هل تعطلت لوحة المفاتيح لديك في الحاسوب؟! إليك الحل

هل يمكن لك أن تتخيل أن تعطلت لوحة المفاتيح لديك في الحاسوب؟ بالتأكيد إنه سيناريو صعب جدًا ولا يمكن لأحد منا أن يتحمل هذا المأزق حقًا. فالحاسوب كجسم الانسان إذا اشتكى منه عضوًا تداعى له سائر الجسد. ولكن كما يتوفر للجسد الطب والعلاج، فإن الحاسوب يتوفر له علاج وحل بالتأكيد. ففي حال كنت تواجه صعوبة في استخدام لوحة المفاتيح الملموسة في الحاسوب المكتبي أو المحمول، فهنا سنضع بين يديك بعض من التطبيقات التي يمكنها أن تعوض عن عمل لوحة المفاتيح لديك ولو بشكل افتراضي ومؤقت. تابع هذا الموضوع الجديد في موقع عربي تك حتى النهاية.

هل تعطلت لوحة المفاتيح لديك في الحاسوب؟! إليك الحل

سنستعرض هنا أفضل تطبيقات لوحات المفاتيح الافتراضية التي يمكن استخدامها من خلال شاشة الحاسوب فقط. فيمكن لهذه التطبيقات أن تعوض عمل لوحة المفاتيح الأساسية المتعطلة لديك.

تطبيق Free Virtual Keyboard

تطبيق Free Virtual Keyboard

هذا التطبيق مثالي لمن يبحثون عن لوحة مفاتيح افتراضية بسيطة. حيث سيتم عرض لوحة المفاتيح هذه تقريبًا على شاشة جهاز الكمبيوتر المكتبي أو الكمبيوتر المحمول بشكل مثالي. فمع هذا التطبيق لا داعي للقلق إذا تعطلت لوحة المفاتيح لديك في الحاسوب. المميز في تطبيق Free Virtual Keyboard هذا أنه لا يثقل كاهل ذاكرة التخزين على الإطلاق مقارنة بالتطبيقات المماثلة الأخرى. حيث يبلغ حجم لوحة المفاتيح الافتراضية حوالي 196 كيلو بايت فقط وهي سهلة الاستخدام.

بالإضافة إلى ذلك، لا يتطلب استخدام لوحة المفاتيح الافتراضية هذه التثبيت وأيضًا سريع الاستخدام. تجعل هذه الراحة من هذا التطبيق لوحة مفاتيح محمولة تستخدم على نطاق واسع. كما على الرغم من صغر حجم الذاكرة، لا يزال بإمكان المستخدمين إجراء تخصيصات بسيطة على لوحة المفاتيح الافتراضية هذه. من بينها تغيير حجم لوحة المفاتيح الافتراضية ولونها وشفافيتها. كما إذا كنت تريد تغيير حجم شاشة لوحة المفاتيح بسرعة، فما عليك سوى سحبها ببطء ثم ضبط الحجم حسب الحاجة.

تحميل التطبيق

تطبيق  On-Screen Keyboard Portable

تطبيق  On-Screen Keyboard Portable

هذا التطبيق هو البديل التالي لتكون قادرًا على استخدام لوحة المفاتيح في حاسوبك في حال تعطلت لوحة المفاتيح الأساسية لديك. لوحة المفاتيح الافتراضية هذه قادرة جدًا على العمل في كل نظام تشغيل كمبيوتر شخصي تقريبًا. حيث تسمح لوحة المفاتيح هذه للمستخدم بتذكر الإعدادات التي حددها المستخدم واستخدامها فيما بعد. على سبيل المثال، عندما يختار المستخدم عنصرًا معينًا أو قائمة على الشاشة فإنها ستظهر معه في كل مرة يريد ذلك. بشكل افتراضي، يكون موضع لوحة المفاتيح الافتراضية هذا فوق التطبيقات كافة، لذا فالتطبيق سهل الاستخدام. نظرًا لطبيعته الافتراضية، يمكنك استخدام التطبيق عندما تواجه مشكلة تعطل لوحة المفاتيح لديك في الحاسوب.

تحميل التطبيق

تطبيق Microsoft On-Screen Keyboard

تطبيق Microsoft On-Screen Keyboard

الجميل في لوحة المفاتيح الافتراضية هذه أنها من تطوير شركة مايكروسوفت العالمية، والتي تأتي بالأصل مدمجة مع نظام التشغيل Windows. حيث هذ التطبيق واجهة مستخدم أنيقة وبسيطة مع شريط العنوان الأزرق لنظام ويندوز وكذلك بخلفية الشاشة. التطبيق مجاني ولا يحتاج منك دفع أي رسوم لاستخدامه بشكل مجاني وبشكل متكامل.

هناك الكثير من الأشخاص ممن يفضلون استخدام تطبيق Microsoft On-Screen Keyboard وذلك لسهولة استخدام لوحة المفاتيح هذه، وأيضًا بسبب أنهم لا يرغبون في تثبيت أي تطبيقات إضافية. في لوحة المفاتيح هذه ستشعر وكأنك تستخدم لوحة المفاتيح الملموسة التي تستخدمها حقًا ولكن باستخدام الفأرة وليس أصابعك. المشكلة الوحيدة في التطبيق انه لا يمكن تغيير حجم لوحة المفاتيح إلا في نظام التشغيل Windows 7.

تطبيق TouchIt Virtual Keyboard

تطبيق TouchIt Virtual Keyboard

يمكن أن يصبح تطبيق Touch-It Virtual Keyboard حل مثالي عندما تواجه لوحة المفاتيح مشكلة لديك فجأة. يمكن استخدام هذا التطبيق بحرية تامة جدًا. فاستخدامه ليس معقدً ، ما عليك سوى استخدام الماوس كأداة للنقر على المفاتيح. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أيضًا الوصول إلى هذا التطبيق عبر شاشة تسجيل دخول النظام لديك. كما ويمكن استخدام بعض مفاتيح الوظائف عندما تريد القيام بمهام معينة مثل النسخ وتحديد الكل واللصق وغيرها.

يستحق هذا التطبيق أن يكون شكلاً من أشكال الحلول عند تلف لوحة المفاتيح الملموسة الخاصة بك، خاصة عندما تعمل على شيء عاجل. بالطبع، يمكن أن يكون هذا التطبيق هو الاختيار الصحيح لأنه يمكن أن يكون الحل الأفضل أيضًا. لوحة المفاتيح هذه لا تختلف عن سابقتها من لوحات المفاتيح الافتراضية الأخرى التي عرضناها لكم في هذه القائمة.

تحميل التطبيق

Advertisements

مقالات قد تهمك

التعليقات مغلقة.