تطبيق مجاني للتصوير البانورامي بواسطة الاندرويد

من المعروف ان عدسة الكاميرا تعمل بزاوية تصل في احسن الحالات الى زاوية 170 درجة في اجهزة الهواتف الذكية، والعدسة تلتقط ما تراه امامها، ولكن ماذا عسانا فاعلين حين نريد التقاط صورة اوسع بكثير من زاوية 170 درجة.

هذا التطبيق مختص بمثل هذا النوع من التصوير. انه مصمم ليلتقط صورة اوسع بكثير من المتعارف عليها في التصوير العادي حتى انها تصل الى زاوية 270 درجة بل وهناك من التطبيقات ما يلتقط صورة دائرية تماما أي زاوية 360 درجة، وهي تطبيقات تكلف بعض النقود في العادة.

هذا التطبيق الذي نستعرضه واياكم هنا، ورغم انه يتحدث عن صورة بانورامية بزاوية 360 درجة، إلا ان هذه المعلومة تأتي من باب الترويج والتشويق، والحقيقة هي ان الصورة التي يمكن التقاطها بواسطة هذا التطبيق تصل الى زاوية 270 – 300 درجة.

ولكن الجميل في هذا التطبيق انه يؤدي مهمة التصوير باحترافية كاملة، وكل ما على المستخدم هو اختيار نقطة البداية والنقر على زر التصوير ثم البدء بالاستدارة حول نفسه ببطء ليلتقط بقية اجزاء الصورة البانورامية.

سيلاحظ المستخدم بعد التقاط صورة البداية ان هناك بقعة سوداء تأتي من طرف الشاشة نحو مركزها مع تحرك الكاميرا وينبغي عليه ان يدخل البقعة السوداء الى وسط الدائرة الظاهرة على الشاشة ليسمع صوت نقر الصورة التالية تلقائيا.

وهكذا يستدير المستخدم حول نفسه وهو يمسك بجهازه والصورة البانورامية تلتقط المشهد تلو المشهد الى ان تنتهي تلقائيا وتحتفظ بالصورة المركبة من عدة صور بطريقة احترافية لا يمكنك ملاحظة خطوط التحامها معا.

الصورة تحفظ تلقائيا في البوم الصور في جهاز المستخدم

 

قد يهمك :   لماذا تيليجرام افضل من واتس اب؟

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.