أخبار الموبايلات

Advertisement

تعرف على الأسباب وراء بطء جهازك و إجعله سريع جدا بهذه الطريقة الجديدة !

سوف نتناول من خلال هذه المقالة موضوع بطء الهاتف، حيث سوف نشير إلى أهم الأسباب التي تؤدي إلى جعل الهاتف الذكي بطيئا نوعا ما في تنفيذ الأوامر التي تطلب منه، و كذلك سوف نشرح طريقة التخلص من هذه المشكلة بحيث نستطيع زيادة سرعة الهاتف إلى درجة جيدة. و هذا الأمر يعتبر واحد من الأمور المهمة التي تشغل شركات تصنيع الهواتف و المستخدمين لها على حد سواء. كما أننا في حاجة إلى أن يكون الهاتف الخاص بنا سريع نوعا ما حتى نتمكنا من مواكبة التطور المتسارع على مختلف التطبيقات التي يتم تنزيلها بشكل لحظي، و يبقى السؤال المهم و الذي سوف نعمل على الإجابة عليه أولا، هو لماذا الهاتف الذكي تقل سرعته بعد فترة من شراءه و إستخدامه؟

تعرف على الأسباب وراء بطء جهازك و إجعله سريع جدا

الأسباب وراء بطء الهاتف الذكي

هناك عدة أسباب وراء بطء الهاتف، و التي تؤدي إلى التقليل من سرعته في معالجة الملفات و تنفيذ الأوامر، بحيث أننا نلاحظ تراجع كبير في أداء الهاتف. طبعا أول سبب و الذي يعتبر منطقي و هو إستخدام الهاتف لمدة طويلة و بطريقة متواصلة، دون أي فترة راحة للمعالج و الحساسات و غيرها من الأجزاء الدقيقة لتكوين الهاتف الذكي. ثاني شيء و هو عدم تحديث نظام تشغيل الهاتف و الذي يعتبر أيضا سبب من أسباب تراجع سرعة الهاتف. فحينما لا يتم تحديثه إلى الإصدار الأخير تقع على مستواه مجموعة من الأخطاء و الثغرات، و كما هو معلوم فكل الشركان تقوم بإرسال تحديثات لأنظمتها عبر الإنترنت، و هي التحديثات تحمل معها معالجة لبعض المشكلات أو الأخطاء التي يمكن أن تكون على النظام. ثالث شيء يجب أن نشير له و نسلط عليه الضوء بصفة كبرى و هو تحميل التطبيقات من مصادر غير موثوقة و غير رسمية، بحيث تكون هذه التطبيقات مخادعة و ضارة بنظام الهاتف الذكي. رابع سبب و الأخير و هو عدم الإعتناء بالهاتف و نظافته، فالأتربة مثلا تشكل خطرا على أجزاء الهاتف، كما أن بعض السقطات يمكن أن تعمل على إعاقة أداء الهاتف الذكي.

طريقة حل مشكل بطء الهاتف الذكي

للتخلص من بطء الهاتف الذكي و تراجع في سرعته، فلنا أن نقوم بتطبيق هذه الطريقة و التي تتمثل في ما يلي : أولا، من خلال لوحة الإتصالات نطلب هذا الرمز *#9900#، ثم سوف ننتقل إلى واجهة تصحيح الأخطاء و التي تعمل على إعادة ضبط الأخطاء التي تحتث بالهاتف، بحيث يمكننا التحكم في مستوى هذا الضبط بشكل دقيق. و من خلال خيارات التي ستظهر لنا بعد النقر على زر الإتصال، نقوم بالبحث عن خيار تمكين مستوى تصحيح الأخطاء Debug Level Enable، و بعد ذلك من على النافذة التي ستظهر أمامنا و التي تحتوي على 3 خيارات و هي “بطيء”، “متوسط”، و “سريع”، نقوم بالنقر على الخيار الأخير يعني خيار “سريع” High، لنقوم بعد ذلك بإغلاق الهاتف لمدة دقيقتين، ثم نعيد تشغيله، و هنا سوف نلاحظ الفرق بطبيعة الحال.

Advertisement

تعليق 1
  1. Mohamed Ibrahim يقول

    هذا الكود لا يعمل

التعليقات مغلقة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة قبولاقرأ المزيد