تعرف على هذه الخدعة لإنشاء مجلد مخفي في ويندوز 10

Advertisements

هل تعلم أنه هناك خدعة لإنشاء مجلد مخفي في ويندوز 10 والكثير من المستخدمين للويندوز يجهلون كيفية القيام بهذه الخدعة؟. حيث أن ويندوز 10 يمنح المستخدمين الحرية التامة للتحكم بالمزيد من الاعدادات الخاصة بالمجلدات والبرامج في الحاسوب، وما سنتطرق اليه من خلال هذا الموضوع هو امكانية إنشاء مجلد مخفي على سطح المكتب في ويندوز 10 على سبيل المثل، حيث أن نسبة 90% من المستخدمين يجهلون كيفية القيام بهذه الخدعة الرائعة في الحاسوب.

يحتاج الأمر في بعض الأحيان أن نقوم بالحصول على مزيد من التخفي أثناء استخدام الحاسوب وللبيانات التي نمتلكها في الجهاز لدينا. حيث أن واحدة من خدع حفظ الخصوصية هو انشاء مجلد مخفي في الحاسوب وبالتحديد ويندوز 10، حيث أن هذا المجلد سيصبح مشابه لأحد شخصيات فيلم الخارقون الأربعة في التخفي. لو قام أي شخص باستخدام الحاسوب لديكم مراراً وتكراراً فلن يجد هذا المجلد حتى لو كان المجلد موجود أمامه في سطح المكتب.

ولهذا يجب أن يعرف كل شخص فينا على كيفية القيام بهذه الخدعة المميزة والابتعاد عن أنظار مستخدمي الحاسوب غيرنا. الخطوات من أجل القيام بعمل مجلد مخفي في الحاسوب ستكون سهلة جداً وبإمكان أي شخص يمتلك لهذه النسخة من الويندوز 10 أو حتى ويندوز 7 القيام بها بكل سهولة وذلك وحتى بدون أن نقوم بتثبيت أي برامج في الحاسوب من أجل استخدام تلك الطريقة.

اقرأ أيضاً: طريقة حذف مجلد $GetCurrent المخفي في الويندوز

خدعة رائعة لعمل مجلد مخفي في ويندوز 10

ما يميز هذه الخدعة أن المجلد المخفي الذي سنقوم بحفظ الملفات فيه لن يؤثر على طبيعة تلك الملفات بالحذف أو التغيير وذلك لأن المجلد سيبقى يحتفظ بخصائصه التي نعلمها جميعاً ما عدا خاصية الظهور في سطح المكتب أو في أي مكان في الحاسوب. فاذا كنت ترغب في أن تنشئ مجلد شفاف في ويندوز 10 لديك فيمكنك التعرف على ذلك من خلال السطور القادمة.

خطوات انشاء مجلد مخفي في ويندوز 10

نقوم ببداية الأمر وكالمعتاد في انشاء مجلد جديد على سطح المكتب أو في أي مكان في الحاسوب وذلك بالنقر بز الفأرة الأيمن في أي مكان فارغ على سطح المكتب ومن ثم اختيار جديد ومن ثم اختيار مجلد أي انشاء مجلد جديد.

انشاء ملف مجلد مخفي 1

بعد انشاء مجلد جديد نأتي الى خطوة مهمة جداً ويجب التركيز فيها وهي أن يكون المجلد بدون اسم ظاهر، فنقوم بالنقر على زر F2 في لوحة المفاتيح وذلك من أجل اعادة تسمية المجلد. ومن أجل أن لا يظهر اسم المجلد نقوم بحذف كلمة مجلد جديد وننقر على زر alt في لوحة المفاتيح بشكل مستمر مع ادخال الرقم 255، ومن ثم نتوقف عن النقر على زر alt.

اقرأ أيضاً: تحميل برنامج اخفاء وقفل الملفات للكمبيوتر Wise Folder Hider 2020

انشاء مجلد مخفي 2

سنلاحظ بعد القيام بالخطوة السابقة أن المجلد أصبح بدون اسم، وهذا سيعطي فعالية أكبر لإنشاء مجلد مخفي في ويندوز 10.

انشاء مجلد مخفي 3

نأتي الان لجعل أيقونة المجلد شفافة أو مخفية هي أيضاً، فنقوم بالنقر على المجلد الذي قمنا بإنشائه بزر الفأرة الأيمن ونختار الخيار خصائص، أي الدخول الى خصائص ذلك المجلد.

موضوع مفيد: كيفية فتح البرامج والملفات بنقرة واحدة في ويندوز 10

انشاء مجلد مخفي 4

بمجرد الدخول الى خصائص ذلك المجلد الجديد نقوم باختيار من الشريط العلوي نقوم باختيار الخيار تخصيص، ومن ثم ننقر على كلمة تغيير الايقونة.

عمل مجلد مخفي 5

السر الان يكمن في انشاء ملف مخفي في ويندوز 10 هو بجعل تلك الأيقونة شفافة، حيث من خلال البحث من بين تلك الأيقونات سنجد بعض الفراغات بين تلك الأيقونات فهي بالأصل أيقونة شفافة، فنختار تلك الأيقونة وننقر على كلمة موافق، ومن ثم ننقر على كلمة تطبيق لتأكيد الادخال الذي قمنا به.

عمل مجلد مخفي 6

سنجد أن خدعة انشاء ملف مخفي في ويندوز 10 قد تمت بنجاح وبالتالي يمكننا نقل ذلك الملف لأي مكان في سطح المكتب وبالتالي حفظ الملفات به بشكل متخفي. مع العلم أنه يجب حفظ مكان ذلك الملف لتسهيل عملية الوصول اليه.

عمل مجلد مخفي 7

Advertisements

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.