تطبيقات بديلة لأزرار الهاتف في حال تعطلها

من المشاكل التي يواجها حملة الهواتف الذكية وبالتحديد هواتف الأندرويد هو تعطل أحد أزرار الهاتف الرئيسية. ولذلك في هذه الحالة لا بد من الاستعانة بطريقة تساعدنا على تعويض هذا العطل واستخدام تلك الأزرار انطلاقاً من الهاتف كما لو أنها تعمل فعلياً. فاليوم سنتعرف على تطبيقات بديلة لأزرار الهاتف في حال تعطلها في هاتف الأندرويد.

الحل الأول الذي ستسارع بعمله في حال تعطلت أحد أزرار الهاتف الرئيسية الأربعة ( زر الطاقة، زر الرئيسية، زر رفع الصوت، زر خفض الصوت) هو التوجه الى أقرب محل صيانة في منطقتك، وتقديم الهاتف له من أجل إصلاح هذا العطل في أحد تلك الأزرار، وأيضاً دفع أموال مقابل ذلك ولربما تكون مبالغ كبيرة ليست باستطاعتك دفعها. ولذلك لما لا تستعين بتطبيقات تحل محل تلك الأزرار وتعمل بشكل لا يختلف تماماً عن وظيفة تلك الأزرار، وبدون حتى التوجه إلى أي محل صيانة.

من خلال هذه التطبيقات التي سنقدمها لك لن تفكر كثيراً بمشاكل أزرار الهاتف المختلفة وتعطلها، حتى أنك ستقول وداعاً لمحلات الصيانة التي ستجبرك على دفع الأموال وانت باستطاعتك التحكم بها بدون أي صيانة.

تطبيقات بديلة لأزرار الهاتف في حال تعطلها في هاتف الأندرويد

سنقدم لكم ثلاثة تطبيقات مهمة تعمل كبديل ناجح لأزرار الهاتف المعطلة، وبشكل مجاني، يكفي فقط متابعة المقالة وهذه التطبيقات الثلاثة والتعرف عليها وحل المشكلة التي تمر بها الآن.

  • تطبيق بديل لزر الطاقة Volume Unlock

Volume Unlock

واحد من التطبيقات المميزة والمهم لأولئك الذين تعطل لديهم زر الطاقة في الهاتف، حيث أنهم لا يستطيعون إغلاق او تشغيل الشاشة في الهاتف وقتما يشاءون. لكن مع تطبيق Volume Unlock سيكون بالإمكان فتح الشاشة فقط من خلال استخدام زر خفض الصوت فقط، حيث يمكنكم تثبيت التطبيق من خلال متجر جوجل بلاي بشكل مجاني، ومن ثم البدء بضبط التطبيق بالصورة المناسبة حتى يعمل معكم ويتم فيه تحويل زر خفض الصوت إلى بديل لزر الطاقة.

في حال كنتم ترغبون في إغلاق الشاشة فلا يمكن استخدام زر خفض الصوت، ولكن عند تثبيت التطبيق سيظهر لديكم تطبيق إضافي آخر يعمل بشكل متوازي مع التطبيق الرئيسي، حيث أن وظيفته تتجلى في إغلاق شاشة الهاتف. فبمجرد النقر على ذلك التطبيق سيتم إغلاق الشاشة.

تحميل التطبيق 

Navigation Bar

اذا كنت تواجه مشكلة في زر الهوم الرئيسية في هاتفك الأندرويد، أو حتى في أزرار الرجوع والقائمة، فإن هذا التطبيق هو حل مناسب وبديل لذلك الزر. فكرة هذا التطبيق تتبلور من الهواتف التي لا تأتي بزر الهوم كما الهواتف الحديثة، حيث أنه بمجرد تثبيت التطبيق على هواتفكم من خلال متجر جوجل بلاي، ومن ثم تشغيل التطبيق فواجهة التطبيق سهلة في الاستخدام ويمكن لأي شخص التعامل معها وتعيين ذلك الشريط السفلي في الهاتف.

يمكنكم التحكم حتى في ألوان شريط المهام وكذلك في حجم هذا الشريط وكذلك في شكله، فهذا التطبيق ذا مزايا متقدمة. أنتم لا تحتاجون إلى أن يتوفر في هاتفكم صلاحيات الروت، وذلك لان التطبيق يستطيع الوصول إلى مسؤول الجهاز بدون أي صلاحيات، وبهذا سيتم حل مشكلة زر الهوم او الرئيسية بدون الحاجة للذهاب لمحل الصيانة.

تحميل التطبيق 

  • تطبيق بديل لأزرار خفض ورفع الصوت Volume Control

Volume Control

سبق وأن قدمنا في شرح سابق عن هذا التطبيق وعن وظيفته التي تتجلى في التحكم في الصوت في الهاتف. بحثنا عن بديل لهذا التطبيق ولكن في ذات الوقت لم نجد بديل أفضل منه، ولهذا ارتأينا أنه من المناسب أن نعرض لكم هذا التطبيق في هذه المقالة كحل بديل لتعطل زر خفض ورفع الصوت في هاتف الأندرويد. يمكن من خلال هذا التطبيق التحكم في الصوت بدون حتى لمس أزرار رفع وخفض الصوت في الهاتف.

الجميل في هذا التطبيق أن يمكن التحكم به حتى من خلال شاشة القفل ومن خلال شريط الاشعارات أعلى الشاشة. حجم التطبيق صغير وكما أن آلية تشغيله وعمله مناسبة للجميع بلا استثناء، وبهذا يصبح تطبيق Volume Control هو أفضل حل لأزرار خفض ورفع الصوت في حال تعطلها. يمكن الرجوع الى المقالة السابقة التي قدمناها حول هذا التطبيق والتعرف على المزيد حوله.

تحميل التطبيق 

شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إقرأ أيضًا