تخلص من المكالمات والرسائل المزعجة عبر تطبيق Truecaller في هاتف iPhone

تطبيق Truecaller في هاتف iPhone ، لعل من أهم الأمور التي نقوم بها من خلال الهاتف هي استقبال المكالمات والرسائل وكذلك الاتصال وارسال الرسائل للآخرين. ولكن في بعض الأحيان تخرج الأمور عن السيطرة، وذلك بالتوصل بالكثير من الرسائل والمكالمات المزعجة والمشبوهة. وفي هذا المقام يأتي تطبيق Truecaller. حيث أن وظيفة هذا التطبيق هي الكشف وحظر المكالمات والرسائل المزعجة والمشبوهة. حيث أن طريقة عمله في هواتف الأندرويد سهلة جدًا. ولكن بالنسبة لهواتف iPhone فيبدو الموضوع أكثر تعقيدًا.

حيث ستحتاج إلى الدخول إلى إعدادات الهاتف وتمكين تطبيق Truecaller في هاتف iPhone. وفي هذا الموضوع سنتعرف على كيفي تمكين هذا التطبيق وجعله يتحكم في استقبال الرسائل والمكالمات بالشكل المطلوب للتخلص من كل ما هو مزعج تمامًا.

كيف يعمل تطبيق Truecaller في هواتف الـ iPhone؟

على الرغم من تثبيت Truecaller على جهاز iPhone الخاص بك، إلا أنه لا يمكنه تحديد المتصلين غير المعروفين. في هواتف آيفون، لا يتم تنشيط Truecaller تلقائيًا، لذلك يحتاج المستخدمون إلى تغيير إعدادات iPhone لجعله يعمل. وذلك على عكس نظام الاندرويد، الذي بمجرد تثبيت التطبيق تجده يعمل بكفاءة في الهاتف. ففي نظام iOS، لا يمكن التحكم في معرف المتصل إلا من خلال تطبيق الهاتف. لذلك، سيتعين على مستخدمي iPhone إجراء بعض التغييرات الإضافية لتشغيل TrueCaller. وفي هذا الموضوع في الأسفل سنعرض لكم الخطوات الصحيحة التي تمكنكم تفعيل تطبيق تروكولر في هواتف الآيفون بكل سهولة.

اقرأ أيضًا: أبرز 5 تطبيقات بديلة لتطبيق Truecaller لعام 2020

تخلص من المكالمات والرسائل المزعجة عبر تطبيق Truecaller في هاتف iPhone

هنا سنعرض لكم الخطوات العملية التي ستجعل من تطبيق Truecaller هو تطبيق حظر المكالمات والرسائل المشبوهة في هاتفك الآيفون. فإذا كنت لا تعرف كيفية تمكين هذا التطبيق البارز في هاتفك فقط تابع ما سنقوم به معًا.

خطوات تمكين Truecaller على iPhone

بادئ ذي بدء، افتح الإعدادات على جهاز الآيفون الخاص بك الذي يعمل بنظام iOS. ففي الإعدادات، اضغط على خيار الهاتف أو phone.

بعد ذلك، انقر فوق خيار Call Blocking and Identification كما هو موضح أدناه. وهو الخيار الخاص بالتعرف على المكالمات وحظرها.

خطوات تمكين Truecaller على iPhone

في الشاشة التالية، قم بتشغيل جميع خيارات Truecaller مثل Truecaller Part 1, Part 2, وما إلى ذلك.

خطوات تمكين Truecaller على iPhone 1

سيؤدي ذلك إلى تمكين Truecaller Call Blocker & Identification على جهاز iPhone الخاص بك. بحيث يصبح هو تطبيق الاتصال والتعرف على المكالمات الأساسي في هاتفك. وبهذا ستعمل ميزة تتبع المكالمات وحظرها عبر هذا التطبيق بكل سهولة.

كيفية تمكين تصفية الرسائل عبر تطبيق Truecaller في هواتف الآيفون

كما هو الحال في التعرف على المكالمات وحظرها، تحتاج إلى تمكين خيار Truecaller Message Filtering على iPhone يدويًا.

في البداية، افتح الإعدادات أو Settings في هاتفك الآيفون، ثم اضغط على خيار الرسائل أو Messages.

الآن، ضمن تصفية الرسائل Message Filtering، انقر فوق الخيار غير معروف والبريد العشوائي Unknown & Spam.

تصفية الرسائل عبر تطبيق Truecaller في هواتف الآيفون

بعد ذلك، قم بتمكين خيار تصفية المرسلين غير المعروفين وحدد “Truecaller” ضمن خيار تصفية الرسائل القصيرة SMS filtering.

تصفية الرسائل عبر تطبيق Truecaller في هواتف الآيفون 1

وهذا كل ما في الأمر، ستجد بذلك أن التطبيق سيحجب عنك أي رقم مشبوه من ارسال الرسائل. ومن ضمنها شركات الخدمات المختلفة في دولتك التي ترسل لك كم هائل من الرسائل.

تحميل تطبيق Truecaller

للأندرويد 

للآيفون

مقالات ذات صلة

Advertisements

مقالات قد تهمك

التعليقات مغلقة.