أخبار الموبايلات

تطبيق بينجل ماسنجر Pinngle Messenger برنامج اتصال يحترم خصوصيّة مستخدمه ويحميها

سمعنا كثيراً عن التعدّيات والاختراقات التي يتعرّض لها مستخدمو تطبيقات المراسلة وبرامج الاتّصال، لكن ظهر مؤخّراً تطبيقاً يحافظ على خصوصيّة مستخدميه ويحميها. فلأوّل مرّة يتمّ إطلاق تطبيق مراسلة يستخدم نظام التشفير التام (End-To-End Encryption) ويكون عديم الخوادم Server-Less.

يقوم بينجل Pinngle بحماية خصوصيّة المستخدم عبر تشفير جميع بياناته ومعلوماته من الرسائل والاتّصالات وقائمة الأرقام والأسماء بنظام التشفير التام والذي يعرف باسم التشفير حتّى النهاية(E2EE). يقوم هذا النظام بمنع أي جهة ثالثة عدا الشخصين المتواصلين من الوصول إلى بيانات المستخدم والاطّلاع عليها أو التصرّف بها، حتّى التطبيق نفسه لا يستطيع القيام بذلك.

تطبيق Pinngle يحترم الخصوصية

أمّا احترامه لخصوصيّة المستخدم فيتمّ عبر عدم تخزينه لأيٍّ من معلومات وبيانات المستخدم في خوادمه (سيرفرات:Servers) الخاصّة. والخوادم (جمع خادم) هي أجهزة الحواسيب الكبيرة التي تستخدم من أجل التخزين، حيث تقوم الكثير من برامج الاتّصال باختراق خصوصيّة مستخدميها وتطّلع على رسائلهم واتّصالاتهم ومعلوماتهم الأخرى وتحتفظ بها في هذه الأجهزة.

بالإضافة إلى كون التطبيق آمناً، فيه الكثير من الخدمات والخصائص التي تميّزه عن التطبيقات والبرامج الأخرى، فهو يعمل في جميع البلدان “ويكاد يستحيل حجبه” كما يقول موقع برنامج الاتّصال، وهو لا يقوم باستهلاك بطّاريّة الهاتف، ولا يقوم بإبطاء أداء الجهاز.

2018 07 11 133923 - تطبيق بينجل ماسنجر Pinngle Messenger برنامج اتصال يحترم خصوصيّة مستخدمه ويحميهافي التطبيق خدمات اتّصال عديدة، وهو يستفرد بأكثرها. حيث يمكن لمستخدمه أن يجري اتصالات صوتية واتصالات فيديو مجانية ضمن شبكة مستخدمي التطبيق، وفيه خدمة (Pinngle-Out Calls) وهي أرخص من خدمتي الفايبر (Viber) وسكايب (Skype) المشابهين.

أمّا الخدمات المتميّزة فهي خدمة إعادة الاتّصال (Callback) لكي تستطيع إجراء الاتّصالات عندما تكون خدمة الإنترنت رديئة، خدمة تحويل المكالمات (Call Forwarding) من أجل الاستغناء عن تكاليف الرومينغ (Roaming) العالية جدّاً، حيث يقوم بتحويل المكالمات من رقمٍ لآخر عندما يسافر المرء ويستخدم رقماً جديداً بشكلٍ مؤقّت.

في التطبيق أيضاً القنوات العامّة Public Channels على غرار قنوات الفايبر و تيليجرام (Telegram)، لكن قنوات بينجل (Pinngle) تشبه ليست مثل قنوات فايبر، أي لا تقتصر على الشركات أو الشخصيّات المشهورة، بل يمكن لأي شخصٍ أن يطلق قناته ويتناول الموضوع الذي يريد.

في التطبيق الكثير من العيوب التي ستواجهها فهو حديث العهد، لكن هو في تغيير مستمر نحو الأفضل، ويستحقّ أن تقوم بتنزيله واستبدال تطبيق المراسلة الذي لا تريد استخدامه به.

التطبيق متوفر لكلا المنصّتيَن الأندرويد والايفون. يمكنك تحميله من الروابط التالية:

لهواتف اندرويد
Pinngle Messenger

لهواتف ايفون
Pinngle Messenger

المقال من طرف : Vahan Manjigian

2018 07 11 133958 - تطبيق بينجل ماسنجر Pinngle Messenger برنامج اتصال يحترم خصوصيّة مستخدمه ويحميها

شارك في التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.