تطبيقات أندرويد مهمة للطلاب في المدارس والجامعات

تتعدد المهام والواجبات المطلوبة من طلاب المدارس والجامعات بشكل كبير، فهؤلاء الطلاب هم سيكونون عماد المستقبل الذي ينهلون من العلوم التي يأخذونها في المدارس والجامعات. حيث أصبح الهاتف الذكي هو أحد أهم اللوازم التي يحتاج إليها كل طالب، والتي يمكن من خلالها تثبيت العديد من التطبيقات التي يتساعد في اتمام المهام والواجبات التي يجب ان ينتظم الطلاب في حلها وتقديمها بشكل دائم. ولذلك سنقدم لكم في موضوع هذه المقالة أبرز تطبيقات الأندرويد المهمة لطلاب المدارس والجامعات.

في الكثير من الأحيان نجد ان الطلاب ينسونَ أنفسهم في استخدام الهواتف الذكية وقضاء الكثير من الوقت في لعب الألعاب الالكترونية عبر الهاتف، كما وأنهم يتابعون دراستهم فقط في المدرسة ولا يقومون بمهامهم الملزمة عليهم في المنزل. لهذا هناك حاجة ماسة لدى الطلاب أن ينظموا اوقاتهم في الدراسة من المنزل وأثناء فترة التحضير للواجبات المدرسية وحتى المهام الجامعية من خلال بعض تثبيت بعض التطبيقات على هواتفهم الذكية التي ستجعلهم على متابعة تامة مع المهام المدرسية والجامعية.

أهم تطبيقات الأندرويد بالنسبة لطلاب المدارس والجامعات

هذه هي أفضل 5 تطبيقات يمكن للطلاب تثبيتها في هواتفهم والتي ستساعدهم على أن يبقوا على متابعة دائمة لمهامهم التعليمية من خلال هاتفهم الذكي الذي يعمل بنظام الأندرويد بالتحديد.

تطبيق Chipper

 يساعد هذا التطبيق الطلاب على تنظيم جداولهم الدراسية بشكل عام سواء في المدرسة أو حتى في المنزل من خلال تحديد اوقات الدراسة وأوقات الدوام. كما ان التطبيق يسمح لفئة الطلاب المستخدمة لهذ التطبيق في تحفيزهم على الدراسة وزيادة مردودهم التعليمي عبر وضع وقت محدد للدراسة في كل يوم وعلى الطالب أن يتحدى نفسه من اجل اتمام هذا الوقت وقضاءه في الدراسة من خلال منحهم عملات في التطبيق. حيث يمكن من خلال هذا التطبيق تحدي الطلاب الآخرين بعدد العملات التي تم تجميعها في الدراسة وبهذا يزيد لدى الطلاب حب التعلم والمحافظة على العلم في المنزل متابعة لواجباتهم المدرسية. التطبيق متوفر بشكل مجاني في متجر جوجل بلاي كما وأن التطبيق في تطوير مستمر من أجل الأفضل.

تحميل التطبيق

أفضل التطبيقات التي تساعدك في حل مسائل الرياضيات المعقدة

تطبيق SimpleMind Lite

 هل سبق لكم أن سمعتم بطريقة سهلة جداً في التعليم تدعى التعليم عبر الخرائط الذهنية، اذا كانت هذه المرة الأولى فمن خلال هذا التطبيق سيكون بإمكانكم كطلاب انشاء خرائط ذهنية تساعدكم في حفظ المنهاج بأسرع صورة ممكنة. حيث يسمح لكم تطبيق SimpleMind Lite بإنشاء خريطة لدرس ما ومن ثم حفظ الخريطة ذهنياً وبالتالي تصبح عملية التعليم أسرع وأفضل من ذي قبل والحصول على أفضل النتائج في المواد التعليمية التي تحتاج الى حفظ على وجه التحديد. التطبيق يتوفر بنسختين مدفوعة ومجانية ولكن نسخة اللايت تعتبر كافية لأن يتم انشاء العديد من الخرائط بصورة مميزة تسهل حفظ الدرس.

Advertisements

تحميل التطبيق

تطبيق Todait

تطبيق Todait

هذا التطبيق مناسب جداً للطلاب الذين يقضون الكثير من الوقت في اللهو واللعب، حيث يقوم بتطبيق Todait بمنع جميع الاشعارات التي من الممكن ان تأتي الى الهاتف أثناء وقت الدراسة. كما ويسمح لكم التطبيق ولكافة طلاب المدارس والجامعات من أن ينجزوا كافة المهام والواجبات التي عليهم من خلال تقسيم الأوقات على مدار الاسبوع على سبيل المثال في تحقيق بعض من الانجازات المطلوبة خلال هذه الفترة كحل الواجبات وقراءة الدروس ومراجعة بعض من الوحدات الدراسية وغيرها من المهام الأخرى بدون تهرب منها وذلك لأن التطبيق سيقوم بتذكيركم في كل وقت وحين لحين اتمام ما هو عليكم من واجبات ضرورية.

تحميل التطبيق

أبرز 6 تطبيقات أندرويد للتدوين والكتابة لعام 2020

تطبيق Oxford Dictionary

تطبيق Oxford Dictionary

يواجه الكثير من طلاب المدارس والجامعات خلال دراستهم بعض المشاكل في فهم بعض من المصطلحات باللغة الانجليزية والتي يتعين عليهم الاستعانة بقاموس من أجل الحصول على المعنى. ومن أفضل المصادر في ترجمة الكلمات هو قاموس Oxford Dictionary والذي يتوفر على شكل كتابة ضخم ومعروف يضم الكثير من الكلمات ومعناها وكافة ما يلزم لفهمها. لكن لماذا شراء ذلك الكتاب الضخم الذي يصعب حمله والبحث فيه وأنتم بإمكانكم تحميل التطبيق الذي صمم ليكون شبيه لذات الكتاب ومن نفس الشركة القائمة على طرح الكتاب. فالتطبيق ان صح القول هو ذاته الكتاب وبالتالي سهولة البحث فيه واستخدامه.

تحميل التطبيق

كيف تُنشئ نظام تعليم إلكتروني بسهولة مجانًا

تطبيق Office Lens

تطبيق Office Lens

يغرق في بعض الأحيان الكثير من الطاب في الأوراق ويصعب البحث عن تلك الأوراق  وترتيبها والرجوع اليها. ولكن مع تطبيق Office Lens سيكون بالامكان تصوير أي ورقة أو أي سبورة بصورة واضحة والرجوع اليها بكل سهولة من خلال الهاتف، حيث يعتمد على هذا التطبيق الكثير من طلاب المدارس والجامعات الذين يجدون صعوبة في طباعة الأوراق وكتابة الملخصات التي توجد على سبورة الفصل. فيكفي فقط تثبيت هذا التطبيق في الهاتف ومن ثم البدء في التقاط صورة على هيئة ملف PDF والتمتع بقراءة هذ التلخيص أو الورقة بكل سهولة عبر هاتف الأندرويد. التطبيق متوفر بشكل مجاني من شركة مايكروسوفت في متجر جوجل بلاي لكافة الطلاب ومن هو في أوج العملية التعليمية.

تحميل التطبيق

افضل تطبيقات تصوير وتحرير الوثائق للاندرويد

التعليقات مغلقة.

إقرأ أيضًا