تطبيق ترجمة فورية لأي نص على صورة وميزات اخرى متقدمة

Google Lens

تطبيق اخر مغاير لما عهدناه يجمع بين الكثير من المزايا التي لم يعد بمقدرونا الاستغناء عنها كالترجمة الفورية من والى مختلف اللغات العالمية والعربية, ونسخ النصوص من الصور دون الحاجة الى كتابتها بشكل يدوي هذا الامر تحديد يطلب مطلب قديم جدا, جاء الوقت ليصبح واقعا مع جوجل وتطبيقاتها.

ليس هذا فحسب, التطبيق Google Lens الذي تم الاشارة اليه في مؤتمر جوجل Google I / O 2019 والمتوفر حاليا للتحميل في معظم دول العالم, يتضمن ميزة التعرف على المنتجات التي يجهل هويتها المستخدم, كأن تعمل ومن خلال التطبيق على تصوير احد المنتجات المجهولة, ليعمل بدوره على مقارنته بالاف المنتجات وليعرض لك تفاصيل دقيقة حولة بالاسم والصور المعززة.

بتشغيل التطبيق سنجد في الاسفل العديد من الاخيارات, ولاشك ان اهمهما بحسب مانرى هو تصوير المستندات الانجليزية ليعمل على الفور باستخلاص النص الانجليزي من الصورة ومنحك خيار النسخ او الترجمة الى العربية حيث يتضمن التطبيق Google Lens على تطبيق الترجمة Translate بشكل افتراضي.

ونظن ان هذه اهم ميزة نافعة خصوصا مع التقارير الطبية باللغة الانجليزية حيث يعمل التطبيق على ترجمتها الى العربية باحترافية عاليا بمجرد تصويرها. لتتمكن من نسخ التقرير المترجم وارساله لمن تريد عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

كذلك الحال يتضمن خيارا لتصوير المأكولات. ليعرض لك الكثير من التفاصيل حول هذا الطعام وغير ذلك من المزايا الفيدة.

التطبيق يفترض له ان يكون متوفرا للتحميل من متجر جوجل على الرابط التالي وان لم يكن كذلك يمكنك تحميل احدث اصدار له من الرابط الثاني.

GOOGLE LENS

GOOGLE LENS

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.