عربي تك
أخبار الموبايلات

تعرف على هذه الطريقة الرائعة لإضافة Face ID الموجودة في الآيفون X إلى الواتساب الخاص بك بغرض الحماية

كما يعرف الجميع فقد جاء الهاتف الجديد من آبل الآيفون X بميزة Face ID للتعرف على الوجه، و ذلك بالطبع بغرض الحماية، بدلا عن كتابة الباسووردات و ما  إلى غير ذلك، لكن ما هو رائع و جديد هذا اليوم هو أننا شنشرح طريقة لإضافة هذه الميزة إلى الواتساب الخاص بك، طبعا الأمر مذهل تخيل ذلك، فلهذه المهمة سنحتاج إلى تطبيق بسيط حجما لكنه دو منفعة قوية و كبيرة ما شاء الله، أرى أنكم متحمسين، لنمر إلى الشرح.

في البداية

ستحتاج إلى تحميل تطبيق يحمل إسم IObit Applock  عن طريق البحث عنه أو عن طريق الرابط الموجود في هذه التدوينة السعيدة، ثم بعد تحميله و تثبيته ستقوم بفتحه بالطريقة العادية كما تفعل مع كافة التطبيقات، بعد ذلك سيطلب منك إنشاء كلمة مرور، يا إما عن طريق الرقم السري أو عن طريق النمط.

الخطوة التانية و الجميلة في الموضوع، هو أنه عليك الضغط على زر الإعدادات Settings الموجود في أعلى التطبيق، ثم تقوم بالضغط على خيار قفل الوجه Face Lock ، ثم بكل بساطة ستظهر لك شاشة لإعداد هذا الخيار.

بعد كل هذا سيقوم التطبيق من تلقائي نفسه بتحميل بعض البيانات، إقرأ التعليمات ثم إضغط على Enable Now ،حان دور وجهك الآن، فيجب عليك وضعه في الدائرة ثم الإنتظار إلى أن تنجح العملية، عند نجاحها مباشرة قم بالعدوة إلى شاشة القفل ثم قم بتفعيل الخيار المشار إليه، حيث أنه سيطلب منك تصوير وجهك في أكثر من وضعية و ذلك لتفادي خدعة فتح التطبيق عن طريق صورة قديمة لك.

في النهاية تعود للواجهة الرئيسية للتطبيق ثم تقوم بإختيار التطبيق المراد حمايته، و عندها يمكنك إختيار تطبيق الواتساب الخاص بك، ثم قم بعمل Refresh للصفحة بسحب أصبعك من الأعلى إلى الأسفل و ذلك لإضهار خيارات أخرى بجانب تطبيق الواتساب.

أخيرا، أرجو أن الشرح كان سهلا، و لم يكن متعبا كما سيقول البعض، فإن أردت الدخول إلى الواتساب الآن سيطلب منك التعرف على الوجه كما هو الحال مع الآيفون X ، فصراحة تطبيق الوجه هذا جميل جدا، قد راق إعجابي صراحة، و لمن يريد تحميله فهو متوفر للأندرود فقط.

تحميل التطبيق

التعليقات مغلقة.