرعة الإنترنت لديك. حيث تضمن تحديثات التطبيقات ميزات جديدة وخصوصية وأمان أفضل. وبالتالي، لا تقم بتعطيل تحديثات التطبيق إلا إذا كان ذلك ضروريًا للغاية.

طريقة تعطيل التحديث التلقائي للتطبيقات في متجر Microsoft Store

يعد تعطيل تحديثات التطبيقات التلقائية في متجر Microsoft أمرًا سهلاً للغاية؛ ما عليك سوى اتباع الخطوات المذكورة أدناه. فلا يهم سواء كنت تستخدم نظام التشغيل ويندوز 10 أو 11 فالطريقة هي نفسها في كِلا النظامين.

خطوات تعطيل التحديثات في متجر Microsoft Store

في البداية، انقر فوق خيار بحث Window واكتب في شريط البحث هذا متجر Microsoft أو Microsoft Store. ثم قم بتشغيل تطبيق المتجر من القائمة التي ظهرت لك.

تعطيل التحديثات في متجر Microsoft Store

الآن، في تطبيق Microsoft Store، انقر فوق اسم الحساب كما هو موضح في لقطة الشاشة أدناه.

تعطيل التحديثات في متجر Microsoft Store 1

ومن القائمة المنسدلة لك بعد الضغط على اسم الحساب، اضغط على الخيار الأخير وهو إعدادات التطبيق أو App Settings.

تعطيل التحديثات في متجر Microsoft Store 2

في الإعدادات، قم بالوقوف على علامة التبويب “الصفحة الرئيسية” وقم بتعطيل زر التبديل لـ “تحديثات التطبيق أو App Updates”.

تعطيل التحديثات في متجر Microsoft Store 3

سيؤدي هذا إلى تعطيل التحديثات التلقائية للتطبيقات في متجر Microsoft Store. ولكن إذا كنت ترغب في تمكين التحديثات التلقائية، فقم بتمكين زر التبديل لـ “تحديثات التطبيق”.

تعطيل التحديث التلقائي للتطبيقات في متجر Microsoft Store

وهذا كل ما في الأمر، ستجد أن التحديثات توقفت لديك لأي من تطبيقات الحاسوب. ولكن كما سبق ونوهت لكم في السطور السابقة، أن تعطيل هذه التحديثات سيؤثر على أمان وخصوصية حساباتك في بعض التطبيقات. وذلك لأن التحديثات قد توقفت عنها وبالتالي ستبقى تستخدم إصدارات قديمة من التطبيقات.

Advertisements

مقالات قد تهمك
شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.