كيفية تعطيل إعادة توجيه الرسائل في Telegram

تعطيل إعادة توجيه الرسائل في Telegram ، يعتبر تطبيق تليجرام هو من بين أكثر تطبيقات المراسلة الفورية ثراءً بالخصوصية. ومع ذلك، توجد ميزة واحدة قد يرغب المتمحور حول الخصوصية في إلقاء نظرة ثانية عليها. هذا الشيء هو أنه عندما يقوم شخص ما بإعادة توجيه رسالتك، فإنها تحمل رابطًا إلى حسابك. بهذه الطريقة، يمكن لأي شخص الوصول بسهولة إلى قسم ملفك الشخصي، حتى لو لم يكن ضمن جهات اتصالك. يعد هذا مصدر قلق كبير للخصوصية بالنسبة للكثيرين، ولحسن الحظ توفر Telegram خيارًا لتعطيل ارتباط حسابك في الرسائل المعاد توجيهها. دعونا نرى كيف تعمل هذه الميزة وكيف يمكنك أن تفعل الشيء نفسه لحسابك. تحقق أيضًا من الخطوات لتمكين قفل رمز المرور على Telegram.

تعطيل إعادة توجيه الرسائل في تليجرام Telegram

يتم إضافة رابط الرجوع إلى حسابك تلقائيًا عندما يكون شخص ما على وشك إعادة توجيه رسالتك أو ما تسمى ميزة Forwarded Messages. انظر، هذا له بعض الفوائد الإضافية أيضًا. على سبيل المثال، يحصل الكاتب الأصلي للرسالة على الفضل المستحق إذا أنشأ رسالة ويتم تعميم هذه الرسالة في كل مكان مما يكسبه مصداقية لدى الكثيرين وكذلك يمنحه طبقة إضافية من الإثبات على أنه كاتب هذه الرسالة.

ومع ذلك، فإن النقطة المهمة هي أن هذه الرسائل المعاد توجيهها يمكن أن تصل حتى إلى المستخدمين الأكثر إزعاجًا لهم. وبعد ذلك يمكنهم بسهولة إلقاء نظرة خاطفة على ملفك الشخصي. حسنًا، هذا شيء تريد بالتأكيد تجنبه في المقام الأول. وذلك من أجل حماية خصوصيتك بشكل كبير، بعيدًا عن أعين الآخرين. فعلى سبيل المثال من الوارد جدًا أن يتم استخدام حسابك وإرسال إليك رسائل سبام ومزعجة تجعلك تكره استخدام التطبيق بالرغم من مزاياه الهائلة.

ولهذا تطبيق Telegram لا يترك صغيرة ولا كبيرة إلا وأن يضع لها حل، في سبيل راحة المستخدمين. ولا ننسى أن ميزة تعطيل إعادة توجيه الرسائل في Telegram هي متوفرة للمستخدمين الذي يرغبون في حماية خصوصيتهم. فإذا كنت تواجه مشكلة الإزعاج التي ألحقتها بك ميزة تحويل الرسائل، ففي هذا الموضوع ستجد ملاذك حقًا لتجنب هذا الإزعاج وتحمي نفسك من أعين ومراقبة الآخرين.

كيفية تعطيل إعادة توجيه الرسائل في Telegram

إليك خطوات تعطيل ربط حساب Telegram في الرسائل المعاد توجيهها. حيث يمكنكم تطبيق هذه الخطوات على هواتف الأندرويد والآيفون على حدٍ سواء بذات الخطوات.

خطوات تعطيل ميزة Forwarded Messages في تليجرام

أولًا، قم بالدخول إلى التطبيق مباشرة في هاتفك. فمن خلال الواجهة الرئيسية انقر على كلمة الثلاث نقاط لفتح القائمة الجانبية.

تليجرام

من هذه القائمة، ادخل إلى خيار الإعدادات أو Settings. حيث يضم هذا كافة خيارات إعدادات التطبيق والحساب بشكل عام.

تليجرام 1

ابحث في قائمة الإعدادات عن خيار الخصوصية والأمان أو Privacy and Security.

تليجرام 2

أسفل الحقل الخاص بالخصوصية في تطبيق تليجرام، ستجد خيار يسمى الرسائل المحوَّلة أو Forwarded Messages، فقم بالدخول إلى هذا الخيار مباشرة.

تليجرام 3

ستجد الآن، أن خاصية الرسائل المحوَّلة تم ضبطها بشكل افتراضي على خيار الجميع. ولكن من أجل تعطيل إعادة توجيه الرسائل في Telegram يكفي فقط أن تحدد خيار لا أحد. وبهذا لن يتم إظهار رابط حسابك عندما يتم تحويل الرسائل من حسابك إلى الآخرين.

تعطيل إعادة توجيه الرسائل في Telegram

كما أنه يمكنك أن تضيف استثناءات إلى ذلك، أي أن تسمح بظهر رابط حسابك في الرسائل المعاد توجيهها لبعض المستخدمين دون غيرهم من خلال خيار إضافة استثناءات.

تعطيل إعادة توجيه الرسائل في Telegram 1

Advertisements

مقالات قد تهمك
شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.