تعرف على خريطة كوابل الانترنت البحرية التي تصل الى دولتك وتصلك بالعالم

قد نسمع على فترات متباعدة حدوث انخفاض في سرعة الانترنت على مستوى الدولة والمنطقة لحدوث خلل او قطع في الكابل البحري الرئيسي الذي يزود هذه الدولة او تلك بالانترنت. لتنخفض معه سرعة الانترنت الى حدودها الدنيا الى ان يتم اصلاح المشكلة من الشركة المعنية عن هذا الكابل.

كمستخدمين لخدمات الانترنت قد لانعرف آلية عمل شبكة الانترنت وكيف تصل الينا وماهي السرعات ( سرعة تدفق الانترنت ) الى منطقتنا, قد لايعرف الكثير منا اين توجد هذه الكوابل وكم عددها وكيف تسير عبر المحيطات بتلك الاطوال الكبيرة ومن هي الشركة المعنية بعمليات الصيانة والاصلاح متى كان هناك ضرر او انقطاع في الخدمة.

عمليا, الخريطة التفاعلية التالية Submarine Cable Map والتي يتم تحديثها بشكل دوري تعرض كل تلك التفاصيل, تعرض خريطة العالم وكيف تسير الكوابل عبر المحيطات وصولا لكل دولة حيث يصل عدد الكوابل البحرية حتى الان الى 378 كابل.

تعرض اسم الكابل وطوله والدول التي يعمل على تزويدها بالانترنت.

اطول كابل بحري

يحتل الكابل ” ماريا” المصنّع من الالياف الضوئية قائمة اطول كابل بحري ويبلغ طوله 6600 كيلومتر تحت سطح البحر, يربط بين امريكا واوروبا, وهو الكابل الذي تمتلكه شركة فيسبوك ومايكروسوفت وتيلكزيوس. ويبلغ عرض النطاق الترددي الى 160 تيرابت في الثانية الواحدة.

بزيارة الموقع تصفح الخريطة واضغط على الكابل المطلوب ليتم عرض التفاصيل حوله.

SUBMARINECABLEMAP

Advertisements

التعليقات مغلقة.

إقرأ أيضًا