تطبيقات بديلة لمستكشف الملفات الافتراضي لهواتف الأندرويد بمزايا أفضل

العديد من التطبيقات البديلة لمستكشف الملفات الافتراضي في هاتف الأندرويد أصبحت متاحة للاستخدام من خلال متجر جوجل بلاي. فلم يقتصر الأمر على مستكشف الملفات الافتراضي في الاستخدام بل أصبح بالامكان تثبيت أحد التطبيقات البديلة والتمتع بمزايا أفضل من تلك المزايا التي يمتلكها مستكشف الملفات الافتراضي في الهاتف والتي في بعض الأحيان لا تسمن ولا تغنِ من جوع. ولذلك سنتعرف اليوم على بعض من التطبيقات البديلة لمستكشف الملفات الافتراضي لهواتف الأندرويد والتي تتمتع بمزايا أفضل.

في كثير من المرات نضطر الى القيام بتثبيت تطبيق مستكشف ملفات في هاتف الأندرويد ليعمل بمهما اكثر من التي يوفرها التطبيق الافتراضي للهاتف، ومن ضمنها الوصول الى الملفات في جذر النظام والتحكم بملفات النظام بشكل اكبر. كما في بعض الأحيان في حال كنا نتوفر في الهاتف على صلاحيات الروت ونرغب في الوصول الى ملفات الروت في الهاتف نكون بحاجة الى تطبيق عرض الملفات غير الذي نمتلكه في الهاتف والذي لا يسعنا الوصول الى تلك الملفات بالطريقة الافتراضية التي نوصل فيها الى ملفات الهاتف العادية.

ومن أجل ذلك لا بد أ ن تتعرفوا على التطبيقات الأبرز والتي تقدم لكم هذه الخدمة والمزايا التي لا يتوفر عليها التطبيق الافتراضي لاستكشاف الملفات في هاتف الأندرويد.

أبرز التطبيقات البديلة لمستكشف الملفات الافتراضي لهواتف الأندرويد وبمزايا أفضل

قبل أن نقدم لكم هذه القائمة من التطبيقات نود أن نخبركم أن متجر جوجل بلاي مليء بشكل كبير بهذا النوع من التطبيقات ولكن ليست جميع تلك التطبيقات مفيدة وذات امكانيات مميزة يمكن الاعتماد عليها كتطبيقات بديلة لتطبيق مستكشف الملفات في هاتف الأندرويد. لكن اليكم قائمة بأفضل 4 تطبيقات يمكنكم الاعتماد عليها كلياً.

تطبيق ES File Manager

تطبيق ES File Manager

اذا ما بحثنا عن تطبيقات مستكشف الملفات في متجر جوجل بلاي سنجد أن هذا التطبيق يتصدر قائمة التطبيقات المتوفرة لدينا. حيث يتميز تطبيق ES File Manager بشكله المميز وواجهته الأنيقة والسهلة في الاستخدام والتي تعني أن التطبيق يعطي نموذج مميز لباقي التطبيقات الأخرى في استكشاف الملفات التي يصعب فتحها بالتطبيق الافتراضي للملفات في هاتف الأندرويد. بالإضافة الى كل ذلك فان التطبيق يسمح لكم بفك ضغط الملفات والتعديل عليها وعلى صيغتها بكل سهولة وهذا الامر غير ممكن في تطبيق الملفات الافتراضي في الهاتف وكذلك نقل الملفات بين الحاسوب والهاتف من خلاله. يمكن تحميل التطبيق بحجم صغير من خلال متجر جوجل بلاي وبشكل مجاني.

تحميل التطبيق 

تطبيق Solid Explorer

تطبيق Solid Explorer

واحد من التطبيقات البارزة في استكشاف الملفات في هاتف الأندرويد، حيث يمكنك استبدال تطبيق الملفات في هاتف الأندرويد بتطبيق Solid Explorer والتمتع باستخدامه بمزايا أفضل وأكبر من ذلك التطبيق. الكثير من الاشخاص يعتمدون على هذا التطبيق اعتماد كلي في عمليات نقل الملفات واستعراضها بشكل سلس من ملف الى آخر مع الوصول الى الملفات التي يصعب الوصول اليها في حال توفرت صلاحيات الروت في الهاتف وهي ملفات النظام الرئيسية. التطبيق شكله وواجهتها جذابتان الى حد كبير وتمنح المستخدم السهولة التامة في استخدام التطبيق والتمتع به في الهاتف. الكثير من المزايا التي يحملها هذا التطبيق ندع لكم فرصة اكتشافها بعد تثبيت التطبيق من خلال متجر جوجل بلاي.

تحميل التطبيق 

اقرأ أيضاً: كيف تخفي صورك المهمة من الهاتف الجوال ؟

تطبيق ASUS File Manager

تطبيق ASUS File Manager

هذا التطبيق بالتحديد ستجده موجود بشكل افتراضي في الهواتف الذكية التي تشرف عليها شركة أسوس الشهيرة في صناعة الهواتف والأجهزة الالكترونية. حيث يمكنكم أيضاً تثبيت هذا التطبيق في هاتفكم حتى وان كان من صنع شركات أخرى غير أسوس والتمتع بكافة المزايا المقدمة لمستخدمي شركة Asus وتكونوا أسوة بهم. التطبيق متاح للتحميل من خلال متجر جوجل بلاي والمميز في هذا التطبيق والذي يختلف عن باقي التطبيقات هو أن التطبيق يحتوي على أداة لتحسين المساحة وهذا من خلال الواجهة الرئيسية لتطبيق ASUS File Manager. والمميز أكثر هو امكانية استرجاع الملفات بعد حذفها من الهاتف بالخطأ وهذه ميزة يحتاجها الجميع وتنقذ الكثير منكم من هذا الموقف الصعب.

تحميل التطبيق 

تطبيق ASTRO File Manager

تطبيق ASTRO File Manager

اذا كنت تبحث عن تطبيق مستكشف ملفات بديل للتطبيق الافتراضي الذي تمتلكه في هاتفك الأندرويد ويكون يشمل على كافة المزايا التي من الممكن أن تجدها في التطبيقات الأخرى اذاً أنت تبحث عن تطبيق ASTRO File Manager والذي يعتبر واحد من أفضل التطبيقات البديلة لمستكشف الملفات الافتراضي في هاتف الأندرويد. التطبيق يحتوي على ميزة مهمة ورائعة جداً وهي امكانية نقل الملفات بين الملفات في الهاتف والملفات في خدمات التخزين السحابي وبشكل مباشر من داخل التطبيق. كما ويحتوي التطبيق على ميزة للحفاظ على بطارية الهاتف وكذلك يسمح لك بإزالة التطبيقات من الهاتف وبطريقة سهلة جداً.

تحميل التطبيق 

اقرأ أيضاً: كيفية إخفاء الصور والألبومات داخل هاتفك الأندرويد وتمتع بالمزيد بالخصوصية

Advertisements

إقرأ أيضًا

شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.