عربي تك
أخبار الموبايلات

تعرف على هذه الطرق المسلية لتعلم اللغة الإنجليزية بسرعة و في وقت وجيز!

هل تعبث من طريقة تعلمك للغة الإنجليزية، و هل تجد أن كل الطرق غير مجدية، أنصحك بتجريب شيء جديد، و إليك بعض الأفكار الجديدة لتجعل من دراستك و تعلمك أكثر متعة و أكثر فعالية.

الأغاني

الإستماع إلى الأغاني عند مراجعتك للغة الإنجليزية قد تجعلك في مزاج جيد للتعلم، الأغاني السعيدة قد تساعدك و تدفعك للإستعاب أكثر إن كنت تشعر بالملل و أنت تدرس. و أيضا الأغاني الهادئة قد تساعدك إن كنت مقبل على إختبار ما.
أيضا ممكن أنك تستمع للموسيقى فقط بدون كلام، هذا إن كان الكلام في الأغاني يزعجك، غير ذلك يمكنك الإستفادة من تلك الأغاني نفسها، مثلا الإستماع للأغاني باللغة الإنجليزية و البحث عن معنى كل كلمة فيها.

Scrabble

صراحة لا أعرف ما يطلقون على هذه اللعبة باللغة العربية، لكن يمكنكم إكتشافها من خلال الصورة فقط، المهم Scrabble هي لعبة كلاسيكية مغزاها أنك تقوم بترتيب الحروف حتى تحصل على جملة أو كلمة كاملة. إنها طريقة رائعة لتعزز ما تملكه من إنجليزية. إذا كنت تدرس الإنجليزية في أحد الأقسام، يمكنك شراء واحدة و تدعوا أحد أصدقائك و تلعب معه، غير ذلك يمكنك لعبها “أون لاين” على الفيسبوك أو أحد المواقع، و للإشارة فاللعبة تدعى Words With Friends.

قنوات اليوتيوب

اليوتيوب هو منصة كبيرة يضم آلاف المقاطع إن لم أقل الملايين، فيمكنك إستغلاله بشكل كبير لتعلم اللغة الإنجليزية، على سبيل المثال يمكنك البحث عن قنوات تقدم تعلم اللغة الإنجليزية بطريقة مسلية، و هكذا…، كذلك هناك مقالة سابقة لنا في الموقع يمكنك الإستفادة منها بعنوان “أفضل قناة على اليوتيوب لتعلم اللغة الإنجليزية بطريقة سهلة و ممتعة تجعلك تعيد الفيديوهات مرات عديدة“.

تعلم في مكان آخر

الجلوس في نفس المكان، في نفس الغرفة، قد يؤدي إلى مللك بسرعة و أنت تتعلم، إذا كنت تدرس دائما في المنزل، حاول أن تذهب إلى مكتبة ما أو حديقة مجاورة لمنزاك. تغيير مكان تعلمك سيحمسك و سيجعل من تعلمك أكثر متعة، أيضا تغيير مكان التعلم يساعد على تحسين الذاكرة و جعلها أفضل.

تعلم الإنجليزية بمشاهدة الأفلام

الأفلام من الطرق الممتعة و الرائعة لتعلم اللغة الإنجليزية، و قريبا سأضع مقالة حول هذا الموضوع، فلدي فكرة رائعة لكل من يريد تعلم اللغة الإنجليزية بطريقة سريعة، المهم الأفلام ستجعلك تتعلم اللغة بطريقة سليمة عن طريق سماع نطق كل كلمة، و إن كنت من محبي الأفلام ستجد نفسك تضرب عصفورين بحجر واحد، تعلم اللغة الإنجليزية و الإستمتاع بمشاهدة الأفلام الأمريكية.

النكات الإنجليزية

بينما تتواجد في المكتبة أنصحك بإقتناء بعض الكتب حول النكات، من أجل إجراء محادثة باللغة الإنجليزية، لن تحتاج فقط للتحدث باللغة، لكنك ستحتاج لفهم حضارة اللغة.

حمل تطبيق لتعلم اللغة الإنجليزية على هاتفك

من المحتمل أنك الآن تملك هاتف ذكي، صحيح؟ إذا لماذا لا تستعمله في تعلم اللغة الإنجليزية بأي طريقة كانت، من بين هذه الطرق يمكنك تحميل تطبيقات لتعلم اللغة الإنجليزية، و على رأس هذه التطبيقات أنصحك بتحميل Duolingo.

تعلم على طريقة الأطفال

من بين أهم الطرق التي قد تتمكن بها من تعلم أي لغة بالعالم، و هي إتباع طريقة تعلم الأطفال، سأتطرق إلى مقالة مفصلة حول هذا الموضوع لاحقا لكني سأعطيكم نبذة صغيرة عنه، ما الطريقة التي يستعملها الطفل دو 3 أو 4 سنوات لتعلم اللغة؟ إن عرفت الجواب فإنك تملك الطريقة.

شارك في التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.