تطبيقات للتذكير بمواعيد الدواء لهواتف الأندرويد والآيفون

عند تعرضنا أو تعرض أي أحد من أفراد عائلتنا لمرض ما هو بالتالي بحاجة الى أن يلتزم بالدواء من أجل التماثل بالشفاء. حيث أن الالتزام بمواعيد الدواء هو الأساس لأن تتم عملية الشفاء بسرعة، ولكن في بعض المرات ننسى أن نأخذ الدواء في وقته وهذا سيسبب خلل نظام العلاج المتبع ولربما تفاقم هذا المرض لا سمح الله. ولذلك لا بد أن تتعرف على هذه التطبيقات التي ستعمل على تذكيرك بمواعيد الدواء في وقتها وتجعلك تلتزم بالوقت، كما أن هذه التطبيقات تناسب جميع الهواتف سواء الأندرويد أو الآيفون.

يعتبر الدواء هو الأساس للتخلص من أي مرض يتم وصفه لنا بواسطة الطبيب فالعديد من الأدوية لها مواعيد يقدرها لنا الطبيب وبالتالي يجب علينا أن نلتزم بمواعيد الدواء هذه وذلك من أجل الوصول الى الشفاء في أسرع وقت ممكن. ففي بعض المرات ننسى أن نتناول دوائنا في موعده وذلك لأن الانسان يأخذ الدواء خلال فترة المرض فقط. فاذا لم نجد من يذكرنا بموعد الدواء بالتأكيد سيتسبب ذلك في استياء صحة الانسان وعدم القدرة على الشفاء من المرض الذي يعاني منه الانسان أياً كان. فاذا لم تجد الشخص الذي يذكرك بمواعيد الدواء فهاتفك سيكون هو الدليل والوسيلة التي ستعمل على تذكيرك بمواعيد الدواء.

اقرأ أيضاً: أفضل 10 تطبيقات طبية medical apps للأندرويد

أبرز التطبيقات للتذكير بمواعيد الدواء لهواتف الأندرويد والآيفون

هناك العديد من التطبيقات المتخصصة في مجال التذكير بمواعيد الدواء ونقدم لكم أبرز هذه التطبيقات وأكثرها استخداماً من قبل العديد من المستخدمين والتي حازت على رضاهم في الأداء والوظيفة المقدمة. تعمل هذه التطبيقات مع هواتف الأندرويد وكذلك هواتف الآيفون.

تطبيق Medisafe Medication Management

تطبيق Medisafe Medication Management

يعتبر هذا التطبيق هو واحد من أبرز التطبيقات التي تساعد المستخدمين من تحديد مواعيد الداواء وتناولها في الوقت المحدد بالضبط. حيث يتميز التطبيق بواجهة سهلة الاستخدام مما تتيح للمستخدم تتبع مواعيد تناول جرعات الدواء في الوقت المحدد لها سواء كانت تلك الادوية أو لأشخاص آخرين. حيث يمكن من خلال التطبيق مزامنة الهاتف على سبيل المثال مع هاتف ابنك وهذا لتنبيهك اذا ما قام ابنك بتفويت موعد الدواء. يمكنكم التطبيق من التسجيل في كل مرة تتناولون فيها الدواء وذلك لتفادي تناول الدواء مرتين، علاوة على ذلك يمكنك تحديد كل صنف دواء في التطبيق على حدى حيث يتوفر في التطبيق قائمة بالعديد من الأدوية التي يمكنك الاختيار من بينها وتحديد أوقات تناولها كل واحدة على حدى.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

تطبيق MyTherapy

تطبيق MyTherapy

اذا كنت ترغب بتثبيت تطبيق مجاني على هاتفك يقوم بتذكيرك بمواعيد الدواء، فتطبيق MyTherapy هو الأفضل بالنسبة لك. حيث يعمل التطبيق على كلٍ من هواتف الأندرويد والآيفون وكذلك يتميز التطبيق بالسهولة في الاستخدام، كما وان التطبيق يحتوي على قائمة كبيرة من الأدوية التي يمكنكم الاختيار من بينها وتحديد الوقت المناسب لتناول هذا الدواء يومياً الى حين انتهاء الوقت المحدد لتناول الدواء. كما ويسمح لكم التطبيق بمعرفة كم حبة دواء متبقية لكم من هذا الدواء وذلك لمعرفة اذا ما قد انتهيتم حقاً من تناول كافة جرعة الدواء أم لا. بالإضافة الى ذلك التطبيق يقدم بعض من النصائح الخاصة بمرضى الضغط للقيام ببعض التمارين وقياس الضغط وغيرها من المهام الأخرى للشفاء.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

تطبيق Rxremind medication reminder

تطبيق Rxremind medication reminder

هل تعاني من مرض ما وترغب في الالتزام بمواعيد الدواء ولكن لا تستطيع ذلك لأنك تنسى كثيراً هذا الأمر؟ اذا يمكنك الاستعانة بهذا التطبيق المجاني بدون تردد من أجل أن يعمل على تذكيرك بكافة المواعيد المخصصة لتناول جرعات الدواء الخاصة بك. حيث يدعم التطبيق كغيره من التطبيقات العديد من أنواع الدواء المختلفة، كما وتسطيع أن تحديد الوقت بشكل صحيح ودقيق وتقسيم الدواء هذا على أوقات محددة وتذكيرك في كل وقت من أجل تناول الدواء، حيث سيبقى التطبيق يذكرك بتناول الدواء لحين أن تأخذه وتسجل في التطبيق أنك قد التزمت بموعد الدواء.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

تطبيق CareZone

تطبيق CareZone

هذا التطبيق سيعتني بك بكل ما تحمله الكلمة من معنى خلال فترة معاناتك من مرض ما، حيث أن التطبيق يساهم مستخدمي هواتف الأندرويد والأندرويد في تذكيرهم بمواعيد الدواء الخاصة بهم. يمكنكم من خلال التطبيق تخصيص المرض الذي تعاني منه مثل ضغط الدم والاصابة بالفيروسات المختلفة حيث نعاني في آخر فترة من انتشار فيروس كرونا، فاذا كنت تسعى حقاً الى الالتزام بمواعيد الدواء الخاصة بك أو حتى بأي فرد من أفراد العائلة فمن خلال تطبيق CareZone سيكون باستطاعتكم أن تحصلوا على تذكير للأدوية بمواعيدها. واجهة التطبيق سهلة وبسيطة جداً وذات تصميم يبعث العزيمة والالتزام بالدواء وتناوله في موعده.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.