عربي تك
التقنية بعيون رقمية

تسريع عرض فيديو اليوتيوب دون توقف او تقطيع

امور تقنية كثيرة لها التأثير المباشر في سرعة عرض فيديو اليوتيوب ومعدل تدفق الصورة بين خوادم اليوتيوب وجهاز المستخدم مع الاخذ بعين الاعتبار سرعة الانترنت عند الاخير.

يلاحظ المستخدم بشكل واضح انه وبعد تشغيل اي ملف فيديو تبدأ عملية تدفق الصورة Streaming بين اليوتيوب وجهاز المستخدم وهذا مايتضح في شريط العرض المنزلق بلونه الرمادي الذي يمتد ليسبق المشهد الحالي.
سرعة التدفق وما قد يعيقها وكيفية تسريعها ليست بالامر المتاح بالشكل المباشر, الا ان هناك من الاضافات الخاصة بمتصفح كروم لها ان تعمل على تطويع عملية الـ Streaming هذه وضبطها كي يتمكن المستخدم من متابعة الفيديو من البداية حتى النهاية دون تهنيج او تعليق او توقف للعرض.

2016-02-20_091805

الاضافة SmartVideo For YouTube ستعمل على ذلك دون شروط او خيارات لضبطها, ستقوم بمهمة تطويع عملية عرض الفيديو بما يتناسب وسرعة الاتصال بالانترنت الخاصة بالمستخدمة.

عند تحميل الاضافة SmartVideo For YouTube من متجر الاضافات التابع لجوجل كروم, توجه الى موقع اليوتيوب واعمل على تشغيل ايا من الفيديوهات وانتقل بمؤشر الماوس الى الشريط السفلي للفيديو.

2016-02-20_094424

ستجد ان قائمة جديدة قد انبثقت منها خاصة بالاضافة الجديدة SmartVideo For YouTube, كل ماعليك عمله هنا هو الضغط على Global Preferences ومنها اعمل على تحديد الخيارات Start buffering right away و Start playing when buffered ثم ازل علامة الصح عن الخيار Smart Buffer وقم بكتابة الرقم 5 بدلا من 42 كما في الصورة هنا, كي يعمل المتصفح على عرض مايصله من تدفقات للصورة اولا بأول دون انتظار لعملية التحميل واترك باقي الاعدادات على حالها لتتمكن بعد ذلك من متابعة جميع الفيديوهات بسرعة اتصال ثابتة ومنضبطة.

قد يهمك :   كيف تحصل على أعلى سرعة لتحميل الملفات على هاتفك الجوال
الزوار يقرأون الان
2 تعليقات
  1. لانا يقول

    ينفع التطبيق للجوال؟؟؟ وكيف أثبته ع الجوال

    1. عيسى مسلّم يقول

      للويندوز ةعلى الكمبيوتر فقط

التعليقات مغلقة.