أخبار الموبايلات

تعرف على الساعة الذكية الرسمية للحكام في بطولة كأس العالم بروسيا

مع اقتراب موعد بطولة كأس العالم 2018 والمقامة في الأراضي الروسية تم كشف الستار عن الساعة التي سوف يستخدمها الحكام في كأس العالم ومن ضمنهم الحكم المصري الشهير جهاد جريشة، والساعة من تصنيع شركة hublot وهي تحمل اسم Big Bang Referee وهي ليست حصرًا على الحكام بل يمكن للمشجعين الحصول عليها كذلك، وسوف نتعرف خلال هذا المقال على مواصفاتها.

ساعة Big Bang Referee

تأتي الساعة مع شاشة من نوع AMOLED وبداخل الشاشة تتواجد أعلام الدول المشاركة في بطولة كأس العالم في هذه النسخة على شكل دائري، والشاشة تأتي بقياس 1.4 بوصة، وبدقة 480 × 480 بكسل، وبتركيز 287 بكسل في البوصة الواحدة، والساعة مقاومة للمياه بصورة جيدة للغاية وقد تم مراعاة ذلك بسبب الأحوال الجوية المتغيرة في روسيا، كما أن الشاشة قادرة على عرض الصورة تحت أشعة الشمس وذلك بسبب درجة السطوع العالية التي تتمتع بها.

الساعة تأتي مع بطارية بسعة 410 مللى أمبير، وهي غير قابلة للإزالة بالطبع، وتستطيع هذه البطارية العمل معك لمدة يوم كامل.

مميزات ساعة Big Bang Referee

1 Copy 3 - تعرف على الساعة الذكية الرسمية للحكام في بطولة كأس العالم بروسيا

 

  • الساعة مصنوعة من مادة التيتانيوم مما يجعلها مقاومة بشكل كبير للصدمات وهو أمر طبيعي نظرًا للجهد الذي يقوم به الحكم وإمكانية أن يسقط أرضًا أو يصطدم بأحد اللاعبين، كذلك من الممكن أن تتعرض للصدمات أثناء ارتدائها من قبل المشجعين.
  • الساعة تدعم البلوتوث والواي فاي.
  • الساعة سوف تقوم بإخبارك بكل تفاصيل ومجريات المباراة بالإضافة إلى إمدادك بالإحصائيات الخاصة بكل مباراة والنتيجة النهائية ومن سجل للفريقين، وكذلك نسبة استحواذ كل فريق والفرص المهدرة والكروت الصفراء والحمراء وغيرها من الأشياء التي يحتاج إليها مشجع كرة القدم، وهذه الخصائص سوف تكون موجودة في النسخة الخاصة بالمشجعين فقط، وليست موجودة في نسخة الحكام.
  • عندما تهتز الساعة في يدك فذلك بسبب تسجيل إحدى الدول لهدف في هذا الوقت وحتى لو كنت غير موجود في نطاق الملعب.
  • الساعة بها مستشعر سوف ينبه الحكم فور تجاوز الكرة لخط المرمى، وهذه التقنية ليست جديدة فقد تم العمل بها بعد كأس العالم في 2010 تحديدًا بعد هدف فرانك لامبارد غير المحتسب في مرمى المنتخب الألماني.

التعليقات مغلقة.