أخبار الموبايلات

تحكم بهاتفك الذكي عبر عينيك و حركات وجهك دون الحاجة للمسه !

تحكم في الجهاز الخاص بك عن طريق حركات رأسك فقط. لا حاجة لك بعد اليوم لإستخدام يديك من أجل العمل على هاتفك الذكي. فبعد أن تتعرف على هذه الطريقة الفعالة التي تجعل الماوس يطيع الأوامر الصادرة منك مباشرة. و كل ذلك دون الحاجة إلى أي كابل أو أجهزة إضافية، و ليست هناك برامج مطلوبة. كل ما عليك هو التعرف على هذا التطبيق المجاني.

تحكم بهاتفك الذكي عبر عينيك و حركات رأسك دون الحاجة للمسه

EVA Facial Mouse

إيفا فاسيال ماوس هو تطبيق مجاني و مفتوح المصدر، يسمح بالوصول إلى وظائف الجهاز الذكي و تنفيذها عن طريق تتبع حركات رأس المستخدم الذي يتم إلتقاطه من خلال الكاميرا الأمامية. و إستنادا إلى حركة الرأس فالتطبيق يسمح للمستخدم بالسيطرة و التحكم على مؤشر الشاشة أو الماوس، مما يوفر الوصول المباشر إلى معظم عناصر واجهة الجهاز.

و طبعا كل الأشخاص الذين يعانون من الشلل الدماغي، إصابة الحبل الشوكي، ضمور العضلات و غيرها من حالات العجز و الإعاقة قد يكونون المستفيدين من هذا التطبيق أو الفئة الأكثر إستهدافا من طرف هذا التطبيق.

بعض شروط إستخدام إيفا فاسيال ماوس

  • يوصى بإستخدام جوجل كروم، فهو لا يتعامل بشكل جيد مع المتصفحات الأخرى في بعض الإجراءات.
  • لا يمكن إستخدامه في نفس الوقت مع التطبيقات الأخرى التي تستخدم الكاميرا.
  • ربما لا يشتغل مع كل الأجهزة المتاحة في السوق.
  • لا يشتغل مع معظم الألعاب.

يمكنك من خلال الذهاب عبر هذا الرابط، العثور على قائمة الأجهزة التي تم تقييمها على أنها تتوافق مع هذا التطبيق.

رابط قائمة الأجهزة

يمكنك من خلال هذا التطبيق إستعمال هاتفك دون الحاجة إلى لمسه، فهو يتبع حركات رأسك عن طريق الكاميرا الأمامية و يضمن تتبع الحركة بفضل ميزة الوجه التلقائي. التطبيق رائع صراحة و مفيد جدا، بحيث يمكنك الكتابة و تصفح ملفاتك على الهاتف و تصفح الأنترنت و كذلك فتح كل التطبيقات دون الحاجة للنقر على الأيقونات و السحب على واجهة الشاشة.

فاسيال ماوس - تحكم بهاتفك الذكي عبر عينيك و حركات وجهك دون الحاجة للمسه !

و طبعا بعد تحميل التطبيق و فتحه على جهازك لابد من أن تقوم بالتعديل عليه بما يناسب حاجياتك كمستخدم. في البداية يطلب منك التطبيق التوجه من خلال إعدادات الضبط إلى Accessibility ثم من خيار Services تقوم بالنقر على Eva Facial Mouse. بعد ذلك يطلب منك هل تريد أن تستخدم هذا التطبيق على جهازك تعطيك موافق أو Ok. كذلك بعد هذا يطلب منك إعطاء الصلاحية لهذا التطبيق بإلتقاط الصور و تسجيل الفيديو، و عليك أن تعطيه Ok عندها. ثم تحتاج لنقر على Next إلى أن يصل التطبيق لمرحلة تحديد أو إيجاد الوجه، بالإضافة إلى تفعيل بعض الخيارات كخيار النقرات و سرعة المؤشر. بعدها التطبيق يوفر لك قائمة عمودية على واجهة الشاشة على اليسار بها كل الأزرار التي ستحتاج من زر الرجوع و زر لوحة المفاتيح و زر القائمة الرئيسية و غيرها.

الموقع الرسمي للتطبيق

تحميل التطبيق

Advertisement

التعليقات مغلقة.