تحويل محادثات الواتس آب من صوتية إلى مكتوبة والعكس

يعتبر تطبيق الواتس آب هو أحد أهم برامج المحادثة الأكثر أهمية بين العديد من المستخدمين حوالعالم. حيث يمكن استقبال المحادثات المكتوبة وكذلك الصوتية والمرئية من خلاله، حيث ما لا يعلمه البعض انه بإمكانهم تحويل محادثات الواتس آب من صوتية إلى مكتوبة وكذلك من مكتوبة إلى صوتية وبكل سهولة.

هناك الكثير من الأشخاص ممن لا يجدون الكثير من الوقت من أجل قراءة محادثات الواتس آب، وفي ذات الوقت هناك أشخاص ممن يتحدثون مع أشخاص يتكلمون بلغات أجنبية ولا يستطيعون الفهم عليهم الا من خلال استعمال أحد خدمات الترجمة. حيث يمكن استخراج النص المسموع بشكل مكتوب ومن ثم ترجمتها بكل سهولة.

نقدم اليوم لكم تطبيقان يقدمان خدمة أكثر من رائعة وبالتحديد مع محادثات الواتس آب وكذلك مع مختلف تطبيقات التواصل الاجتماعي كتطبيق المسنجر في الفيس بوك. هذه الخدمات تتجلى في تحويل المحادثات من صوتية إلى مكتوبة والعكس.

تحويل محادثات الواتس آب من مسموعة إلى مكتوبة والعكس

سنبدأ أولاً بتطبيق Textr لتحويل الرسالة الصوتية إلى رسالة مكتوبة، ومن ثم نتجه إلى تطبيق Narrators Voice وهو لتحويل الرسالة النصية إلى رسالة صوتية.

  • تطبيق Textr

وظيفة هذا التطبيق المحورية والرئيسية تتجلى في تحويل الصوت الى نص، ولكن قدرات هذا التطبيق متقدمة الى حد كبير. حيث يسمح بأن يحول الرسالة الصوتية الى نصية في تطبيق الواتس آب وغيره من تطبيقات المحاثة حتى بدون الحاجة الى تحميل ذلك المقطع الصوتي في الهاتف. فيكفي فقط مشاركة هذه الرسالة الصوتية مع التطبيق ومن ثم سيتم تحويل الصوت الى نص بكل سهولة وبدقة عالية. وهذه هي خطوات عمل التطبيق.

مثله مثل أي تطبيق آخر نتوجه الى متجر جوجل بلاي من أجل بدء تحميل التطبيق حيث يتوفر بنسخة مجانية وحيدة فقط.

تحميل التطبيق

تحميل تطبيق Textr

بعد تثبيت التطبيق بشكل ناجح، نتوجه الى تطبيق الواتس آب وبالتحديد الى المحادثة التي تضم الرسالة الصوتية، فنقوم بالنقر مطولاً على الرسالة الصوتية.

تحويل الصوت الى نص في الواتس آب 1

في الخطوة التالية نقوم بالنقر على أيقونة المشاركة في الأعلى التي تظهر لنا وذلك بهدف مشاركة الرسالة الصوتية مع تطبيق Textr

تحويل الصوت الى نص في الواتس آب 2

بمجرد النقر على زر مشاركة ستظهر لدينا العديد من التطبيقات التي يمكننا مشاركة الرسالة الصوتية معها ومن ضمنها تطبيق Textr فنقوم باختيار التطبيق تكستر

تحويل الصوت الى نص في الواتس آب 3

وبهذا ستظهر لنا النتيجة النهائية وقد تم تحويل الرسالة الصوتية الى رسالة نصية بكل سهولة وخلال ثواني معدودة وبدقة عالية

تحويل الصوت الى نص في الواتس آب 4

  • تطبيق Narrators Voice

هذا التطبيق يعمل على عكس التطبيق السابق، فوظيفة هذا التطبيق هو تحويل الرسالة النصية الى صوتية في تطبيق الواتس آب أو أي تطبيق آخر أو حتى أي نص نريده. يتوفر في التطبيق العديد من اللغات ومن ضمنها اللغة العربية، كما أن التطبيق يضم العديد من الأصوات يمكنكم الاختيار من بينها والتمتع بكافة رسائلكم بشكل مسموع وبجودة عالية. الصوت الذي ستحصلون سيكون كأنه شخص فعلاً يتحدث اليكم. نأتي الأن الى خطوات عمل التطبيق.

نتوجه الى متجر جوجل بلاي من أجل تحميل التطبيق وتثبيته في الهاتف

تحميل التطبيق

تحميل تطبيق Narrators Voice

بمجرد الانتهاء من تثبيت التطبيق نقوم بتشغيله حيث سيبدو لنا بهذه الواجهة، ومن أجل تحديد اللغة ننقر على هذه الأيقونة في المنتصف للانتقال الى اعدادات الصوت

تشغيل تطبيق Narrators Voice

نقوم باختيار اللغة وكذلك نختار الصوت الذي نرغب في الاستماع اليه حيث اللغة العربية تضم 3 أصوات

اعدادات تطبيق Narrators Voice

نتوجه الى تطبيق الواتس آب ونقوم بنسخ النص ومن ثم الرجوع الى التطبيق ونقوم بإدخال النص في الخانة المخصصة للنص، ومن ثم ننقر على كلمة تشغيل للاستماع الى النص.

تحويل النص لصوت في تطبيق Narrators Voice

وبهذا نكون قد حولنا النص الى صوت بكل سهولة وبدون أي حاجة للدخول الى أي مواقع أو ما الى ذلك.

Advertisements

التعليقات مغلقة.

إقرأ أيضًا