تطبيقات ممارسة التمارين الرياضية في المنزل بدون مدرب أو آلات رياضية

تعتبر ممارسة التمارين الرياضية هي من أهم الأمور التي تجعل الانسان على قدرٍ عالٍ من الرشاقة والخفة التي تجعل معه الحركة أفضل. فالمكان المفضل من أجل ممارسة التمارين الرياضية هي في صالات الرياضة Gym والتي تكون تحت عناية ورعاية مدرب موثوق رسمي. ولكن ماذا لو لم يكن بالامكان الذهاب الى الصالات الرياضية وذلك بسبب بعض الظروف التي تمنع ذلك؟ فهنا من خلال هذا الموضوع سنقدم لكم تطبيقات بارزة من أجل ممارسة التمارين الرياضية من المنزل بدون مدرب وحتى بدون آلات رياضية.

نعم المنزل ليس فقط مكان للنوم والجلوس أمام التلفاز والأكل وما الى ذلك بل يمكن استغلال فترة الجلوس في المنزل وعدم المقدرة على الذهاب الى الصالات الرياضية من أجل ممارسة الرياضة. ولكن ستسأل سؤال، ما هي التمارين التي يمكن أن نؤديها في المنزل ونحن بحاجة الى مدرب؟ فالإجابة ببساطة هاتفك سيكون هو المدرب بالنسبة لك وسيكون بالامكان اتباع هذا الهاتف من خلال تثبيت بعض التطبيقات فيه الخاصة بأداء التمارين الرياضية وبدون الحاجة الى المدرب أو الآلات الرياضية التي توجد في تلك الصالات.

هناك العديد من التمارين الرياضية التي يمكن تأديتها انطلاقاً من صالة المنزل من خلال تثبيت أحد التطبيقات الرياضية المميزة التي سنطرحها بين أيديكم في هذه المقالة.

اقرأ أيضاً: التكنولوجيا تُحافظ على صحتك

تطبيقات بارزة لممارسة التمارين الرياضية في المنزل بدون مدرب او آلات رياضية

لو بحثت في متجر جوجل بلاي أو متجر آب ستور لوجدت الكثير من هذه التطبيقات المميزة التي سوف تجعل من منزلك صالة رياضية تغنيك عن الذهاب الى ذلك المكان، وستؤدي الوظيفة في حال عدم مقدرة الذهاب الى تلك الصالات المعروفة في المدينة. ولكن هذه التطبيقات حازت على اعجاب الكثير من الرياضيين وكانت هي الملاذ لهم لأداء كافة التمارين الرياضية في المنزل.

تطبيق Adidas Training by Runtastic

تطبيق Adidas Training by Runtastic

من المعروف عن شركة أديداس هو اهتمامها الكبير بمجال الرياضة وكل ما يخص ذلك، ولم يقف هذا الحد عند تصنيع ملابس وأدوات الرياضة بمختلف أنواعها، بل قامت بتطوير تطبيق مميز سيساعد الكثير من المستخدمين على ممارسة التمارين الرياضية في المنزل. يتميز التطبيق بواجهته السهلة والبسيطة في التعامل، كما أن التطبيق يحتوي على الكثير من التمارين الرياضية المصورة التي يمكنكم تطبيقها من خلال اتباع فقط ما يقوم به المدرب ولن تحتاج الى أي من الأدوات الرياضية المعروفة. بالإضافة الى ذلك يمكنكم تنظيم اوقاتكم من خلال هذا التطبيق لأداء التمارين الرياضية بأوقات محددة وتحفيز نفسك على أدائها. التطبيق متوفر لهواتف الأندرويد وكذلك هواتف iOS وبشكل مجاني.

تحميل التطبيق للأندرويد

Advertisements

تحميل التطبيق للآيفون

تطبيق Freeletics

تطبيق Freeletics

من خلال تطبيق Freeletics سيكون بإمكانك ممارسة التمارين الرياضية في أي وقت وفي أي مكان وبدون أن يكون معك مدرب في مكان التدريب. حيث يتوفر في التطبيق الكثير من برامج التدريب المميزة التي يمكنك القيام بها بكل سهولة والتي ستجعلك تحافظ على رشاقتك ومظهرك بشكل تام. حيث سيكون هذا التطبيق هو مدربك الالكتروني الرسمي فعند تثبيت التطبيق وتشغيله ستلاحظون أن الكثير من التمارين الرياضية مصورة بجودة عالية وبطريقة مميزة لتساعد الراغبين في ممارسة الراغبين في ممارسة الرياضة من أدائها في المنزل بدون أي خوف من خطر التعرض للإصابات. التطبيق أيضاً متوفر على هواتف الأندرويد و iOS وبحجم صغير ومجاني.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

اقرأ أيضاً: تعرف على هذا التطبيق الرائع و العجيب .. يقدم هدايا مجانية !

تطبيق التمارين المنزلية – بدون معدات

هذا التطبيق هو واحد من أبرز التطبيقات في مجال الرياضة والفتنس في المنزل وبدون أي استخدام للمعدات الذي يعمل باللغة العربية تماماً. حيث يتميز هذا التطبيق بتوفيره العديد من تمارين الاحماء وكذلك يقدم رسم بياني يتبع حالة وزنك في حالك كنت ترغب في زيادة أو انقاص وزنك، بالإضافة الى ذلك يقدم الشروحات عبر أمر الرياضيين بالصوت والصورة أي بفيديوهات مسجلة. في حال كنتم ترغبون في خسارة الوزن عبر مدرب خاص فبالإمكان ذلك في التطبيق. التطبيق حاز على الكثير من التقييمات والتنزيلات من خلال متجر جوجل بلاي والكثير من المستخدمين قد حصلوا على تغيير ملحوظ في جسمهم خلال مدة أسابيع فقط.

تحميل التطبيق للأندرويد

تطبيق الكوتش

لا يكتفي هذا التطبيق الصاعد وبقوة في توفير التمارين الرياضية التي يمكن ممارستها من المنزل بل يمكنكم أيضاً الحصول على أنظمة غذائية صحية مناسبة لكم تجعلكم في قمة صحتك الجسمية وكذلك الحصول على بنيان جسدي قوي ومميز واستغلال فترة الجلوس في المنزل بشكل صحيح. التمارين في التطبيق تناسب كلاً من النساء والرجال حيث ان اساليب التمارين الموجودة في التطبيق هي تمارين زيادة الكتلة العضلية وتمارين لياقة وقوة بدنية وتمارين للنساء والرجال بدون معدات وأيضاً تمارين كاليستنيكس. الجميل أيضاً في التطبيق أنه يتوفر امكانية تخصيص جزء معين من الجسد والاشتغال عليه مع الحصول على نظام غذائي خاص بناءً على طولك ووزنك. التطبيق متوفر لهواتف الأندرويد بشكل مجاني من خلال متجر جوجل بلاي وآلية متابعته سهلة جداً والآلاف من الأشخاص يعتمدون عليه في الوطن العربي.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

التعليقات مغلقة.

إقرأ أيضًا