تطبيقات مميزة لتعلم البرمجة عبر الهاتف مجاناً

هل تعلم أنه بإمكانك تعلم البرمجة من خلال الهاتف فقط؟! نعم فهناك تطبيقات مميزة لتعلم البرمجة عبر الهاتف مجاناً تتوفر في متجر التطبيقات جوجل بلاي. فهناك العديد من المواقع التي توفر بعض من الدورات والدروس لتعلم البرمجة وفي الغالب تكون هذه الدورات مدفوعة، ولكن عند استخدامكم لهذه التطبيقات التي سنقدمها لكم في هذه المقالة سيكون بإمكانكم تعلم البرمجة بكل سهولة من خلال الهاتف فقط وبشكل مجاني بدون دفع أي مصاريف اضافية.

أصبح الاهتمام بلغات البرمجة بشكل عام هو الشغل الشاغل لدى الكثير من أصحاب المجالات، ولا سيما تلك المجالات التي تهتم بالحاسوب أو حتى مجالات الصناعة المختلفة. فالعديد من لغات البرمجة يمكن من خلالها برمجة بعض الآلات وضبطها لتعمل وفق آلية معينة، كما أن البعض الآخر من لغات البرمجة ستمكننا من انشاء مواقع عبر الانترنت أو حتى تصميم التطبيقات والبرامج المختلفة. بالإضافة الى كل ذلك فان كل شخص يتقن أي لغة من لغات البرمجة سيكون الاعتماد عليه بشكل كبير في سوق العمل وسيحصل على راتب يفوق الراتب المتوقع لأي موظف آخر في أي شركة.

أفضل التطبيقات لتعلم البرمجة عبر هاتف الأندرويد مجاناً

قبل البدء في سرد تلك التطبيقات يجب الانتباه الى أن البرمجة تتطلب منكم ايجاده للغة الانجليزية وهي شرط أساسي لبدء تعلم البرمجة وكافة لغات البرمجة. ولهذا اذا كنت تجيد اللغة الانجليزية بشكل لا بأس به فبإمكانكم تعلم البرمجة بدون مواجهة أي صعوبات عبر هذه التطبيقات.

تطبيق Programming Hub: Learn to Code

 يعتبر هذا التطبيق هوا واحد من أبرز التطبيقات المجانية لتعلم البرمجة من خلال هاتف الأندرويد، حيث يتوفر في التطبيق العديد من الدروس التعليمية للبرمجة. حيث حاز هذا التطبيق على العديد من الجوائز في متجر جوجل بلاي، وذلك بسبب استفادة العديد من الأشخاص من تعلم البرمجة من خلاله، كما أنه تطبيق مجاني ولا يحتوي على أي اعلانات. يمكنكم تعلم العديد من لغات البرمجة من خلاله وبدون الحاجة الى أن يتوفر لديكم اتصال بالإنترنت، كما وأن كل شيء يتم تعلمه من خلال دورات التطبيق يتم تطبيق ما تم تعلمه في بيئة تطبيقية مميزة داخل التطبيق مما يجعل تعلم البرمجة من خلاله أكثر متعة.

تحميل التطبيق

تطبيق Learn C Programming

تطبيق Learn C Programming

اذا كنت مهتم بإنشاء تطبيقات والعاب ومواقع عبر الانترنت فهذا التطبيق سيوفر لك ذلك، من خلال اتاحته الفرصة لكافة مستخدميه من أجل تعلم لغة البرمجة C وهي اللغة التي يمكن من خلالها برمجة التطبيقات والألعاب والمواقع. يتميز التطبيق بتوفيره للعديد من الدورات التعليمية لأحد لغات البرمجة وهي لغة سي، حيث أن التطبيق يتوفر على العديد من الدروس التي ستساعدك في تعلم لغة C من الصفر الى البدء في برمجة أو تطبيق أو لعبة أو حتى موقع لك عبر الانترنت. واجهة التطبيق سهلة جداً وبإمكان أي شخص التعامل مع تلك الواجهة والبدء في التعلم.

تحميل التطبيق

Advertisements

تطبيق SoloLearn: Learn to Code for Free

 يعد هذا التطبيق من أعلى التطبيقات تقييماً في متجر جوجل بلاي في مجال تعلم لغة البرمجة بشكل عام عبر الهاتف. حيث يشرف على تقديم دروس تعلم البرمجة في التطبيق أمهر المبرمجين على مستوى العالم، حيث أن السهولة والتبسيط في تعلم أغلب لغات البرمجة سيكون حاضر في كافة الدروس، كما ويمكنكم تطبيق ما يتم تعلمه في داخل التطبيق مع متابعة مستمرة من مطوري التطبيق والمبرجين الذي يقدمون الدورات. بلغ عدد مستخدمي هذا التطبيق ما يزيد عن 5 ملايين مستخدم قاموا بتثبيت التطبيق وبدأوا في تعلم لغات البرمجة من التطبيق.

اقرأ أيضاً: أفضل أجهزة الكمبيوتر للبرمجة في عام 2019

تحميل التطبيق

تطبيق Enki: Learn data science, coding, tech skills

تطبيق Enki Learn data science coding tech skills

واحد من التطبيقات المجانية في متجر جوجل بلاي والتي يمكن لكل شخص يقوم بتحميل هذه التطبيق في هاتفه الأندرويد أن يقوم بتعلم العديد من لغات البرمجة بأسلوب شرح جذاب ومميز. حيث أن لغات البرمجة التي يمكن تعلمها من خلال هذه التطبيق هي  JavaScript, Python, CSS, HTML وهي من أكثر لغات البرمجة استخداماً في العالم. بالإضافة الى كل ذلك في الى كل ذلك فان واجهة التطبيق منظمة بشكل جيد جداً وتسهل على المستخدمين التعلم عبر التطبيق، كما ويمكن تعلم البرمجة في التطبيق من خلال بعض الالعاب والتي تعتبر هي الوسيلة الأكثر فعالية في تعلم البرمجة بسرعة لا مثيل لها وذلك حسب آراء وتجارب المبرمجين العالميين الذين قاموا بتقديم الدروس في التطبيق.

تحميل التطبيق

اقرأ أيضاً: دورة لتعليم برمجة ‫التطبيقات وجوجل ستشهد لك

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن

التعليقات مغلقة.