عربي تك
التقنية بعيون رقمية

تطبيق Ramadan 2015 لهواتف اندرويد

لقرب حلول شهر رمضان اعاده الله عليكم بالخير واستعدادا لاستقبال هذا الشهر الكريم ايمانيا, نستعرض هنا تطبيق رمضان Ramadan 2015 الخاص بهواتف اندرويد.
بتثبيتك للتطبيق وتشغيله لاول مرة، سيكون عليك ضبط بعض الاعدادات مثل تحديد مكان تواجدك, يمكنك اختيار تحديد المكان تلقائيا او بشكل يدوي. اذا اخترت الطريقة التلقائية، فسيطلب التطبيق تشغيل خاصية الجي بي اس (GPS) ليتعرف على مكانك. اما اذا اخترت الطريقة اليدوية، فستظهر لك قائمة بالدول لتختار منها الدولة التي تتواجد فيها، ومن ثم ستظهر لك قائمة بالمدن الموجودة في تلك الدولة، عليك اختيار مدينتك.

99

الصفحة الرئيسية للتطبيق

ستنتقل بعد ذلك مباشرة الى الصفحة الرئيسية للتطبيق، وهي الصفحة التي تظهر لك اوقات السحور والافطار في ذلك اليوم. يمكنك الانتقال لليوم السابق او اليوم التالي من خلال الضغط على الاسهم الجانبية.
في الزاوية اليسرى في اعلى الصفحة، ستجد ايقونة للقائمة الرئيسية للتطبيق، التي تحتوي على روابط للصفحة الرئيسية، واوقات الصلاة، واوقات السحور والافطار لكل يوم من ايام الشهر، واتجاه القِبلة، والادعية الرمضانية، واسماء الله الحسنى، بالاضافة الى رابط للمزيد من التطبيقات التي تقدمها نفس الشركة، ورابط لتقييم التطبيق، ورابط اخير لمشاركة التطبيق عبر تطبيقات اخرى على هاتفك وعلى مواقع التواصل الاجتماعي.

في الزاوية اليمنى في اعلى الصفحة، ستجد ايقونة اعدادات التطبيق. من صفحة الاعدادات، ستتمكن من ضبط الاتي:

– تحديد طريقة حساب اوقات الصلاة حسب منطقتك (جامعة العلوم الاسلامية في كراتشي – الاتحاد الاسلامي في امريكا الشمالية – رابطة العالم الاسلامي – ام القرى في مكة – الهيئة العامة المصرية للمساحة – شيعي اثنا عشري)
– تحديد المذهب المعتمد لحساب موعد صلاة العصر (شافعي – حنفي)
– تحديد اوقات صلاتي الفجر والعشاء في خطوط العرض الاكثر ارتفاعاً (منتصف الليل – 1/7 الليل – الاعتماد على الزاوية)
– تحديد التوقيت الخاص بك من التوقيت العالمي المنسق
– تحديد موعد المنبه
– تحديد نغمة المنبه
– تحديد الدولة والمدينة التي تتواجد فيها تلقائيا او يدويا

2

3

اوقات الصلاة

في صفحة اعدادات اوقات الصلاة، ستجد مواعيد الآذان للصلوات الخمسة بالاضافة الى موعد شروق الشمس، وايقونات بجانب كل صلاة منها لجرس المنبه الخاص بها، وبالضغط عليه يتم تشغيله او اطفاؤه.

المواعيد اليومية للسحور والافطار

في هذه الصفحة ستجد جدولا بمواعيد السحور والافطار لكل يوم من ايام الشهر الفضيل.

7

بوصلة القبلة

ستظهر لك في هذه الصفحة البوصلة التي تحدد لك اتجاه القِبلة حسب المكان الذي تتواجد فيه، حيث يكون اتجاه القِبلة هو اتجاه عقرب البوصلة الذي يوجد في نهايته صورة للكعبة المشرفة، كما ستجد درجة الزاوية التي يجب ان تقف بها بالضبط في نهاية الصفحة، بالاضافة الى المسافة التي تفصلك عن مدينة مكة المكرمة. ويمكن استخدام هذه الخدمة دون الحاجة لان تكون متصلاً بشبكة الانترنت.

قد يهمك :   تحديث للوحة المفاتيح Gboard يأتي بميزة الكتابة الصوتية على هواتف ايفون

ولايجاد اتجاه القبلة، تاكد من وضع هاتفك الذكي على سطح افقي للحصول على اتجاه دقيق، وتاكد من عدم وجود اي مجال كهرمغناطيسي او ادوات معدنية بالقرب من الهاتف.

5

الادعية والاذكار الرمضانية

يمكنك في هذه الصفحة قراءة الادعية الرمضانية والتنقل بينها عبر الاسهم على يمين ويسار الصفحة، ويمكنك الاستماع اليها، كما يمكن للشخص الذي لا يتقن اللغة العربية الاطلاع على طريقة لفظ الدعاء مكتوبة باحرف انجليزية، والاطلاع على تفسير الدعاء بالانجليزية.

6

اسماء الله الحسنى

من الميزات الاضافية لتطبيق Ramadan 2015 هو وجود اسماء الله الحسنى كاملة مع معنى كل اسم منها باللغة الانجليزية، بالاضافة الى امكانية الاستماع للطريقة الصحيحة للفظها، ويمكنك قراءتها بوضوح وبتتابع عبر الاسهم على جانبي الصفحة.

تطبيق Ramadan 2015 يستحق الثناء وننصح به وتحميله من متجر جوجل بلاي على الرابط التالي:
Ramadan 2015
المصدر

الزوار يقرأون الان
تعليق 1
  1. معلومات طبية يقول

    شكرا لكم
    ادارة موقع / معلومات طبية

التعليقات مغلقة.