أخبار الموبايلات

تعرف على الفرق بين 2.4GHz و 5GHz بترددات الواي فاي

Dual Band

ان كنت ممن يستهوون التعاطي مع اجهزة الاتصال “راوتر – اكستندر – اكسس بوينت ” وتعمل على ضبط اعداداتها يدويا, لابد لك وان لاحظت دعم تلك الاجهزة او بعضها لتقنية اعلى في البث اللاسكلي WIFI حيث ستجد ان الرواتر يدعم 2.4 و 5 جيجاهرنز, ولكل من هذه الترددات خيارات لضبط عملها.
متى كان جهاز الراوتر داعم لهذه التقنيات ستلاحظ وجود كلمة dual-band ضمن مواصفاته وان سعره مرتفع قليلا عن سلفه السابق.

لكن اي الترددات افضل وهل لهما علاقة بسرعة البث او بسرعة الانترنت التي ستحصل عليها الاجهزة التي ستتصل بالراوتر من خلالها ؟

الفرق بين 2.4GHz و 5GHz بترددات الواي فاي

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

عمليا. وان كانت الاجهزة المذكورة تدعم هاتين التقنيتين, فليس بالضرورة ان الاجهزة التي ستتصل بهذا الراوتر تدعم هذه التقنية , فما زال الطريق في بداياته, اغلب اجهزة الكمبيوتر المحمول تعمل لاسلكيا بتقنية واحدة 2.4 ولاتتعاطى مع التردد الاعلى 5GHz.
لكن بعض الهواتف الحديثة لها مايمكنها من اجراء هذا الاتصال مع هذا التردد لكن اغلبها لايفعل.

الفرق المباشر بين 2.4GHz و 5GHz بترددات الواي فاي ان الاول التقليدي يحتوي على 12 قناة يمكنه ان يتنقل بينهم تلقائيا “او يدويا” بحثا عن القناة الانقى والاقل تشويشا ليعمل على بث الانترنت من خلالها. ويعمل على ارسال البيانات وتناقلها بين الاجهزة المتصلة بسرعات 450 Mbps وحتى 600.

بينما التردد الاعلى 5GHz يعتمد على قنوات عديدة للبث اكثر بكثير , مايعني ان له القدرة عن البث من خلال قناة لايمكن لاحد من اعتراضها بالتشويش. اي انك وعند الاتصال بالراوتر عبر التردد اللاسلكي 5GHz ستحصل على كامل سرعة الانترنت الحقيقية كما لو كنت تتصل بالراوتر من خلال كابل الايثرنت التقليدي. اضافة الى سرعته في نقل البيانات بين الاجهزة لتبلغ 1300 Mbps.

ماتقدم . هو الفرق الوحيد بين 2.4GHz و 5GHz بترددات الواي فاي

Advertisement

تعليق 1
  1. المجلة العربية يقول

    شكرااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

التعليقات مغلقة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة قبولاقرأ المزيد