تطبيق الخرائط Tom Tom بديلا لتطبيق Google Map على هواتف هواوي

بحسب ماهو وارد من أخبار تقنية حول ماستذهب اليه الامور بعد حرمان شركة هواوي الصينية من انظمة اندرويد وتطبيقات جوجل على هواتف الشركة القادمة الى الاسواق. جاءت هذه الاخبار لتأكد ان هواوي تعمل جاهدة بالبحث عن البدائل ومنها تطبيقات جوجل التي لاغنى عنها على اي هاتف اندرويد.

فكما هو معلوم, ان هواتف هواوي الحالية لايعيبها شيء من ناحية تحديثات النظام التي تلتزم جوجل بتوفيرها لتلك الهواتف. الا ان الهواتف القادمة المحرومة من هذه المنصة ستواجه الكثير من الصعوبات في ايجاد البدائل. في الوقت الذي تعمل فيه هواوي على منصة تشغيل خاصة بها ويبدو انها اتمت هذا الامر وبدأت بالانتقال الى مرجلة البحث عن بدائل التطبيقات.

تطبيق الخرائط Tom Tom بديلا لتطبيق Google Map على هواتف هواوي

على رأس تلك التطبيقات, التطبيق الذي سيحل بديلا عن تطبيق جوجل للخرائط ويبدو ان الاختيار استقر على خدمات التطبيق Tom Tom الشهير, وهو بالمناسبة ليس بالتطبيق المستجد في هذه المهام. فهو يعود لشركة كبيرة ولها باع طويل في هذا المجال.

خدمات التطبيق Tom Tom في العادة ليست مجانية كما هو حال جوجل ماب. لكن مع هذه الاتفاقية مع هواوي سيكون هناك مميزات نافعة تفي بالغرض من استخدام التطبيق.

في المقابل, يجدر بنا التنويه ان جوجل ماب لاينافسه احد في مجال عرض الازدحامات على تطبيق الخرائط. حيث يتوفر التطبيق على ملايين الاجهزة التي تتصل بدورها بشبكة الانترنت بشكل مستمر. وهي هنا المصدر الرئيس لمعلومات الطريق وسرعة المركبات. هذا بعكس تطبيق توم توم او تطبيق سايجك او غيرهم من التطبيقات حيث ميزة الازدحامات Traffic ليست بتلك الدقة بأي حال من الاحوال.

التعليقات مغلقة.

إقرأ أيضًا