عربي تك
التقنية بعيون رقمية

تخفى عند قراءة رسائل الواتس اب

التحديث الاخير الذي جاء به تطبيق الواتس وخدمة معرفة وقت قراءة الطرف الاخر للرسائل,خدمة يراها البعض متميزة في حين تراها اطرف اخرى اختراق للخصوصية.
الا ان التحديث في جميع الاحوال يمكن تقييمه بالجيد في ظل التأخير الذي اعلنت عنه الواتس اب بموعد اطلاق التطبيق الداعم لخدمة الاتصال الصوتي.

كنا قد اشرنا الى خدمة معرفة وقت قراءة الرسائل هنا, ولئلك الذين يعنيهم التخفى عند قراءة الرسائل ولايريد للطرف الاخر ان يستمتع بخدمة الواتس اب الجديدة عليه اللجوء الى طريقتين لاثالث لهما لمنع الاخرين من معرفة وقت قراءة الرسائل.

تخفى عند قراءة رسائل الواتس اب

الطريقة الاولى

عند اهتزاز الهاتف او رنينه بوصول رسائل الواتس اب وهذا ماسيظهره شريط الحالة العلوي. لاتقم بفتح تطبيق الواتس اب. بل عليك قطع الاتصال بالانترنت بتعطيل حزم البيانات Mobile Data او كبديل عن ذلك بتحويل وضع الهاتف الى وضع الطيران Flight Mode المهم ان تقطع اتصالك بالانترنت وهنا عليك التأكد من ان الاتصال اللاسلكي معطل ايضا كي لايقوم بدوره بالاتصال عبر الشبكة الداخلية توفرت.

اعمل حينها على فتح تطبيق الواتس اب وتصفح الرسائل الجديدة مع الاخد بالاعتبار ان هناك بعض الملفات المرسلة كالفيديوهات لن تعمل ان كان اعداد تطبيق الواتس لديك يمنع التحميل التلقائي لها, فان كنت مهتما بمشاهدة ملفات الفيديو وانت متخفي عليك اعداد هذه الخاصية لتعمل بشكل دائم.

هنا.. وعند غلق تطبيق الواتس اب واعادة اتصالك بالانترنت لن يتمكن التطبيق من ارسال الاشارة التي تفيد بقراءتك للرسالة.

c

الطريقة الثانية

وهي طريقة جد عملية بان تقوم بانشاء ويدجت Widget على سطح مكتب هاتفك المحمول واعطه المساحة الكافية في الحجم والارتفاع كي يعمل على العرض التلقائي للرسائل الواردة بما يكفي كي تستطيع معرفة المرسل “الاتعمل على فتحها” وان كانت الرسالة بالاهمية التي تستحق القراءة اتبع الطريقة الاولى لمنع المرسل من معرفة وقت القراءة.

b

قد يهمك :   افضل طريقة لحماية حساب الفيسبوك من الاختراق
الزوار يقرأون الان

التعليقات مغلقة.