تطبيقات تصميم انفوجرافيك عبر هواتف الأندرويد والآيفون مجانًا

تطبيقات تصميم انفوجرافيك ، نجد في الغالب أن البيانات في شكلها الخام هي صعبة في الفهم والقراءة. ولكن بالإمكان عرضها بطريقة مرئية تسهل قراءتها وفهمها للجميع. وهنا نحن نقد بالتحديد طريقة البيانات المرئية انفوجرافيك أو Infographics. حيث نجد أن هناك الكثير من التطبيقات التي تقدم لكم خدمات مشابهة مثل ChartBlocks و Google Charts ولكنها تفتقد العديد من الخصائص المهمة. ومن هذه المزايا: تخصيص النص وحزم الرموز والخلفية القابلة للتحرير ودعم الطبقات المتعددة فهي مفقودة في هذه التطبيقات. ولكن من هذه المقال سنساعدكم في التعرف على تطبيقات أكثر تقدمًا تسمح لكم بعمل تصميم انفوجرافيك احترافي عبر هواتف الأندرويد والآيفون لعام 2021..

تطبيقات تصميم انفوجرافيك عبر هواتف الأندرويد والآيفون مجانًا

هذه القائمة من التطبيقات هي بالأصل تطبيقات خاصة بالتصميم عبر الهاتف بشكل متقدم. كما وأنها تمنحك بعض من الخيارات الخاصة بتصميم الانفوجرافيك Infographics من خلال هاتفك الذكي فقط. تعرف على هذه التطبيقات الآن.

تطبيق Canva

تطبيق Canva

يعتبر برنامج كافنا واحد من أهم تطبيقات التصميم على هواتف الأندرويد والآيفون. حيث لا يكتفي فقط هذا التطبيق بالسماح للمستخدمين بتحرير وتصميم الرسومات البيانية، ولكن يسمح أيضًا بإنشاء شعارات وملصقات ولافتات وما إلى ذلك. واجهة التطبيق سهلة في الاستخدام وبسيطة جدًا، كما وأن التطبيق يوفر العديد من القوالب الجاهة للاستخدام والتعديل عيها. فنهاك العديد من أقسام القوالب، مثل قوالب الأعمال الخيرية، والأعمال التجارية، والتعليم، وغيرها من القوالب. كما ويمكنك أن تبدأ في انشاء تصميم انفوجرافيك من الصفر أو البداية. التطبيق مجاني، ولكن به بعض الأدوات والقوالب التي تحتاج منك إلى اشتراك.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

تطبيق Adobe Spark

تطبيق Adobe Spark

من منا لا يعرف قوة ومتانة تطبيقات أدوبي الشهيرة، والتي واحدٌ منها هو تطبيق Adobe Spark. يتميز هذا التطبيق بقدرته الهائلة على السماح لكم بإنشاء تصميم انفوجرافيك من خلال الهاتف فقط، ودون الحاجة لاستخدام الحاسوب. يستهدف التطبيق الأشخاص الذين لا يمتلكون الخبرة الكافية في عمل هكذا تصاميم ولهذا نجد أن الواجهة الخاصة به بسيطة جدًا. يضم التطبيق العديد من القوالب الجاهزة الخاصة بالرسومات البيانية التي يمكن الاختيار من بينها المدرسة والسفر والطعام وما إلى ذلك. كما وهناك قسم يدعى منشوراتي والذي يضم كافة الرسوم البيانية الخاصة بك. يمكنك استيراد الصور من هاتفك وكذلك من الويب. هناك أيضًا خيار لإضافة رموز ولكنه لا يدعم قيمًا متعددة في المخططات التوضيحية ، لذلك تبقى لديك رموز ثابتة. التطبيق مجاني للاستخدام وهناك نسخة أخرى مدفوع بقيمة $11 للشهر الواحد.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

تطبيق Infografz

تطبيق Infografz

يعد هذا أحد أكثر التطبيقات التقليدية والسهلة لإنشاء الرسوم البيانية. تجعل واجهته الودية والمتواضعة Infografz موثوقة للغاية وشائعة بين الطلاب. هنا يمكنك استخدام مجموعة كبيرة من القوالب – أكثر من 100 نموذج. يمكنك اختيار أي منها والجمع بينها لعمل تحفة إنفوجرافيك فريدة من نوعها. هناك فرصة للتحقق من المحتوى الذي أنشأه الآخرون. ربما يلهمك ذلك أو يقدم لك بعض الأفكار الجديدة. أثناء استكشاف عالم الرسوم البيانية، يمكنك أيضًا تعلم الكثير من الآخرين. إذا كنت تحب بعض الأعمال الخاصة بالآخرين، يمكنك تنزيلها على هاتفك واستخدامها كقالب. التحرير ممكن أيضا إذا لزم الأمر. يتم تصنيف جميع الرسوم البيانية حسب الموضوعات الخاصة بها. حيث سيساعدك هذا في العثور على كل ما تحتاجه بسهولة وسرعة.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

تطبيق Desygner

تطبيق Desygner

تطبيق آخر متعدد الوظائف، فعال وسهل الاستخدام في نفس الوقت لتصميم انفوجرافيك احترافي عبر واتف الأندرويد الآيفون هو تطبيق Desygner. تم إنشاؤه لعمل تصميمات مختلفة، كما يمكن أن تفهم من الاسم الخاص بالتطبيق. ومع ذلك، فقد تبين أن هذا التطبيق هو أداة جيدة لإنشاء الرسوم البيانية. يمكنك أن تختار من القوالب الجاهزة والموجودة في التطبيق (أو استيراد القوالب الخاصة بك من الإنترنت). من الممكن عمل أي نوع من الرسوم البيانية: الخرائط الذهنية، المخططات، الرسوم البيانية. يمكنك دمجها في تصميم واحد أيضًا. شيء جميل آخر هو أنه يمكنك العمل بشكل جماعي في هذا التطبيق. قم بدعوة أصدقائك إلى Desygner وقم بتحرير وإضافة ومشاركة مخطط المعلومات الرسومي الخاص بك معًا.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

تطبيق Adobe Illustrator

تطبيق Adobe Illustrator

قد تعتقد أن هذا التطبيق يقع خارج القائمة، لكن هذا ليس صحيحًا. ستكون الرسوم البيانية التي يمكنك إنشاؤها هنا هي الأكثر أصالة، حيث سترسم القوالب بنفسك بشكل احترافي. هذا خيار مثالي لأولئك الذين يريدون أن يكونوا فريدون في إنشاء شيء جديد والذين يفكرون خارج الصندوق. ولكن إذا كنت تشك في مهاراتك في الرسم، فمن الممكن تنزيل القوالب والأشكال والتفاصيل من الإنترنت. يمكنك تنزيل الرسوم البيانية بصيغة PDF أو JPG. يمكنك حفظها في التطبيق أيضًا. شيء جميل آخر هو العمل الجماعي، فقط قم بدعوة زملائك في الفصل وزملائك للانضمام إليك وتحرير المستندات وهذا كما التطبيق السابق. التطبيق لا يحتاج إلى الكثير من الوصف لأنه معروف بشكل كبير بين الكثير من المستخدمين.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

مقالات ذات صلة

Advertisements

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.