عربي تك
التقنية بعيون رقمية

تطبيق فايبر يحصل على ميزه التشفير End-to-end encryption

يبدو ان عفريت الـ FBI سيطارد تطبيقات التواصل والتراسل, الامر الذي جعل هذه التطبيقات تنتقل على عجالة الى اخلاء مسؤوليتها عن مايتم من مراسلات بين المستخدمين بدعوى تشفير المراسلات. فلم تتأخر شركه فايبر كثيرا عن اللحاق بركب التشفير مع تطبيقها المتميز Viber والذي يحظى بشعبية جارفه عند المستخدمين.

فقد حصل التطبيق فايبر على ميزة تشفير المحادثات End-to-end encryption المصورة والصوتية والنصية وهو بذلك لايقل أمانا عن تطبيق الواتساب في هذه الخاصية, هذا ما اعلنت عنه ادارة التطبيق على موقعها الرسمي. الامر الذي سيرفع عن ادارة هذه التطبيقات الحرج اذا ماطلب منها اعتراض رسائل او مكالمات بعينها!

الفرق هنا هو ان ميزة التشفير على تطبيق الواتساب جاءت شكل مفاجيء ولجميع المستخدمين, بينما تطبيق فايبر قام بالاعلان عنها الان وستأتي ويتم تفعيلها للمستخدمين تباعا خلال الفتره المقبله وللتطبيق على جميع منصات التشغيل. اي انها قادمة لجميع الهواتف دون استثناء.

ميزة اخرى ستأتينا مع نظام التشفير الجديد بحسب موقع الشركة وهي التي تتيح للمستخدم اخفاء المحادثات الخاصة التي لايريد لاحد الوصول اليها وهي الخاصة التي ستحمل الوسم Hidden Chats التي تتطلب رمز الـ PIN لعرض الرسائل المخفية.

للحصول على هذه الميزة عليك متابعة اخر تحديثات تطبيق فايبر من المتجر

HiddenChatsPR
Hidden Chats

المصدر

قد يهمك :   لرفع الحظر عن خدمة الواتس آب و السكايب و الفايبر في المغرب

التعليقات مغلقة.

الزوار يقرأون الان