تطبيقات تساعدك في حماية نفسك من التجسس على هاتفك الأندرويد

الكثير من الخصوصية نحملها في هواتفنا الذكية والتي لا نرغب في أن يصل أحد اليها، حيث أن الكثير من ضعاف النفوس “الهاكرز غير الأخلاقيين” الذين يتسللون الى الهاتف ويحاولون الوصول اليه بغية التعرف على محتوى الهاتف ومساومة صاحبه مقابل المال أو أي شيء آخر. فلماذا لا نقم بحماية أنفسنا من هؤلاء الأشخاص قبل وصولهم الى هاتفنا بأي طريقة كانت، حيث هناك العديد من التطبيقات التي هدفها حماية مستخدم هاتف الأندرويد الذكي والكشف له عن أي محاولة تسلل الى الهاتف بدون اذن صاحبه.

المعروف على مستوى الأمن الالكتروني ان كل جهاز متصل بالإنترنت هو عرضة للاختراق ولا سيما الهواتف الذكية التي هي بالأصل تعمل بالشكل المطلوب في حال توفر اتصال انترنت فيها. ولكن يمكن لهؤلاء المستخدمين الذين يمتلكون هواتف أندرويد من حماية أنفسهم من الاختراق قبل حدوثه ومنع المخترقين من الدخول الى الهاتف مهما كانت القدرات التي يمتلكونها، وذلك عبر استخدام تطبيقات أمن وحماية يتم تثبيتها في الهاتف وتقوم بواجبها كأن تكون سد منيع في وجه المخترقين وتكشفهم لدى الشخص الذي يريدون اختراقه.

في هذه المقالة نقدم لكم أفضل تطبيقات الأندرويد التي تعمل على حماية المستخدم من أن يتم اختراقه وهي تطبيقات حماية قوية تابعة لأقوى مؤسسات الامن والحماية للهواتف المعرفة على مستوى العالم والتي تقدم دائماً كافة البرامج والتطبيقات التي تحمي من الاختراق.

أفضل تطبيقات الحماية والكشف عن محاولات الاختراق لهاتف الأندرويد

هذه التطبيقات التي نقدمها لكم قد تم اختيارها بعناية لكم لكي تحميكم من أي محاولة اختراق مدام هاتفكم مثبت فيه التطبيق، ويجب ان يتوفر في كل هاتف مثل هذه التطبيقات لتجعل نسبة اختراق الهاتف ضئيلة جداً مع وجود أي من هذه التطبيقات المميزة والمعروفة لدى العديد من مستخدمي هواتف الأندرويد وحتى مستخدمي برامج الحماية.

تطبيق Kaspersky Mobile Antivirus

تطبيق Kaspersky Mobile Antivirus

من منا لا يعرف الشركة الروسية العملاقة في مجال الامن والحماية كاسبر سكاي، حيث تعتبر هذه الشركة هي واحدة من أفضل الشركات في مجال توفير تطبيقات وبرامج الحماية من الاختراق والكشف عن المخترقين ومنعهم من الوصول الى الهاتف أو الحاسوب حتى مهما كانت برامج الاختراق لديهم. حيث يتوفر أيضاً لهواتف الأندرويد نسخة خاصة من برنامج الحماية Kaspersky الذي يمكن الاعتماد عليه من أجل حماية الهاتف من أي عملية اختراق وكشف عن المعلومات فيه. التطبيق متوفر في متجر جوجل بلاي بشكل مجاني لكن هناك بعض الترقيات داخل التطبيق مدفوعة والتي يجب دفع اشتراك فيها لاستخدمها والتمتع بمزايا أكبر بالتطبيق.

تحميل التطبيق

تطبيق Avast Antivirus

تطبيق Avast Antivirus

في العادة نجد أن تطبيق أفاسات مثبت في الحواسيب التي تعمل بنظام الويندوز حيث يصنف هذا البرنامج كأقوى برنامج حماية من الفيروسات والاختراق على مستوى العالم. ومن أجل قوة هذا البرنامج والذي أثبت نفسه بشكل كبير فقد تم توفير نسخة خاصة بالهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد لحماية مستخدمي تلك الهواتف من الملفات الضارة في الهاتف والملغمة بالفيروسات والعمل على ازالتها منه. كما يمنع أي مخترق من أن يصل الى الهتاف ويتجسس على الملفات مهما كانت قوة ذلك الهاكر. يمكن تحميل التطبيق من خلال متجر جوجل بلاي والتمتع بأقوى حماية للهاتف من الاختراق وبدون أي تعقيد.

تحميل التطبيق

تطبيق Malwarebytes Security

تطبيق Malwarebytes Security

لعل من أقوى الفيروسات وأكثرها خطورة على الأجهزة والتي يلجأ اليها الهاكر هي فيروسات تدعى Malware وهي من ملفات تضم برمجيات خبيثة يتم تثبيتها في الهاتف من أجل اختراقه وتخطي الحماية الافتراضية التي تتوفر فيه. ولكن عند تثبيت هذا التطبيق ستقومون منع تلك الفيروسات من أن تتواجد في الهاتف وسيعمل التطبيق على التخلص منها وحماية الهاتف من أن يصل اليه هذا النوع من الفيروسات. لا يكتفي هذا التطبيق بإزالة هذا النوع من الفيروسات فقط بل يعمل على ازالة كافة أنواع الفيروسات والتخلص منها في الحال وكذلك العمل على حماية الهاتف من الاختراق.

تحميل التطبيق

تطبيق Anti Spy & Spyware Scanner

تطبيق Anti Spy & Spyware Scanner

يعتبر تطبيق Anti Spy & Spyware Scanner هو من أفضل التطبيقات التي تساعد في الكشف عن البرامج والتطبيقات الخبيثة في الهاتف والتخلص منها. حيث أن وظيفة التطبيق الرئيسية هي عمل مسح شامل للهاتف بشكل دوري والتعرف على البرامج التي يحتمل أن تحتوي على تطبيقات برمجية خبيثة تؤدي الى اختراق الهاتف والتجسس عليه. أثبت هذا التطبيق قوته وفعاليته العالية على مدار استخدامه في الكشف عن البرامج الخبيثة والضارة في هاتف الأندرويد وقد تم تصنيفه في متجر جوجل بلاي على انه من اهم تطبيقات الحماية التي يمكن الاعتماد عليها لحماية الهاتف والكشف والحماية من الاختراق.

تحميل التطبيق

تطبيق Spyware Detector

تطبيق Spyware Detector

شكل هذا التطبيق يوحي بالقوة والدقة والسهولة في الاستخدام، حيث ان المظهر الخاص بالتطبيق سيساعد كثيراً في أن يمنح للمستخدم تجربة سهلة لحماية الهاتف من أي محاولة اختراق. كما أن التطبيق يكشف بشكل دائم عن أي محاولة لاختراق الهاتف أو التجسس عليه من قبل المخترقين. علاوة على ذلك المطورين القائمين على برمجة التطبيق يخبرون المستخدمين أنهم قادرين على حماية المستخدم من التعقب الغير مصرح به في هاتف الأندرويد، كما انه قادر على الكشف عن محاولات الاختراق من شركات الاختراق الالكتروني المنظمة. هذا التطبيق ليس للحماية من الفيروسات لكن هدفه هو الكشف عن المخترقين وحجب وصولهم للهاتف ومنعهم من الاستمرار في اختراق الهاتف وتحجيمهم.

تحميل التطبيق

التعليقات مغلقة.

إقرأ أيضًا