تسريع عملية التصفح على جوجل كروم

كنا قد تعرضنا لطريقة تسريع عملية التصفح على جوجل كروم وعرضنا الخطوات التي من شأنها ضبط الاعداد للحصول على افضل النتائج “هنا“.

لكننا اليوم سنتطرق الى طريقة اخرى تعتمد على احد اهم وافضل الاضافات في هذا المجال والتي ستزيد من سرعة التصفح وتحميل الصفحات دون تأثير على محتواها.
الطريقة تعتمد على اضافة Web Boost المتوفرة على متجر الاضافات الخاص بمتصفح جوجل كروم.

اعمل على تحميلها بالضغط على Web Boost لتجدها في وقعها الافتراضي في شريط متصفح كروم العلوي شأنها كبقية الاضافات.
لن تحتاج هذه الاضافة الى اية اعدادات حيث ستعمل على القيام بدورها مع كل موقع تعمل على زيارته, ستجد انها مفعلة Enabled بشكل تلقائي, وستعرض لك متى قمت بالضغط عليها خلاصة ماتم توفيره بعد تحميل الموقع الحالي.

فكرتها تقوم بجلب بعض البلوكات التي يتضمنها الموقع الحالي من اقرب سيرفر وهو الحال الذي يقوم على نفس فكرة عمل خدمة الـ CDN.
فلو كان الموقع يتضمن ملفات جافا تخص بلوك الاعجابات على الفيس بوك, فلاحاجة لك لان تعمل على تحميل هذه الملفات من مصدرها الرئيس, ستعمل الاضافة هنا على تحميل الملفات من اقرب سيرفر وحفظها على جهاز الكمبيوتر كي لاتحتاج لتحميلها في المرات القادمة ولاستخدامها مع بقية المواقع التي تتطلب نفس الملف.

323 تسريع عملية التصفح على جوجل كروم

يمكنك تعطيل عمل هذه الاضافة لموقع او اكثر, اعمل على تصفح الموقع المطلوب والضغط على الاضافة من ثم الزر الاخضر لتعمل على استثنائه من عملها.

قد يهمك :   كتب جوجل بلاي متوفرة للتحميل في الدول العربية

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.