أخبار الموبايلات

Advertisement

تعرف على مميزات نظام التشغيل الجديد من ابل iOS 12

قامت شركة آبل خلال مؤتمر المطورين الذي انعقد في مدينة سان فرانسيسكو بالإعلان عن الإصدار الثاني عشر من نظام التشغيل الخاص بها (iOS 12) ولم تصدر النسخة النهائية منه بعد، لذلك لا ننصح أحد بتحميله حاليًا بسبب احتمالية وجود مشاكل وثغرات كبيرة في النسخة التجريبية، وقد اهتمت الشركة بتحسين أداء الهواتف في النسخة الجديدة على حساب عمل تقنيات جديدة في النظام.

مميزات iOS 12

  • تطبيق القياس: الإصدار الجديد من نظام iOS سوف يحتوي على تطبيق داخل النظام يسمى القياس تستطيع من خلاله تصوير أي شىء في المنزل مثل الدولاب ويقوم البرنامج بحساب الأبعاد الخاصة به، كما يمكنك إرسال الصورة بالمقاسات كاملة إلى أصدقائك.
  • الأداء: صرحت شركة آبل أن النظام الجديد سوف يجعل الهاتف أسرع مرتين سواء في فتح التطبيقات أو في استخدام التطبيقات نفسها، وقد شاهدنا خلال المؤتمر كيف زادت سرعة الكتابة على لوحة المفاتيح بالإضافة إلى فتح الكاميرا بسرعة كبيرة عن السابق.
  • تنظيم الوقت: هذه الخاصية كانت منتظرة منذ فترة طويلة وقد أعلنت عنها الشركة أخيرًا وتقوم فكرة هذه الخاصية على إخبارك بالوقت الذي تقوم باستخدام التطبيقات فيه، وفي نهاية الأسبوع يخبرك الهاتف عن عدد الساعات التي قمت باستخدام الهاتف فيها، بالإضافة إلى معرفة كم من الوقت استخدمت التطبيقات فيه بشكل مفصل ويوضح كل شىء، كما يمكنك تخصيص وقت معين لكل تطبيق وبعدها سوف يغلق التطبيق مباشرة.
  • الرموز التعبيرية: تم إضافة رموز تعبيرية جديدة، كما تم إتاحة إمكانية عمل رمز تعبيري من تصميمك الخاص وتستطيع تغيير كل شيء في مظهره كما تريد.
  • الإشعارات: لن تأتي الإشعارات إليك دفعة واحدة على الشاشة من الخارج كما يحدث الآن ولكن سوف يتم تنظيمها على هيئة قنوات عرض، فكل تطبيق سوف يحصل على مستطيل صغير وإذا ضغطت عليه تظهر لك باقي الإشعارات بشكل منظم وجميل، كما يمكنك التحكم في الإشعارات من خلال الشاشة بسهولة كبيرة.
  • تم تغيير اسم تطبيق iBook إلى Apple book وقد تم تغيير التصميم الخاص بالتطبيق ككل وأصبح أكثر سلاسة في الأستخدام من السابق.  

Advertisement

اقرأ ايضا :  تحديث جديد لتطبيق GBoard يجلب ميزة الترجمة لعدة لغات

التعليقات مغلقة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة قبولاقرأ المزيد