تطبيقات مفيدة أثناء قيادة الدراجات الهوائية

هل أنت من عشاق قيادة الدراجات الهوائية وتقطع الكثير من المسافات باستخدام تلك الدراجات؟ اذا كنت كذلك وترغب في أن تواكب التكنولوجيا حتى في قيادتك للدراجات الهوائية فهذه المقالة مفيدة جداً بالنسبة لك، وذلك لأننا سنتعرف فيها على أفضل التطبيقات التي يفضل أن تكون مرافقة لك كما دراجتك الهوائية وملازمة في الهاتف لديك، والتي ستسهل عليك التنقل من مكان الى آخر عبر الدارجة الهوائية كما وستجعل قيادة الدراجات الهوائية لديك أكثير متعة.

الكثير منا تعود منذ صغره على قيادة الدراجات الهوائية حتى أصبحت بالنسبة لبعض الأشخاص هي وسيلة النقل الأولى ومنا من استغنى عن استخدام السيارات. كما أن الدراجات الهوائية في بعض الأوقات تكون وسيلة للمتعة وقضاء بعض الوقت الممتع في التجول بين الأماكن المختلفة وتنسم ربيع الهواء المنعش. وبالإضافة الى ذلك هي رياضة مهمة جداً ومفيدة لتحريك كافة أعضاء الجسم، فكم هو جميل لو أدخلنا التكنولوجيا معنا أثناء قيادة تلك الدراجات الهوائية.

هناك الكثير من التطبيقات التي يمكن استخدامها من أجل التمتع في التنقل من مكان الى آخر وكذلك تسهيل علينا قيادة تلك الدراجات الخاصة بنا. ولذلك لا بد من التطرق الى الجانب التكنولوجي حتى في قيادة الدراجات والاستعانة بالهاتف المحمول الذكي ليكون هو المرشد والصديق الودود أيضاً بفضل تلك التطبيقات المهمة التي غيرت حياة كل من استخدمها وهو بالفعل يقود الدراجة الهوائية التي لديه.

أبرز التطبيقات المفيدة لسائقي الدراجات الهوائية

التطبيقات التي سنتطرق اليها الأن يمكن تحميلها على كل من هواتف الأندرويد وكذلك هواتف الآيفون. حيث أن قيادة الدراجات الهوائية مع هذه التطبيق سيكون لهم رونق آخر وسيتم كسر حاجز الملل والروتين في بعض الأحيان عند سياقة الدراجات الهوائية.

تطبيق Strava tracker

تطبيق Strava tracker

اذا كنت من الأشخاص الذين يهوون سياقة الدراجات الهوائية وتقطع الكثير من المسافات بواسطة دراجتك الهوائية فهذا التطبيق سيكون مفيد جداً بالنسبة لك. حيث أن التطبيق يساعدكم على التعرف على المسافة التي تم قطعها من خلال الدراجة الهوائية أي هو بمثابة GPS يرشدك الى الطريق ويقدر لك الوقت والمسافة التي قطعت من خلال دراجتك الهوائية. ليس هذا فحسب بل يمكنك مشاركة أصدقائك المسافة التي قمت بقطعها والرقم القياسي الذي حققته من خلال دراجتك. التطبيق يعمل على كلٍ من أجهزة الأندرويد والآيفون بشكل مجاني، لكن يمكنكم شراء بعض المزايا والتطويرات الاضافية في التطبيق ودفع مقابل لها.

تحميل التطبيق للأندرويد 

تحميل التطبيق للآيفون

تطبيق Wattson Blue

تطبيق Wattson Blue

من خلال تطبيق Wattson Blue سيكون بإمكانكم مراقبة حالتكم الصحية أثناء قيادة الدراجات الهوائية. حيث أنه كما يعلم الكثير منكم أن الافراط في قيادة الدراجات الهوائية سيؤدي الى ارهاق الجسم وزيادة معدل ضربات القلب، ولذلك عند استخدام هذا التطبيق سيكون باستطاعتكم التعرف على معدل دقات القلب من خلال استخدام كاميرا الهاتف فقط. وبالإضافة الى ذلك فان التطبيق يساهم في تنظيم لكم حياتكم من خلال تنظيم النوم وتناول وجبات الطعام، بل حتى سيجعلكم أنتم من تدربون أنفسكم على سياقة الدراجات الهوائية بشكل صحيح.

تحميل التطبيق للأندرويد 

تحميل التطبيق للآيفون

تطبيق Endomondo

تطبيق Endomondo

واحد من أبرز التطبيقات بالنسبة للكثير من الأشخاص الذي يمارسون الرياضات المختلفة ومن ضمنها سياقة الدراجات الهوائية، حيث يساعد هذا التطبيق على معرفة المسافة التي تم قطعها من خلال الدراجة الهوائية بالاضافة الى المدة التي استغرقت قطع تلك المسافة. كما وأن التطبيق يحتوي على GPS مدمج مع التطبيق، والجميل في هذا التطبيق أن يمكن وصل التطبيق مع الكثير من الأجهزة الالكترونية مثل الساعات الذكية المنتشرة في كل مكان. يمكنكم من خلال تطبيق Endomondo تصوير فيديوهات ثلاثية الأبعاد 3D ومشاركة تلك الفيديوهات مع الآخرين خلال رحلتك في الدراجة الهوائية. يتوفر التطبيق بشكل مجاني في متجر جوجل بلاي وكذلك في متجر App Store.

تحميل التطبيق للأندرويد 

تحميل التطبيق للآيفون

تطبيق Cycling – Bike Tracker

تطبيق Cycling - Bike Tracker

هذا التطبيق بالتحديد لا يختلف اطلاقاً عن تطبيق Strava tracker في شيء غير أنه تطبيق مجاني تماماً أي أن كل شيء يقدمه التطبيق هو مجاني. فيمكنكم من خلال تطبيق Cycling – Bike Tracker التعرف على المسافة والمدة الزمنية التي قطعت بواسطتكم عبر الدراجة الهوائية، كما أن التطبيق يرسل لكم اشعارات صوتية بشكل دائم عن السعرات الحرارية التي تم حرقها أثناء قيادة الدراجة. وعلاوة على ذلك فالتطبيق يقدم لكم تحليل شهري أو اسبوعي أو حتى سنوي لكافة الاحصائيات الخاصة بك من استهلاك للسعرات الحرارية والمسافة والزمن خلال تلك المدة. فاذا كان لديك هدف وترغب في تحقيقه من خلال دراجتك الهوائية فيمكنكم الاستعانة بهذا التطبيق للوصول الى ذلك الهداف بل حتى سيشجعكم على تحقيه.

تحميل التطبيق للأندرويد 

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.