تطبيقات تعليمية 2019

تكنولوجيا الهاتف المحمول هي شيء مذهل في الحقيقة. إنها واحدة من أكثر أدوات الإنتاجية ثورية في كل العصور، ولكنها لا تنتهي هناك. حيث يمكنك استخدام الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية للمساعدة في تعليم نفسك مهارات جديدة وتعلم أشياء جديدة. وسوف تجد فيما يلي قائمة بأفضل تطبيقات التعليم للأندرويد!

شارك بالنشر على مواقع التواصل

EdX هو واحد من تطبيقات التعليم الفريدة. وذلك بدلا من تقديم دورات من المهنيين، فإنه يوفر دورات من الكليات الفعلية. لكن لن تحصل على شهادة جامعية منه. ومع ذلك، فهناك العديد من الدورات في برمجة الكمبيوتر والهندسة والتاريخ وعلم النفس والتغذية والإحصاء والمئات غيرها. ويضم محاضرات الفيديو عبر الإنترنت أو دون اتصال، وإعلانات الدورة والنشرات، ومختلف البرامج التعليمية. كما أن كل ذلك مجاني تماما. لهذا فيجب على أي شخص يبحث عن التعليم العالي امتلاك هذا التطبيق في الوقت الحالي.

تطبيق نفهم افضل تطبيق تعليمي لجميع المراحل الدراسية للدول العربية

لقد أخذ  Google Play Booksشوطا طويلا منذ أن خرج لأول مرة. والآن هو واحد من أفضل تطبيقات التعليم. حيث يتراوح الموضوع الذي يمكنك شراؤه من الخيال، والقصص المصورة، وأي نوع آخر تقريبًا. وهناك أيضًا مجموعة واسعة من الكتب التعليمية والكتب المدرسية والأدلة وغيرها من المطبوعات ذات القيمة التعليمية. كما أن الأسعار به عموما على قدم المساواة مع غيرها من منصات الكتاب الإليكتروني. ومع ذلك، فهو ليس منصة الكتب الإلكترونية الوحيدة المتاحة. حيث يمكن لأولئك الذين لا يحبون كتب Google Play أيضًا تجربة Amazon Kindle أو Barnes & Noble Nook.

تعلم اللغات مع أفضل تطبيقات الاندرويد

أكاديمية خان هي منصة تعليمية أخرى. تقدم مجموعة متنوعة من الدورات الدراسية والدروس للناس. كما تضم حاليًا ما يزيد عن 10000 مقطع فيديو تعليمي وفصول ومحتوى آخر. وكل شيء بها مجاني تماما. وتتعامل أكاديمية خان مع المزيد من التعليم النموذجي، مثل الرياضيات والاقتصاد والتاريخ والعلوم وغير ذلك. كما لديها أيضًا تطبيقًا مخصصًا خصيصًا للأطفال يحتوي على العديد من الميزات نفسها. إنها بالتأكيد واحدة من أفضل تطبيقات التعليم المجاني

دليلك الشامل لتعلم البرمجة باحتراف

يمكن القول أن Quizlet أفضل تطبيق تعليمي هناك. حيث يمكنك استخدامه لأي موضوع تقريبا. ويمكنك ممارسة الشروط لفصلك وحفظ مفردات المفردات وغير ذلك الكثير. كما يشمل أيضا دعم اللغات الأجنبية والصور والصوت، ويمكنك مشاركة البطاقات التعليمية مع الأصدقاء. وتمنحك النسخة المجانية منه عددًا محدودًا من مجموعات البطاقات التعليمية للاستخدام. أما النسخة الموالية منه يزيل كل القيود لتستمتع بكافة مجموعات البطاقات التعليمية به. هذا بالإضافة إلى أن  Cram.com هو تطبيق آخر للبطاقات التعليمية الممتازة.

Socratic هو تطبيق تعليمي ممتاز. يتيح لك التقاط صور لأشياء مختلفة ويخبرك عنها. كما يمكنك التقاط صورة لمشكلة حسابية، أو سجل تاريخي، أو صيغة كيميائية، أو أي شيء آخر. بعد ذلك يحاول التطبيق الإجابة عن السؤال ويوضح لك كيفية الرد عليه مرة أخرى في المستقبل. كما يغطي حوالي ستة مواضيع. والتطبيق مجاني تمامًا بدون أي إعلانات أو عمليات شراء داخله. نحن نوصي بهذا إلى الجميع، ولكن بشكل خاص للأطفال في المدارس الثانوية والأصغر سنا.

SoloLearn هو مطور على Google Play. لديه طن من تطبيقات التعليم. المتخصصة في برمجة الكمبيوتر. وبالتالي، فإن جميع تطبيقاتهم تعلمك لغة الكمبيوتر. وهناك مجموعة من اللغات المتاحة، بما في ذلك Python و Java و C ++ و HTML و CSS و PHP و JavaScript و SQL وحتى سويفت. كما أن جميع التطبيقات مجانية تمامًا وكل منها يتمتع بمراجعات ممتازة للمستخدم. ولهذا فإذا كنت في مجال برمجة الكمبيوتر على الإطلاق، فينبغي أن تنظر في ذلك.

Udacity هي واحدة من تطبيقات التعليم الأكثر جدية هناك. حيث تدور دوراتها بشكل عام حول مواضيع فائقة محددة ومتعمقة. وإكمال هذه الفئات غالباً ما يمنحك على nanodegree في الموضوع. وبالتالي ، يمكنك إثبات أنك انتهيت من ذلك. كما تقوم الشركة في كثير من الأحيان بإخبار الحصول على دورات من قادة الصناعة مثل Google و Facebook وغيرها. وتكلف هذه الدورات عمومًا بعض المال، ولكنها تبدو أيضًا ذات مستوى أعلى من معظمها.

تعلم اللغة الانجليزية مع افضل برنامج عربي لهواتف اندرويد

Advertisement

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.