تطبيق Gesture | افتح أي تطبيق أو رابط في هاتف الأندرويد عبر الرسم على الشاشة

تطبيق Gesture ، كثيرة هي الاستخدامات والخدع التي يمكن تطبيقها عبر هاتف الـ Android. حيث يتوفر في متجر جوجل بلاي مئات التطبيقات التي يمكن من خلالها تسهيل استخدام الهاتف بشكل كبير جدًا. ولكن هل سبق لك أن سمعت عن ميزة الإيماءات أو Gesture التي تأتي بعض من هواتف الأندرويد، ولا تأتي مع بعض الهواتف الأخرى. ففي هذا الموضوع سنوفر لكم تطبيق يمكن ميزة الإيماءات في أي هاتف أندرويد بحيث يمكنكم من فتح أي تطبيق أو رابط في هاتف الأندرويد عبر الرسم على الشاشة فقط. تابع هذا الموضوع عزيزي متابع موقع عربي تك إلى النهاية لتعرف كيفية تطبيق شرح هذا المقال.

تطبيق Gesture لفتح أي تطبيق أو رابط في هاتف الأندرويد بسرعة

من الاسم الخاص بهذا التطبيق ستعرف الوظيفة الخاصة به والتي يقدمها لأي هاتف يعمل بنظام الأندرويد. فوظيفة هذا التطبيق هي السماح لك بالتحكم في الهاتف عبر ما يدعى ميزة الإيماءات، والتي تسمح لك بتسهيل استخدام الهاتف. الجميل في هذا التطبيق أنه صغير الحجم ويمكن تثبيته على أي هاتف يعمل بنظام الأندرويد. ففكرة هذا التطبيق أنه يظهر لك أيقونة عائمة صغيرة على الشاشة الرئيسية للهاتف فيمكنك أن تقوم بتخصيص هذا التطبيق ببعض من الخربشات والأشكال لفتح تطبيق ما أو فتح رابط في المتصفح بهذه الرسمة.

الجميل أن التطبيق يحمل درجة عالية من الذكاء، فمثلًا يمكنك تخصيص حرف M بكتابة اليد لتشغيل الفيسبوك. أو يمكنك أن تقوم برسم شكل دائرة لفتح رابط موقع عربي تك على سبيل المثال في متصفح جوجل كروم مباشرة. لا يستنفذ التطبيق من بطارية الهاتف، الرغم من أنه يعمل في خلفية الهاتف باستمرار.

تطبيق Gesture | افتح أي تطبيق أو رابط في هاتف الأندرويد عبر الرسم على الشاشة

الآن سنتعرف على خطوات تثبيت التطبيق واستخدامه من أجل فتح التطبيقات أو من أجل أن نقوم بالوصول إلى رابط معين في المتصفح بسرعة من خلال رسم شكل معين على الشاشة.

خطوات استخدام تطبيق Gesture لفتح تطبيق في الهاتف

أولًا، قم بالدخول إلى متجر جوجل بلاي من خلال الرابط في الأسفل من أجل تحميل تطبيق Gesture بنسخته الأخيرة لأي هاتف أندرويد.

تحميل التطبيق

بعد تثبيت التطبيق، ستظهر لك نافذة عائمة في أعلى شاشة الهاتف. فكل ما عليك هو السماح للتطبيق بظهور أعلى  التطبيقات الأخرى. وتفعيل خيار الأيقونة العائمة كما هو ظاهر لك.

افتح أي تطبيق أو رابط في هاتف الأندرويد عبر الرسم على الشاشة

الآن قم بالسحب للأسفل في هذه النافذة العائمة حتى تجد حقل خاص بتعيين شكل رسمة جديد. فقط قم بتعيين هذه الرسم وليكن دائرة. ومن ثم قط بحفظ هذه الرسمة من خلال النقر على خيار Save أو يمكنك إعادتها عبر النقر على خيار إعادة الرسم Re Drawing.

افتح أي تطبيق أو رابط في هاتف الأندرويد عبر الرسم على الشاشة 1

ومن أجل بدء استخدام التطبيق انقر على خيار OK.

ستظهر لك أيقونة دائرية عائمة الآن على شاشة الهاتف الرئيسية، فقط انقر عليها واضغط بعدها على خيار القائمة Menu.

افتح أي تطبيق أو رابط في هاتف الأندرويد عبر الرسم على الشاشة 2

الآن من النافذة العائمة الصغيرة التي ظهرت لك، انقر على الخيار الأول وهو إدارة الإيماءات أو Manage Gestures.

افتح أي تطبيق أو رابط في هاتف الأندرويد عبر الرسم على الشاشة 3

قم بإضافة رسمة جديد او شكل جديد من خلال النقر على خيار الإضافة ADD ومن ثم رسم هذه الرسم في مربع الرسم المحدد لك.

افتح أي تطبيق أو رابط في هاتف الأندرويد عبر الرسم على الشاشة 4

قم بحفظ الرسمة الجديد بأي اسم تريد ويفضل أن تقوم بتسميتها باسم المهمة التي تريد القيام بها. في النهاية انقر على خيار Save.

افتح أي تطبيق أو رابط في هاتف الأندرويد عبر الرسم على الشاشة 5

سيتم نقلك الآن إلى تحديد المهام التي تريدها من خلال النافذة التي ظهرت لك. ومن أجل تحديد فتح تطبيق ما من خلال تطبيق Gesture انقر على خيار LAUNCH APP.

افتح أي تطبيق أو رابط في هاتف الأندرويد عبر الرسم على الشاشة 6

على سبيل المثال سأقوم بتحديد من قائمة التطبيقات التي لدي تطبيق تيليجرام. وفي النهاية بعد تحديد التطبيق اضغط على أمر حفظ الإجراءات Save.

افتح أي تطبيق أو رابط في هاتف الأندرويد عبر الرسم على الشاشة 7

الآن، لو قمت بالنقر على أيقونة تطبيق Gesture العائمة على الشاشة الرئيسية ومن ثم رسم دائرة كما هو واضح لكم في الصورة التوضيحية في الأسفل.

افتح أي تطبيق أو رابط في هاتف الأندرويد عبر الرسم على الشاشة 8

فسيتم فتح تطبيق تليجرام مباشرة وذلك حسب الإجراء الذي قمنا بتحديده في السابق في التطبيق واعداداته.

افتح أي تطبيق أو رابط في هاتف الأندرويد عبر الرسم على الشاشة 9

خطوات استخدام تطبيق جيستر لفتح رابط موقع مباشرة

نقوم بتطبيق الخطوات التي تبدأ من رسم الشكل الجديد في الخطوات السابقة. ولكن عند تحديد الاجراء قم بتحديد الإجراء OPEN WEBLINK.

تطبيق Gesture

الآن قم بتحديد اسم خاص بهذا الشكل الذي رسمته. ومن ثم قم بإدخال رابط الموقع الذي تريد الوصول إليه، وعلى سبيل المثال، قمت بتحديد موقع عربي تك والرابط الخاص به.

تطبيق Gesture 1

لو قمت برسم الشكل الخاص بهذه الإيماءة، فسيتم فتح لنا رابط الموقع مباشرة من خلال متصفح جوجل كروم على سبيل المثال.

تطبيق Gesture 2

Advertisements

مقالات قد تهمك

التعليقات مغلقة.