تطبيق وفيّات Wafiyat‎ البديل العملي المجاني عن الاعلان في الصحف الورقية

كما هي الاعراف الدارجة منذ عقود, يتوجب اجتماعيا على أهل المتوفى نشر النعي في صحيفة ورقية أو اكثر ومايترتب على هذا الامر من كلف مالية عالية جدا قد تزيد عن 25% من التكاليف المالية الاجمالية للدفن والعزاء لثلاث أيام.

وبما أن بقاء الحال من المحال, وبما اننا في عصر الاتمتة والتكنولوجيا الرقمية, بات امر التعاطي مع الصحف الورقية سواءا لمتابعة الاخبار السياسية والاجتماعية امرا يتجه الى الزوال لم يكن هذا هو واقع الحال الان, وبمثل ماسبق اصبحنا نعتمد في متابعة اخبار الاهل والاصدقاء ومعرفة من غادر ديار الباطل الى ديار الحق, نعتمد كليا في ذلك على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى رأسها الفيسبوك حيث يصل المنشور الى جميع الاصدقاء في الداخل والخارج.

مانتحدث عنه اليوم في هذا المقال, هو تطبيق متخصص بالوفيات في الاردن حصرا, حيث يغنينا هذا التطبيق عن كل ماسبق من وسائل لنشر النعي واعلام الاخرين بحداثة الوفاه وتفاصيلها.

فبديلا عن الصحف الورقية, واضافة الى الفيسبوك الذي لايمكن تجاهل دوره. سنجد ان تطبيق وفيات الاردن Wafiyat‎ هو الجامع لكل مايخص اعلان النعي من توابع تهم الجميع, حيث يعمل التطبيق على عرض اسماء المتوفين لهذا اليوم ويحتفظ باعلانات الوفاة لثلاثة ايام مضت.

مايميز التطبيق انه يعرض النعي الخاص بالمتوفي بتفاصيله الرقمية, فبالاضافة الى تفاصيل النعي من اسم المتوفي واسماء اخوته واقاربه وتلك التفاصيل التقليدية المعروفة, يعرض التطبيق موقع صلاة الجنارة وموقع الدفن ولايكتفي بعرضها نصا. بكل يعتمد التطبيق على خرائط جوجل في ارشاد من سيشارك مراسم العزاء الى كيفية الوصول الى موقع الصلاة والدفن وبيت الاجر ذلك بدعم من تطبيق الخرائط الشهير Google Map.

يمكن ومن خلال التطبيق ذاته ان يعمل المستخدم على نشر النعي حال حدوث الوفاة وارسال البيانات الى القائمين على التطبيق من خلال التطبيق ذاته بعد ارفاق صورة على هوية الاحوال المدنية لغايات التحقق من مصداقية النعي وحالة الوفاة. ويمكن لمن هم بعيدين عن وطنهم من مشاركة اهل المتوفي العزاء من خلال التطبيق ذاته.

اضافة الى امكانية ان يقوم المستخدم او اهل المتوفي من نشر اعلان النعي من خلال التطبيق, يعمل القائمين على تطبيق وفيات على الاعتماد على كادر من المحترفين والمتخصصين في جمع تلك المعلومات من مصادر مختلفة وموثوقة وفي جميع انحاء العالم لتعزيز المحتوى وعرض اسماء وتفاصيل كل من توفاه الله في هذا اليوم من الاردنيين ( غفر الله لهم واسكنهم فسيح جنانه ).

مزايا التطبيق وفيات Wafiyat‎

  • التعرف على تفاصيل النعي بالكامل (اسم المتوفي، المقربين له، مكان وموقع الدفن، الصلاة، والعزاء).
  • الوصول الى الموقع من خلال خارطة جوجل.
  • توفر خدمة التذكير لموعد الدفن، الصلاة، والعزاء.
  • امكانية تخزين اسماء العائلات المهتم بها ليصلك تنبيه باسم المتوفي منها.
  • إمكانية معرفة تفاصيل العزاء بالكامل لثلاث ايام مضت.
  • يدعم ان تعمل على حفظ اسم العشيرة/العائلة ليعمل التطبيق على تنبيهك حال حدوث حالة وفاة لاحد افرادها
  • يوفر التطبيق خدمات حجز القاعات والطعام والسرادق وخدمات التغسيل والدفن
  • يستفيد من هذا التطبيق الجالية الأردنية في جميع أنحاء العالم وذلك بمعرفتهم الوفيات في الاردن وتقديم العزاء للأقارب والاصدقاء.

التطبيق بكامل مزاياه مجاني ويمكن تحميله لهواتف اندرويد من الرابط التالي :

وفيات WAFIYAT‎

لهواتف ايفون

وفيات WAFIYAT‎

Advertisements

التعليقات مغلقة.

إقرأ أيضًا