أخبار الموبايلات

تعرف على هذه الطريقة الجديدة لضبط 3 أو 4 أقمار على طبق واحد توفر لك كل ما تبحث عنه من قنوات رياضية !

وجدت في احد المنتدايات العربية اشخاص عدة يتساءلون عن كيفية استقبال ثلاث او اربع اقمار على طبق واحد فقط، الشيء الذي وجدت ان العديد من الاشخاص يجهلونه رغم انه شبه بسيط .

تعرف على هذه الطريقة الجديدة لضبط 3 أو 4 أقمار على طبق واحد فقط !

اغلبنا يتوفر على قنوات قمر واحد، و ذلك راجع الى وجود لاقط واحد امام الطبق، لكن هناك شيء يعرف بالمسطرة، و التي قد تبدو مصطلح جديد للبعض لكننا سنتعرف عليها خلال هذه المقالة بتفاصيلها من خلال الصور ايضا .
المسطرة هي عبارة عن حامل للواقط، التي من خلالها سنستقبل اقمار عدة، و التي تركب بشكل افتراضي امام الطبق، و الصور التالية توضحها اكثر.
الان و بعدما ان تعرفنا على الاشياء الاساسية للقيام بهذا الامر، سنتعرف على التفاصيل الاخرى المهمة للقيام به على اكمل وجه، فللتقاط اربع اقمار و الاستمتاع بمشاهدة قنواتها باداء ممتاز و تجربة ناجحة، سنحتاج الى تجميع بعض الادوات التي تتمثل في الحصول على طبق او صحن بـ 90 سم بالاضافة الى اربع لواقط، حيث ان كل لاقط يقابل قمر معين، و كذلك الحصول على حامل لهذه اللواقط او ما يسمى لدى البعض بالمسطرة، و
بعد القيام بكل هذا نقوم بتجميع تلك القطع او الادوات على الشكل التالي كما هو موضح في الصورة.

الشيء الذي قد يعتبر اكثر اهمية هنا هو ضبط اللواقط على درجة الاقمار المطلوبة، فمثلا اذا كنت تريد التقاط استرا 19 فعليك تثبيت اللاقط على المسطرة في الجهة المعاكسة للقمر امام الطبق على الدرجة المطلوبة و الصورة التالية توضح الامر اكثر.

Advertisement

الزوار يقرأون الان

التعليقات مغلقة.